ترامب يرفض التعهد بقبول نتائج انتخابات 2024 الرئاسية في حال خسارته.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

لام يرفض السير على خُطى بيكنباور في «يورو 2024»!

برلين (د ب أ)
يشترك فيليب لام مع الأسطورة الألماني الراحل فرانز بيكنباور في أنهما توجا قائدين للمنتخب الألماني بكأس العالم، قبل أن يتولى كل منهما رئاسة اللجنة المنظمة لإحدى البطولات الكبرى التي تستضيفها ألمانيا، لكن هذا لا يعني أنهما سيشغلان منصبهما الأخير بنفس الأسلوب.
وصرح لام، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، قبل أيام قليلة من انطلاق المسابقة القارية بألمانيا، المقرر يوم الجمعة المقبل، بأنه على سبيل المثال لن يستقل طائرة هليكوبتر لحضور كل مباراة تقريباً، مثلما فعل بيكنباور، خلال رئاسته اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم، التي نظمتها البلاد عام 2006.
وقال لام (40 عاماً): «لقد تم الاحتفاء بفرانز بيكنباو،ر لأنه شاهد كل مباراة في المونديال تقريباً، وأحياناً شاهد شوطاً واحداً فقط، ثم ذهب بطائرة هليكوبتر إلى الملعب التالي، لكن الزمن يتغير، ويتعين على الجميع أن يتأقلموا على ذلك».
وأدت الاستدامة دوراً كبيراً «منذ البداية» في أمم أوروبا المقبلة، ولذلك قال لام، الفائز بكأس العالم 2014، إنه سيستخدم وسائل نقل أخرى، حتى لو كان ذلك يعني أنه لن يتمكن من مشاهدة عدد كبير من المباريات مثل ما قام به بيكنباور، الذي كان قائداً لمنتخب ألمانيا المتوج بمونديال 1974.
وكان بيكنباور قد رحل في يناير الماضي، عن عمر يناهز 78 عاماً.
أضاف لام: «هناك استراتيجية للاستدامة، وسيكون من المناسب أن يسافر مدير البطولة من مكان لآخر بطائرة هليكوبتر، وسأقوم بهذه الرحلات بالقطار، وأشاهد أكبر عدد ممكن من المباريات، لتحقيق هدف متواضع، وهو الوصول لجميع الملاعب العشرة، خلال مرحلة المجموعات».
وأدى بيكنباور دوراً أساسياً في حصول ألمانيا على شرف تنظيم كأس العالم في ظل رئاسته لملف الاستضافة، بينما كان لام سفيراً مهما لأمم أوروبا، حيث تم تعيينه مديراً للمسابقة عام 2020، بعد عامين من منح حق ألمانيا حق استضافة البطولة.

أخبار ذات صلة 3 منتخبات تتجاوز حاجز المليار يورو في «أمم أوروبا» مدرب الدنمارك يطالب لاعبيه بـ «الشجاعة» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • تيار عمار يرفض دعوة المالكي لإجراء انتخابات مبكرة
  • نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي تنذر بضعف الدعم لأوكرانيا
  • الزلزال السياسي.. إلى ماذا ستؤدي نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي؟
  • ماكرون: لا أنوي الاستقالة بغض النظر عن نتائج انتخابات الجمعية الوطنية
  • لام يرفض السير على خُطى بيكنباور في «يورو 2024»!
  • ترودو قلق إزاء نجاح قوى اليمين في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • احتجاجات في فرنسا ومخاوف في ألمانيا بسبب نتائج الانتخابات الأوروبية
  • الرئيس ماكرون يقرر حل البرلمان الفرنسي ويدعو لانتخابات تشريعية جديدة
  • أوروبا تنحرف يمينًا ولكن الوسط يقاوم: ما الذي تعنيه نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي وماذا بعد؟