صدى البلد:
2024-06-01@07:12:39 GMT

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الجو اليوم الجمعة

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن استقرار الأحوال الجوية مستمر في معظم محافظات الجمهورية، وسنشعر بارتفاعات طفيفة في قيم الحرارة اليوم الجمعة بـ2 درجة مقارنة بأمس وأوله.


وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني ولمياء حمدين، أنّ هذه الارتفاع يرجع إلى تأثير امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، فنشعر بالأجواء الحارة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء.

 


وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى اليوم على القاهرة الكبرى في وقت الظهيرة ستكون 32 درجة مئوية، والمناطق الساحلية الأجواء ستكون فيها مائلة للحرارة، أما المناطق الجنوبية وتحديدا جنوب الصعيد، فإن الأجواء فيها ستكون شديدة الحرارة خلال فترة النهار.

وأوضح أنه في فترة الليل تنخفض قيم الحرارة وتكون الأجواء مائلة للبرودة في معظم محافظات الجمهورية وبخاصة المحافظات الشمالية والمدن الجديدة والأماكن المفتوحة والمحافظات التي لها ظهير صحراوي بشكل كبير، وسيشهد اليوم نشاطا للرياح في معظم محافظات الجمهورية، ستتراوح سرعاتها ما بين 30 إلى 40 كم على الساعة وسيكون مثيرا لبعض الرمال والأتربة في محافظات وسط وشمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء».

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد

الوطن| متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الجمعة واليومين القادمين حيث شهدت البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة،وتراوحت الحرارة القصوى بين 30 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 37 و41 درجة مئوية على مناطق الوسط والجنوب. يأتي هذا الارتفاع في درجات الحرارة كجزء من التغيرات المناخية المعتادة التي تشهدها البلاد في هذا الوقت من السنة.

من ناحية أخرى، تنشط الرياح الشرقية على بعض مناطق الشمال الغربي، مما قد يسبب في إثارة الأتربة والغبار، مما يؤثر على جودة الهواء والرؤية في تلك المناطق.

كما لوحظ تكاثر السحب من حين لآخر على مناطق الجنوب الغربي، مع احتمال سقوط أمطار رعدية على غات والمناطق المجاورة لها، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأحوال الجوية المتقلبة لبضعة أيام، مما يستدعي أخذ الاحتياطات اللازمة من قبل السكان، خاصة فيما يتعلق بموجات الغبار والأمطار الرعدية المحتملة.

الوسوم#حالة الطقس الأرصاد الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة
  • رياح مثيرة للرمال على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 30 مايو
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 30 مايو 2024
  • موجه شديدة الحرارة من الجمعة 31 مايو 2024.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة
  • حالة الطقس اليوم.. اضطراب الملاحة البحرية وسيطرة الأجواء الهادئة على البلاد