تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي، لـ927 وافدا من الأشقاء الفلسطينيين، منذ اندلاع الأحداث في قطاع غزة، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير كافة الخدمات الطبية، للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن خدمات الدعم النفسي تم تقديمها للمصابين الفلسطينيين الذين يخضعون للعلاج من الجروح، والحروق، والكسور، المختلفة في 10 مستشفيات تابعة للوزارة بمحافظات (شمال سيناء، وبورسعيد، والإسماعيلية، والقاهرة).

من جانبها، قالت الدكتورة منن عبدالمقصود الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن ما يقدر بنحو 10% من الأشقاء الفلسطينيين الذين تلقوا جلسات الدعم النفسي، اقتضت حالتهم استخدام علاج دوائي مع الجلسات، مؤكدة أن الفرق المكلفة بالمتابعة النفسية للأشقاء الوافدين من قطاع غزة، تم تدريبهم وتأهيلهم على أعلى مستوى لتقديم أفضل خدمة للأشقاء من الشعب الفلسطيني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احداث غزة الأشقاء الفلسطينيين الأحداث في قطاع غزة الدعم النفسي ا

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع نظيرته الأوغندية سبل التعاون المشترك بين البلدين

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، وزيرة الدولة الأوغندية لشؤون الصحة العامة، أنيفا كاوييا، والوفد المرافق لها، لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر وأوغندا في القطاع الصحي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة.

تطوير الأنظمة الصحية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالوزيرة والوفد المرافق لها، مؤكداً على أهمية تعزيز سبل التعاون بين الدولتين لتطوير الأنظمة الصحية، فضلاً عن الاستعداد لتقديم كافة سبل الدعم للدولة الأوغندية وفقاً لاحتياجات نظام الرعاية الصحية الأوغندي، بما يضمن تحقيق الأمن الصحي لشعبها.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المشترك ونقل الخبرات فيما يخص مكافحة الأمراض المعدية والغير معدية وعلى رأسها التهاب الكبد الفيروسي سي، حيث أكد الوزير في هذا الشأن دعم دولة أوغندا في التصدي لفيروس سي، ونقل التجربة المصرية الناجحة في التصدي والقضاء عليه، فضلاً عن دعمها بالأدوية واللقاحات الخاصة بعلاج فيروس سي، فضلاً عن تبادل الخبرات في إدارة الأوبئة والتهديدات الصحية.

مدير وزارة الصحة شمال دارفور ينفي خروج مستشفى الفاشر عن العمل

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة دعم دولة أوغندا في مجال إجراء جراحات زراعة الأعضاء، من خلال استقبال المرضى الأوغنديين وإجراء الجراحات اللازمة لهم في المستشفيات المصرية، وإرسال كوادر طبية من الخبراء والمتخصصين المصريين في جراحات زراعة الأعضاء، لمساعدة الجانب الأوغندي في إجراء تلك الجراحات وخفض قوائم الإنتظار بالدولة الأوغندية.

الجري يؤثر على الصحة النفسية بهذه الطريقة

تدريب الكوادر الطبية 

وقال "عبدالغفار" إن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون لتدريب الكوادر الطبية الأوغندية على كافة التخصصات الطبية من خلال برامج تخصصية وتدريبية مختلفة، لافتاً إلى تأكيد الوزير على الاستعداد لتقديم كافة سبل الدعم اللازم للجانب الأوغندي لدعم نظامهم الصحي.

حضر الاجتماع الدكتور محمد النادي، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، الدكتورة سوزان الزناتي، مدير الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

وزير الصحة ونظيرته الأوغنديةوزير الصحة ونظيرته الأوغندية

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية واتحاد الصناعات المصرية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية والمعهد العالي للتقنية في روما واتحاد الصناعات المصرية
  • عبدالغفار يبحث مع وزيرة صحة دولة الرأس الأخضر التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير الصحة يستقبل نظيرته في الرأس الأخضر لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين
  • وزير صحة مدغشقر يُشيد بجهود مصر في خفض معدلات الوفاة
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره بدولة مدغشقر سبل التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يبحث مع نظيرته الأوغندية سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • تفاصيل مباحثات وزير الصحة مع نظيرته من جنوب السودان
  • 14 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية ترسلها مصر إلى جوبا
  • وزير الصحة يشارك في جلسة نقاشية حول الدور الحيوي للصحة العامة في المؤتمر الطبي الإفريقي