صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@18:57:33 GMT

روما يقبع في «وادي الموت»!

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة يوفنتوس وروما.. «معركة الأبطال»! ليفركوزن يصطاد «ذئاب روما» في «يوروبا ليج»


أشادت الصحافة الإيطالية بفريق باير ليفركوزن، بطل الدوري الألماني لكرة القدم «البوندسليجا» في الموسم الحالي، عقب فوزه 2-صفر على مضيفه روما الإيطالي، في ذهاب نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.


ووصفت صحيفة «لا كورييري ديلا سيرا»، ليفركوزن، الذي لم يخسر في 47 مباراة متتالية بمختلف المسابقات هذا الموسم، بأنه «آلة مثالية».
وكتبت الصحيفة الشهيرة «إذا أعطيت الفريق الذي لا يهزم هدفاً عندما تكون المباراة غير محسومة، فإن هذا الفريق يصبح أكثر رغبة في تجنب الخسارة».
ورأت صحيفة «ريببليكا» أن فريق روما يقبع في «وادي الموت»، بعد «ليلة مظلمة بين الأخطاء والهدايا»، مضيفة أنه «ستكون هناك حاجة لمعجزة في لقاء الإياب بملعب ليفركوزن». وأضافت «هناك وصفة بسيطة لذلك.. سجل هدفين في جحيم ملعب باي أرينا من دون أن تهتز شباكك ثم تمنى أن تسير الأمور في صالحك». في غضون ذلك، كتبت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» تقول: «ستكون هناك حاجة إلى معجزة الآن أو شيء مشابه. أثبت باير ليفركوزن أنه لا يهزم، على الأقل في الوقت الحالي». أوضحت الصحيفة «صمد روما لفترة من الوقت، ولكن بعد ذلك أصبح الفارق في الجودة واضحاً في كل ركن من أركان الملعب». واقترب ليفركوزن خطوة عملاقة نحو بلوغ نهائي بطولة الدوري الأوروبي، بعدما سجل نجماه فلوريان فيرتز وروبرت أندريخ هدفي الفريق الألماني في مرمى فريق العاصمة الإيطالية.
وعزز ليفركوزن رقمه القياسي، ليكون أكثر أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى تجنباً للخسارة في مباريات متتالية خلال موسم واحد، ليصبح أول ناد في التاريخ يحافظ على سجله خالياً من الهزائم في جميع لقاءاته الـ47 التي لعبها بجميع البطولات هذا الموسم. ويحلم ليفركوزن بالتتويج بالثلاثية في الموسم الحالي، وبعد تتويجه بلقب «البوندسليجا»، صعد الفريق لنهائي بطولة كأس ألمانيا، حيث يواجه كايزر سلاوتيرن، الناشط بدوري الدرجة الثانية الألماني، في 25 مايو الجاري، بالعاصمة الألمانية برلين، فيما يبحث أيضاً عن التتويج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الأوروبي يوروبا ليج روما باير ليفركوزن

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. الألماني جمال موسيالا: لم أعد لاعبا شابا عاديا

أعرب جمال موسيالا، نجم فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، عن فخره بتطوره السريع مع منتخب ألمانيا، قبل خوض غمار بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، التي يستضيفها منتخب "الماكينات" على ملاعبه.

ويستعد موسيالا "21 عاما" لخوض بطولته الثالثة مع المنتخب الألماني.

في أول ظهور له بالنسخة الماضية لأمم أوروبا "يورو 2020"، والتي أقيمت قبل 3 سنوات، كان موسيالا قد بلغ للتو سن الرشد، لكنه لم يشارك بصورة أساسية مع الفريق.

وأصبح موسيالا الآن لاعبا بارزا في تشكيلة يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، ومن المرجح أن يتواجد في القائمة الأساسية للفريق التي تخوض المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا المقبلة ضد منتخب اسكتلندا يوم الجمعة القادم.

وصرح موسيالا، قائلا "لم أعد مجرد اللاعب الشاب العادي".

أضاف موسيالا: "لقد حدث الكثير في تلك السنوات الثلاث الأخيرة. لم أحصل على دقائق كثيرة في يورو 2021، لكن مجرد التواجد هناك كان شرفا عظيما.

وأوضح: "ألعب كثيرا الآن. أشارك بانتظام في المباريات. أعتقد أنني اتخذت بالفعل الكثير من الخطوات الكبيرة للأمام وقمت بتحسين أدائي بشكل كبير".

وفي أول مشاركة له بنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لعب موسيالا أساسيا في جميع مباريات المنتخب الألماني بدور المجموعات تحت قيادة مدرب الفريق السابق هانسي فليك، وكان عنصرا هاما، رغم عدم تسجيله أي هدف بالمونديال وخروج المنتخب مبكرا من الدور الأول للمسابقة.

وأحرز موسيالا هدفين فقط في 29 مباراة دولية لعبها مع منتخب ألمانيا، لكنه يأمل في تحسين رصيده التهديفي خلال يورو 2024.

شدد موسيالا "لدي المزيد من المسؤولية الآن، وهذا ما كنت أريده. كان هذا هو هدفي. وهذا يعني أيضا المزيد من الضغط. لكن هذا يأتي مع كوني اللاعب الذي أريد أن أكونه".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. برشلونة يفاوض "مكوك" الدوري الألماني
  • يورو 2024.. الألماني جمال موسيالا: لم أعد لاعبا شابا عاديا
  • صخرة دفاع ليفركوزن يقترب من بايرن ميونخ
  • بايرن ميونخ يعتزم الاستغناء عن خدمات نصير مزراوي
  • قرار مفاجئ من مدرب الأهلي بشأن اللاعبين الأجانب
  • “ نوير” يثير قلق الألمان قبل يورو 2024
  • الأهلي يفاوض كيميتش والنصر يتخلى عن لابورت
  • موعد انطلاق الموسم الجديد من الليجا
  • برايتون يتفاوض مع مدرب سانت باولي الألماني
  • معركة الميركاتو الصيفي: ريال مدريد يزاحم برشلونة على فيرتز