نعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وكافة العاملين بالوزارة وجهازيها ببالغ الحزن والأسى الفقيد النائب المهندس عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، والذى وافته المنية اليوم.

وقالت وزيرة البيئة "إن الراحل كان مشهودا له بالكفاءة والإخلاص وكان وطنياً ومتفانيا في عمله حتي آخر لحظات حياته من خلال رئاسته للجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، مشيدة بمدى اهتمامه البالغ بقضايا البيئة المختلفة وتعاونه وتنسيقه المستمر مع الوزارة فى ذلك الشأن، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ وزيرة البيئة لجنة الطاقة رئيس لجنة الطاقة

إقرأ أيضاً:

مطار مرسى علم يستقبل 15 رحلة طيران أوروبية

يستقبل مطار مرسي علم الدولي بالبحر الأحمر، اليوم الأربعاء، 15 رحلة طيران أوروبية سياحية، ضمن 145 رحلة أسبوعية تصل المطار خلال الأسبوع بداية من السبت الماضى، حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية المتبعة حتى توصيلهم للفنادق المختلفة.


وتبين من جداول وصول الطيران اليوم وصول 15 رحلة بينها 5 رحلات من ألمانيا، و5 رحلات من دولة التشيك، ورحلة من سلوفاكيا، ورحلتين من بولندا ورحلتين من ايطاليا ورحلة من سويسرا.

يذكر أن مطار مرسى علم الدولى يستقبل منذ السبت الماضى حتي الجمعة المقبلة 145 رحلة طيران دولية أوروبية تصل من دول ألمانيا والتشيك وبولندا وإيطاليا وبلجيكا وكذلك هولندا وسويسرا.

مشروع مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة

وفي وقت سابق تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، مشروع مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة البحر الأحمر، والذي يقام على مساحة 40 فدانا.

واستعرض ممثل هيئة التنمية الصناعية، تفاصيل المشروع، موضحاً أن القطاعات الصناعية المستهدفة (غذائي - هندسي - كيماوي - منسوجات وملابس جاهزة - مواد بناء ديكورية).

ولفت إلى أن مساحة الوحدة 336 متر مربع، بقيمة إيجارية 27.5 جنيه للمتر المربع، وإجمالي القيمة الإجمالية لإيجار الوحدة 9240 جنيها في الشهر، وللتمليك 3 ملايين جنيه، وهذا المشروع 100% تخصيص إيجار.

وتساءل المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قائلا: زرنا محافظات عديدة ونهتم بملف المناطق الصناعية في المحافظات رغم أنه يخص لجنة الصناعة، ولكن نهتم به، والمشاكل واحدة، هل يليق خلال خمس سنوات المجمعات خاوية على عروشها، وأسباب العزوف، كعكة حمراء للحكومة وعلى وجه التحديد وزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية في هذا الملف، فأسباب العزوف معروفة هى التسويق والأسعار، ولازم يكون فيه اهتمام وحلول.

وتابع السجيني: ملف الصناعة أصبح ملف أمن قومي، والاستدامة فيها مرهقة جدا على الدولة، ويجب الاهتمام بتذليل معوقات التنمية الصناعية والنهوض بالصناعة وحل مشكلات توفير المواد الخام والأسعار وغيرها، فمسألة سعر الصرف تظل قائمة إذا لم تحل مشكلة الخامات واستغلال الميزة النسبية، ويجب تعزيز جهود دعم الصناعة، لأن فشل ملف الصناعة في مصر يمثل عبء كبير، منتقدا أداء الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وأكد على ضرورة أن تكون هناك مرونة وسرعة في الإنجاز والتيسير على المستثمرين.

 

مقالات مشابهة

  • نقابة المهن السينمائية تنعي السيدة نوال محمد أحمد والدة وزيرة الثقافة
  • التخطيط والتنمية والبيئة والإنتاج الحربي يوقعون عقود تنفيذ تدوير المخلفات
  • القضايا القانونية على طاولة لقاء بين القاضي زيدان و وزيري العدل والبيئة
  • «طرق دبي» تحصد جائزة وشهادة عالميتين في الاستدامة والبيئة
  • لجنة العدل بالمستشارين تصادق بالإجماع على مشروع قانون العقوبات البديلة
  • مطار مرسى علم يستقبل 15 رحلة طيران أوروبية
  • وفد لجنة الصحة بمجلس النواب يشيد بسرعة الاستجابة وإدارة الأزمات
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب
  • وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب يلتقى بمحافظ جنوب سيناء (تفاصيل)
  • وفد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب يلتقى بمحافظ جنوب سيناء