الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات اليمنية واضطراب البحر وارتفاع الموج خلال الساعات القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول المزيد من الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، حجة، عمران وصعدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من الجوف، مأرب، البيضاء، الضالع، لحج وسقطرى.

وأشار المركز إلى احتمال ارتفاع الموج واضطراب البحر شرق ووسط خليج عدن، وحول أرخبيل سقطرى، وجنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان والمجازفة بعبورها أو التواجد في مجاريها ومن العواصف الرعدية والانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية بسبب استمرار الهطول.

كذلك حذر من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب على الطرقات الجبلية، ومن ارتفاع الموج واضطراب البحر شرق ووسط خليج عدن، وحول أرخبيل سقطرى، وجنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه، أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ المعافر-تعز : 12ملم، إب : 8.3، ذمار : 3.5، بعدان-إب : 2.8، سقطرى : 2، تعز : 1، الغيظة : 0.5ملم.

كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة على محافظات حضرموت، غرب شبوة، مأرب، البيضاء، صنعاء، عمران وأبين، وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية متوقعة في عدد من المحافظات اليمنية

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار متفاوتة على عدد من المحافظات اليمنية، وأجواء حارة في الصحارى والسهول الساحلية خلال الساعات القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع وأبين.

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من سواحل محافظات حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى.

وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة في الصحارى والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35- 42 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتكون الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

كذلك حذر القاطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء شديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وأشار إلى أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 الساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ الكدن- الحديدة : 2.3ملم، صرفيت- المهرة : 2.2ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات صعدة، المحويت، حجة، عمران، ريمة، تعز وسواحل حضرموت والمهرة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة وارتفاع درجات الحرارة بشكل خطير بهذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة على هذه المحافظات خلال الـ 24 الساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية متوقعة في عدد من المحافظات اليمنية
  • الأرصاد : ارتفاع درجة الحرارة وهطول أمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار على أجزاء من سواحل حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى
  • 9 محافظات يمنية على موعد مع أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذير من الأرصاد
  • الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار خلال الساعات القادمة