تواصل الدولة جهودها لتوفير السلع الغذائية للمواطنين ومواجهة المحتكرين بالإضافة إلى ملف انخفاض الأسعار على مستوى الجملة والتجزئة خلال الأيام المقبلة.

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، إن الحكومة حريصة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتذليل كافة المعوقات أمام الشركات التي تضح استثماراتها في مصر، مشيرًا إلى أن كوريا الجنوبية شريك أساسي ومهم واستراتيجي لمصر في العديد من الصناعات بالإضافة إلى أن قطاع الصناعة بصفة عامة  ينال أولوية كبرى للدولة المصرية خلال المرحلة الحالية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريحات تلفزيونية، أن التعاون مع شركات كوريا الجنوبية شهد تنوعًا في جميع المجالات، وسيتم إضافة مجالات جديدة للتعاون مع الجانب الكوري خلال الفترة المقبلة، موضحًا: "نحن بصدد عملية إصلاح شاملة وتطوير قطاعات أساسية في الدولة على رأسها قطاع الصناعة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير السيولة الدولارية من أجل مواجهة أي تحديات اقتصادية أو دولية خلال المرحلة الراهنة".

مزيد من الانخفاضات في الأسعار

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، الدولة تواصل جهودها لتوفير السلع الغذائية للمواطنين ومواجهة المحتكرين بالإضافة إلى ملف انخفاض الأسعار على مستوى الجملة والتجزئة والأيام المقبلة ستشهد مزيدًا من الانخفاضات في الأسعار، كما تتواجد الحكومة على أرض الواقع لضبط الأسعار.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

موزع سيارات يستبعد انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة لهذا السبب!

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أشرف عبد المنعم، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات السيارات، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، إن تخفيض أسعار السيارات خلال الفترة الماضية شجع بعض المواطنين على الشراء.

وأضاف عبد المنعم لـ"البوابة نيوز"، أن أسعار السيارات لم تنخفض مرة أخرى خلال الأيام المقبلة حال استقرار الدولار، لافتا إلى أن أسعار السيارات تتوقف على سعر العملة.

وأكد أن السماح بفتح الاعتمادات المستندية وتوفير الدولار بالبنوك، سينتج عنه وفرة بالمعروض، مما سيؤدي إلى انتعاشة مرتقبة في مبيعات السيارات، وانتهاء الأزمة التي يعاني من القطاع منذ فترة طويلة.

وأشار إلى أن حوالي 20 علامة سيارات في السوق المصرية خفضت أسعارها بقيمة تتجاوز النصف مليون جنيه، موضحا أسباب هذه الانخفاضات والتي تتمثل في تراجع سعر الصرف والتسعير الخاطئ لبعض الطرازات، بالإضافة إلى حالة الهلع التي أصابات بعض المستثمرين في السيارات بعد بدء تراجع الأسعار، وتخوفهم من تعرضهم لخسائر مالية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: دور اتحاد القبائل العربية في الفترة المقبلة هو الاصطفاف خلف القيادة المصرية
  • الوزراء عن وصول الدفعة الثانية لصفقة رأس الحكمة: دفعة قوية للاقتصاد المصري
  • رئيس الوزراء: الإفراجات الجمركية ساهمت في ضبط الأسعار
  • رئيس الوزراء: الفترة المقبلة تشهد تخفيضات جديدة في أسعار الدواجن والخضراوات
  • متحدث الوزراء يكشف حرص الحكومة على دعم المستثمرين
  • تعرف على «الإقامة الزرقاء» في الإمارات
  • موزع سيارات يستبعد انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة لهذا السبب!
  • المتحدث باسم الداخلية يوجز العمليات الأمنية وتفاصيل اعتقال المطلوبين داخل وخارج العراق.. فيديو
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي لمتابعة عددا من الملفات
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل