أعلن جهاز المخابرات الليبية، فرع المنطقة الشرقية، “عن إطلاق حملة موسعة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، ضد كل المتورطين في عمليات الابتزاز الإلكتروني والتشهير وسلوكيات السب والقذف على مواقع التواصل الاجتماعي”، موضحاً أنه “سيلاحق المتورطين في هذه السلوكيات وسيتخذ معهم الإجراءات اللازمة وفق القانون”.

وأكد المكتب الإعلامي للجهاز، “أن الحملة تستهدف الجرائم التي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي، والمخالفة لعادات وتقاليد الأمة الليبية”.

وأهاب الجهاز، “بالمواطنين بعدم التورط في مثل هذه الأفعال التي يعاقب عليها القانون، الصادر عن مجلس النواب الليبي رقم 5 لسنة 2022، بشأن مكافحة الجرائم الإلكترونية والذي ينص على أن ” استخدام شبكة المعلومات الدولية ووسائل التقنية الحديثة مشروعة ما لم يترتب عليه مخالفة للنظام العام أو الآداب العامة أو الإساءة إلى الآخرين أو الإضرار بهم”.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز البحث الجنائي، عن “إطلاق حملة موسعة لمواجهة الجرائم الإلكترونية”، مؤكدة أنه “سيلاحق المتورطين في ارتكاب الجرائم الإلكترونية التي يعاقب عليها القانون”.

وقال الجهاز، إن “من يتورط في مثل تلك الأفعال سيعامل معاملة المجرمين وسيتم القبض عليهم وفقا لصحيح القانون:، مشيراً :لصدور عدة أوامر ضبط لمتورطين في مثل هذه السلوكيات المشينة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الابتزاز الإلكتروني الجرائم الإلكترونية جهاز المخابرات الليبية الجرائم الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

حملة تفتيش وكلاب بوليسية.. ما الذي يجري حول الحي الحكومي في كييف؟

شن الأمن الأوكراني حملة تدقيق لوثائق سكان الحي الحكومي والأماكن المحيطة به وسط العاصمة كييف في إطار مكافحة التجسس مستعينا بالكلاب البوليسية وفتح هواتف المواطنين.

وذكر الأمن الأوكراني في بيان على تطبيق "تيلغرام": "في فترة الصباح، يقوم ضباط جهاز أمن الدولة بتنفيذ أنشطة مكافحة التجسس في الحي الحكومي في كييف، وأثناء التجوال حول المكاتب والمباني السكنية، تقوم قوات الأمن بتدقيق وثائق أولئك الذين يعيشون في منطقتي بيشيرسكي وشيفتشينكوفسكي بالعاصمة".

حملة تفتيش أمنية وكلاب بوليسية وفحص هواتف المدنيين

وأضاف: "تجري الأمور مع مراعاة قانون الأحكام العرفية بمشاركة مباشرة من إدارة أمن الدولة في أوكرانيا والشرطة الوطنية ودائرة إنفاذ القانون العسكري التابعة للقوات المسلحة ومجموعة قوات الدفاع بمدينة كييف"

حملة تفتيش أمنية وكلاب بوليسية وفحص هواتف المدنيين

يشار إلى أن القوات الأمنية تقوم بتفتيش المباني والمكاتب والمناطق المشتركة في المباني السكنية ومؤسسات الخدمة العامة، كما تقوم بتفتيش المواطنين المتواجدين في الحي الحكومي عبر تدقيق المستندات وتفتيش المركبات.

حملة تفتيش أمنية وكلاب بوليسية وفحص هواتف المدنيين

وذكرت صحيفة "سترانا" الأوكرانية أن قوات الأمن تقوم أيضا بفحص الهواتف الشخصية للسكان.

حملة تفتيش أمنية وكلاب بوليسية وفحص هواتف المدنيين

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • رابطة ضحايا ترهونة ترحب بإعلان الدبيبة بشأن ملاحقة مرتكبي الجرائم في المدينة
  • الداخلية تشن حملة أمنية ضد حائزي السلاح والمخدرات
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم خلال حملة أمنية
  • حملة تفتيش وكلاب بوليسية.. ما الذي يجري حول الحي الحكومي في كييف؟
  • الداخلية: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • «الداخلية»: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجار المخدرات بالقاهرة
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • ضبط قضيتي مخدرات في حملة أمنية بالإسكندرية
  • الخارجية: سورية التي وقفت دائماً في الخندق الفلسطيني لمواجهة الفاشية الصهيونية تؤكد مجدداً ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومساءلة “إسرائيل” وحكومتها الفاشية أمام المحاكم الدولية بهدف وقف هذه المذبحة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفل