علم « اليوم 24 » أن مجلس جماعة الدارالبيضاء سيخصص دعما ماليا قدره 10 ملايين درهم بغية اقتناء معدات لوجيستيكية لفائدة الوحدات التابعة لولاية أمن الدار البيضاء.

هذا الدعم يهدف للرفع من مردودية المصالح الأمنية في ميدان محاربة الجريمة بمختلف أشكالها في المدينة الميتروبولية بالمملكة.

وحسب المعطيات المتوفرة، يتدارس مجلس جماعة الدارالبيضاء تخصيص غلاف مالي لفائدة أمن الدار البيضاء يصل إلى 10 ملايين درهم يوزع على سنتين.

ويخصص هذا المبلغ، حسب مصادر، لاقتناء معدات لوجيستيكية متنوعة لفائدة ولاية أمن الدار البيضاء من طرف الجماعة، وذلك للرفع من مستوى الخدمات المقدمة من طرف مصالح الأمن الوطني في مجال المحافظة على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، بتعزيز الوسائل اللوجيستيكية الخاصة بذلك.

كلمات دلالية الجريمة جماعة جماعة الدار البيضاء ولاية أمن الدار البيضاء ولاية الأمن

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجريمة جماعة جماعة الدار البيضاء ولاية أمن الدار البيضاء ولاية الأمن أمن الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

صرف منحة تضامنية لفائدة أرامل ومتقاعدي الأمن الوطني بمناسبة عيد الأضحى

بمناسبة عيد الاضحى خصصت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني مساعدة مالية لفائدة أرامل الأمن الوطني، ممن يتقاضون معاشا يساوي أو يقل عن 2000 درهم، وكذا للمتقاعدين الذين يتقاضون راتبا شهريا في حدود 2500 درهم.

وتأتي هذه المبادرة الاجتماعية في سياق تنزيل توجيهات المدير العام للأمن الوطني والمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي. القاضية بالنهوض بالأوضاع الاجتماعية الأمن الوطني، بما فيها فئة الأرامل والمتقاعدين، مع الحرص على توسيع قاعدة المستفيدات والمستفيدين.

وقد تميزت هذه السنة بمضاعفة عدد المتقاعدين المستفيدين من هذه المنحة المالية ذات البعد التضامني. حيث انتقل الرقم من 269 مستفيدا في سنة 2023 إلى 541 متقاعدا مستفيدا خلال سنة 2024.

أما عدد الأرامل اللواتي استفدن من هذه المنحة التضامنية فقد بلغ عددهن 4136 مستفيدة، مقارنة مع 3825 السنة المنصرمة. محققة نسبة ارتفاع في عدد المستفيدات ناهزت 8 بالمائة.

وضمانا لتسليم هذا الدعم المالي لمستحقيه من الأرامل والمتقاعدين في الوقت المناسب، وفي أيسر الآجال. فقد تم التوافق مع الصندوق المغربي للتقاعد لتحويل المبالغ المرصودة لحسابات المستحقين ابتداء من أول أيام الأسبوع القادم.

مقالات مشابهة

  • جريمة بشعة تهز طنجة.. سيدة تقتل زوجها وتخفي جثته بالجدران لمدة ست سنوات
  • ضبط 4 أطنان من الحشيش في مدخل الدار البيضاء
  • الشرطة الأمنية بشندي تسترد كمية كبيرة من السيخ تمت سرقتها من ولاية الخرطوم
  • بالفيديو.. انهيار مبنى سكني في اسطنبول وعمليات الإنقاذ مستمرة
  • قيادة القوات البحرية تنظم زيارة إلى الأميرالية لفائدة الأطفال
  • 3 مغاربة كانوا مختطفين في ميانمار يصلون إلى مطار الدار البيضاء
  • رئيسة جماعة ببنسليمان تتنازل عن 350 مليونا لصالح رئيس المجلس الإقليمي المتابع بتبديد المال العام
  • صرف منحة تضامنية لفائدة أرامل ومتقاعدي الأمن الوطني بمناسبة عيد الأضحى
  • مستجدات حادثة انفجار باخرة بميناء الجرف الأصفر
  • انتخاب جماعة مراكش عضوا مسيرا للجمعية الدولية لعمداء المدن الناطقة بالفرنسية AIMF – L’Association Internationale des Maires Francophones