كتب- حسن مرسي:

علق محمد وفائي، مدير تطوير الأعمال في مصنع محركات وسائل النقل الخفيفة، على كلمته التي ألقاها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالات عيد العمال، والتي أقيمت في مجمع "هايير مصر" الصناعي للأجهزة الكهربائية في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم"، على قناة ON، أوضح وفائي بأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير المحرك منذ عام تقريباً، وشهدت هذه المرحلة إنتاجاً صعباً ومعقداً، كما وصلت نسبة المكونات المصنعة محلياً فيها إلى حوالي 70%.

أضاف وفائي أن حجم العمل الحالي وصل إلى ما يقارب 330 مليون جنيه، ويشمل ذلك الآلات والتجهيزات الحديثة والتكنولوجية المستخدمة في المصنع.

أكد وفائي بأنهم استعانوا بخبراء من دولتي الهند والصين لتحقيق هذا الإنجاز، وأنهم أصبحوا يمتلكون تقنية تصنيع محركات البنزين المصرية للمرة الأولى، مشيرًا إلى وجود ما يقرب من 7 ملايين دراجة نارية في الشوارع المصرية، مما يجعل السوق المصري واعداً بالإضافة إلى فرص التصدير.

وتابع مدير تطوير الأعمال في مصنع محركات وسائل النقل الخفيفة، قائلاً بأن سعر المحرك يبلغ 160 دولاراً أمريكياً، ولكن بفضل استخدام المواد الخام والمنتجات المحلية فقد نجحوا في تخفيض تكلفة التصنيع بشكل كبير، حيث يتم توفير ما يصل إلى 110 دولارات لكل محرك يتم إنتاجه.

ومازح الإعلامي خالد أبو بكر وفائي برغبته الدخول كشريك في المصنع والاستفادة المادية من عمليات التصدير المرتقبة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي عيد العمال مجمع هايير مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء:مصر تحتل المرتبة الأولى فى تصنيع الدواء فى قارة افريقيا

أكد الدكتور على الغمراوى رئيس هيئة الدواء المصرية، أن مصر وصلت لمرحلة جيدة من توطين صناعة الدواء فى مصر.

وقال خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم، أن الإمكانيات الموجودة فى مصر جعلها رقم 1 فى قارة أفريقيا فى تصنيع الدواء، ولدينا كميات كبيرة من المصانع وخطوط الإنتاج، وهذا يضعنا فى واجب مع الدول المجاورة فى القارة الإفريقية والتى لا تملك ذلك".

وتابع "نقوم بإجراء اتفاقيات مع هذه الدولة والبالغ عددهم 5 دول، وذلك حتى يعتمدوا علينا فى إنتاجهم للدواء، وهذا ما يجعل المنتج المسجل فى مصر يسجل فى هذه الدول، وكذلك يسهل للمصنع تصديره.

وأوضح أن من بين كل 100 علبة دواء منهم 90 عبوة يتم تصنيعها فى مصر سواء عن طريق الشركات الأجنبية أو المحلية.

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس الأولى محليًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • ضبط أدوية بيطرية مغشوشة داخل مصنع ومخزنيين بالجيزة
  • ضبط أدوية مغشوشة داخل مصنع فى الجيزة
  • وزير النقل: التدعيم المستمر للورش بالمعدات الحديثة وتعظيم تصنيع قطع الغيار محليًا
  • «الداخلية»: ضبط كميات كبيرة من أدوية بيطرية مغشوشة داخل مصنع ومخزنين بالجيزة
  • السويدي إليكتريك شريكا معتمدا لصيانة محركات VEM الألمانية
  • هذه آخر مستجدات مصنع “شيري” بالجزائر
  • للمرة الأولى في تاريخ المملكة.. «تقويم التعليم» تنهي إجراءات التقويم المدرسي الذاتي بنسبة 100%
  • رئيس هيئة الدواء:مصر تحتل المرتبة الأولى فى تصنيع الدواء فى قارة افريقيا
  • مقتل شخص وإصابة العشرات إثر انفجار في مصنع للأسلحة شرق بولندا