أكد نائب وزير الخارجية م. وليد بن عبدالكريم الخريجي أن المملكة العربية السعودية بذلت جهدها خلال رئاستها للدورة السابقة للقمة الإسلامية الرابعة عشرة، في سبيل تعزيز العمل الإسلامي المشترك، والدفاع عن قضايا العالم الإسلامي، والمبادرة لكل ما من شأنه توحيد الصف وجمع الكلمة.
وأضاف أن المملكة سخرت أدوات وأجهزة منظمة التعاون الإسلامي كافة، ووظفت وسائل العمل متعدد الأطراف لتحقيق مساعيها الخيرة في خدمة القضايا الإسلامية، وتصعيد هموم ومشاغل الدول الأعضاء إلى مستوى القرار العالمي في أروقة الأمم المتحدة.


جاء ذلك خلال كلمة الخريجي في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، المنعقد في عاصمة جمهورية غامبيا بنجول، الذي شارك فيه أمس الخميس، نيابة عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية لمؤتمر القمة الإسلامي - واس
الدولة الفلسطينية المستقلة

كما أكد الخريجي أن القضية الفلسطينية تمثل ثابتًا من الثوابت الراسخة لسياسة المملكة الخارجية، وأولوية، ومبدأ لا تحيد عنهما حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المتمثلة في إقامة دولته المستقلة، وفق ما قررته الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وتابع: "إن تعزيز الوحدة والتضامن بين شعوبنا ودولنا، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول تمثل ثوابت وركائز أساسية لمنظمتنا العريقة، الأمر الذي يستدعي استمرار الجهود المشتركة الساعية لإحلال الأمن والاستقرار في شتى أنحاء العالم الإسلامي".

أخبار متعلقة عبر "أبشر" و"مقيم".. بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونيًاوزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة 103

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غامبيا نائب وزير الخارجية مؤتمر القمة الإسلامي منظمة التعاون الإسلامي

إقرأ أيضاً:

ترحيب وتسهيل الخدمات.. استمرار توافد ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة

تشهد المدينة المنورة هذه الأيام المباركة عبر المنافذ توافد الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج هذا العام، وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية المعنية، لتعينهم على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة. وتقدم المملكة التسهيلات والخدمات اللازمة للحجاج فور وصولهم مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة وسط حفاوة الترحيب.
ويجري استقبال الحجاج الواصلين بعبارات الترحيب بلغاتهم، وذلك في أجواء احتفالية وتقديم لهم الهدايا.
أخبار متعلقة "الشؤون الدينية" تسخر جهودها لإثراء التجربة الدينية الرقمية لضيوف الرحمننبض السعودية.. 89 عملية لأمراض وجراحة القلب للأطفال بمديرية المكلا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توافد الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج هذا العام - واس (2)

مقالات مشابهة

  • ترحيب وتسهيل الخدمات.. استمرار توافد ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة
  • ملتقى هيئات مكافحة الفساد يناقش غسل الأموال والتمويل غير المشروع
  • إطلاق جائزة المراعي لتعزيز الابتكار في الأمن الغذائي
  • "الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا للمستفيدين من "طريق مكة"
  • «وفِّه التبجيلا»..  تكريم 307 معلمين ومعلمات من المتميّزين في القطيف
  • السعودية في أروقة "قمة البحرين"
  • دراسة تحذر من موجات الحر: تؤدي إلى وفاة 150 ألف شخص سنويًا
  • تفاصيل قرار تحمل الدولة الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي
  • أمير المدينة المنورة: تجويد مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
  • "منهج السلف الصالح" ينطلق في الشرقية لتوعية منسوبي المساجد