شهد جناح مركز أبوظبي للغة العربية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب لهذا العام إقبالاً كبيرًا من زوار المعرض، حيث حرص المركز على تقديم عروض وفعاليات متميزة تعكس جهوده الرائدة في خدمة اللغة العربية وترسيخ مكانتها.

تضمن الجناح معرضًا شاملاً لمنشورات المركز المتخصصة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بالإضافة إلى كتب ومراجع قيّمة في مجالات اللغويات والأدب والثقافة العربية.

وأشاد زوار الجناح بالجهود المتميزة التي يبذلها مركز أبوظبي للغة العربية في الحفاظ على اللغة العربية وتطويرها، مثمنين المستوى الراقي للفعاليات والأنشطة التي نظمها المركز خلال أيام المعرض.

وتشارك مصر ضيف الشرف في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في نسخة هذا العام، ببرنامج ثقافيّ حافل يعكس تاريخها الفكري والمعرفي والحضاري، تجسيداً لعمق العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر

وتأكيداً من مركز أبوظبي للغة العربية، على تعزيز التعاون الثقافي والفكري، إذ أن مصر تشكّل منارةً للعلم والمعرفة والثقافة والفنون، وأثرت ثقافات ومعارف الجماهير بمضامين إبداعية في مختلف المجالات.

 وتاتى شخصية نجيب محفوظ كشخصية محورية بالمعرض وسط اهتمام كبير من جميع المشاركين والزوار بمعرفة المزيد من التفاصيل عن حياة نجيب محفوظ وكتباته الثرية المتنوعة .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية الفنية للطلاب والخريجين بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مركز خدمة المجتمع بكلية الهندسة تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس دورة تدريبية للغة الإنجليزية الفنية.

وأشار الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة إلى أن الدورة تختص بزيادة المهارات اللغوية الإنجليزية للعاملين بالشركات الهندسية والخريجين والطلاب ، كما تهدف الدورة إلى زيادة مهارات الطلاب والخريجين في كتابة البريد الإلكتروني وأيضا كتابة السيرة الذاتية بشكل محترف.

فيما أوضحت الدكتورة عبير الشهاوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الدورة تتضمن أهم المصطلحات الواجب توافرها في مجالات العمل بالأخص الشركات والمصانع الانتاجية وادارة المشروعات، كما يشمل المحتوى على نقاط القوة التي يجب مراعاتها في المقابلات الشخصية للتوظيف، وتتكون الدورة من 3 مستويات دراسية بداية من مستوى المبتدئين فالمتوسط وحتى المستوى المتقدم من اللغة.

بينما أشارت الدكتورة مي شمس مدير مركز خدمة المجتمع بكلية الهندسة أن الدورة تهتم بتعليم المفاهيم والمهارات اللغوية التالية:

1. Industries and companies

2. Managing people

3. Operations management

4. Production

5. Financial markets

6. Human resources

7. Information and communication

8. CV (resume) / Job interview

للحجز والإستعلام من خلال المدير الإداري للمركز خدمة المجتمع كلية الهندسة المهندسة جيهان علام.

مقالات مشابهة

  • من بوابة إثراء إلى شرق آسيا “المعلقات لجيل الألفية” باللغتين الصينية والكورية
  • «التعليم» تكشف عدد أيام إجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بدور القاسمي تعلن اختيار المغرب ضيف شرف الدورة الـ43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب
  • دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية الفنية للطلاب والخريجين بجامعة قناة السويس
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفد شرطة عجمان على أفضل ممارسات مركز إدارة المواهب
  • مركز (أداء) يقوم بقياس رحلة أداء الحج
  • أسئلة «العربية» متوقعة و«السيرة الغيرية» أظهرت إبداع الطلبة
  • خبراء ومختصون: دبي مؤهلة لتكون مختبراً عالمياً لتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يعلن نتائج تعداد سكان أبوظبي لعام 2023
  • نمو كبير في الطلب على دراسة اللغة الروسية في إفريقيا