رد الإعلامي مصطفى بكري، ردا قاطعا وحازما حول الاتهامات والشائعات التي تلاحق مصر، وكياناتها الوطنية، وكان آخرها «اتحد القبائل العربية » الذي تم تدشينه الأربعاء، 1/مايو /2024.

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس، إن اتحاد القبائل العربية كيان موجود منذ سنوات، ويضم كافة أطياف القبائل، وزعمائها، وهو ظهير شعبي للدولة، وليس كيانا عنصريا، مشيرا إلى أن القبائل العربية لعبت دورا كبيرا في دعم الجيش والشرطة المصرية في مكافحة الأحداث الإرهابية.

وأضاف مصطفى بكري، أن القبائل العربية تتواجد في المناطق الحدودية بشكل أساسي، مؤكدا أن القبائل العربية جزء من النسيج المصري بامتداد الوطن.

وتابع مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، أن القبائل العربية قدمت شهداء للوطن على مدار العصور، مؤكدا أن أهاني سيناء دفعوا الضريبة دم في محاربة الإرهاب.

وأشار مصطفى بكري إلى أن المهندس إبراهيم العرجاني لعب أدوار وطنية مشهودة، مؤكدا أنه كان دائما داعما للجيش والشرطة في مكافحة الإرهاب، حتى أنه أصبح مستهدفا من منصات الجماعة الإرهابية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: لا حديث للمواطنين إلا عن رفع سعر رغيف الخبز

كتب- حسن مرسي:

تحدث الإعلامي مصطفى بكري، عن قرارات الحكومة بزيادة سعر رغيف العيش من 5 قروش إلى 20 قرشًا بداية من السبت المقبل مطلع يونيو.

وقال بكري خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، "لا حديث للمواطنين إلا عن رغيف الخبز،هناك فئات شايفة إن الزيادات تؤثر عليها من الناحية الاجتماعية، خاصة أن هذا الأمر يأتي وسط كلام عن الكهرباء والأدوية".

وأضاف "المفروض نبص لمصلحة الناس، الجميع يدرك التحديات وتداعيات الأزمات العالمية، الشعب المصري طول عمره شعب عظيم ولا يتخلى عن بلده، لكن لما أنفذ حاجة لازم أنفذها بقدر من الوعي والإدراك، مش بالضرورة كل القرارات تيجي مرة واحدة".

وتابع "لازم نساعد الناس إنها تمضي بحياتها، المصريين تحملوا الإصلاحات الاقتصادية منذ 2016، صحيح الدولة تتحمل تبعات الزيادة السكانية زيادة أسعار القمح، حذاري من دفع كل الأمور في اتجاه واحد، علينا التعامل بنوع من الذكاء".

مقالات مشابهة

  • اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد
  • مصطفى بكري: لا حديث للمواطنين إلا عن رفع سعر رغيف الخبز
  • نائب مصري يكشف حقيقة تجميد عمل اتحاد القبائل العربية
  • وزير المالية لـ حقائق وأسرار: رغيف الخبز مدعوم منذ عشرات السنوات.. والزيادة في سعره طفيفة (فيديو)
  • السوداني يزور مقرّ جهاز مكافحة الإرهاب
  • وزير الخارجية التركي يحضر اجتماع الناتو في براغ
  • ملتقى عربي يناقش مكافحة الجرائم المالية
  • فيديو.. بمبادرة من اتحاد القبائل.. شراكة بين رجال أعمال مصريين و«GMT القطرية»
  • الإعلام الأمني العراقي: القبض على 4 إرهابيين وتدمير مضافات في مناطق متفرقة
  • توقيع عقد اتفاقية مشتركة بين شركات اتحاد القبائل العربية وهولدن القابضة القطرية