وجّه خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين، في اليوم العالمي لحرية الصحافة، تحية لكل صحفي يدافع عن الحرية، ولكل صحفي يصرّ على كشف الحقيقة، وتحية لكل صحفي يدافع عن حرية الصحافة.

ونشر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك"، ووجّه تحية لكل صحفي دفع ويدفع ثمن دفاعه عن الحق والحقيقة والحرية، وللصحفيين الفلسطينيين الذين علّمونا معنى أن تكون صحفيًا مهنيًا وحرًا، وأرسلوا بصمودهم ودمائهم الذكية، رسالة لكل كارهي الحرية وأعدائها، أن الصحافة الحرة سلاح في يد الأوطان.

وأضاف: “تحية لأكثر من 140 صحفيًا فلسطينيًا شهيدًا، دفعوا ثمن انتصارهم للحقيقة ودفاعهم عن حرية شعبهم من دمائهم”.

وتابع: “في اليوم العالمي لحرية الصحافة لازال حلمنا بصحافة بلا قيود وسجون خالية من الصحفيين وأصحاب الرأي ومهنة حرة بلا مصادرة أو حجب وصحفيون متحررون من الضغوط والقيود الاقتصادية”.

وقال: "ما زال حلمنا بإطلاق سراح جميع الصحفيين المحبوسين وإغلاق هذا الملف المؤلم. 
كل عام وكل صحفي مصر والعالم بخير، كل عام وحلمنا يتجاوز المطالب بتوسيع الهامش إلى الخروج إلى براح الحرية الكاملة والتنوع وكسر كل القيود التي تكبل عمل الصحفيين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لکل صحفی

إقرأ أيضاً:

لجنة الثقافة البرلمانية تهنئ الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية

شبكة انباء العراق ..

هنأت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام في مجلس النواب الأسرة الصحفية ونقابة الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية، والتي تتزامن هذا العام مع ايام عيد الأضحى المبارك.
وقال السيد رئيس (السن) للجنة والسادة الاعضاء، تمر علينا اليوم ١٥ حزيران ٢٠٢٤م الذكرى ١٥٥ لصدور اول عدد لصحيفة الزوراء العراقية عام ١٨٦٩، والتي كانت المنطلق الأساس لأول وسيلة اعلامية في العراق الذي يفتخر بأنه اول من علم البشرية الكتابة وهو يخط اليوم باقلام كٌتابه واعلامييه وصحفييه ملاحم النصر وصراع الحياة ليبرهن للعالم اجمع عمق تاريخه وحضارته.
واعربت اللجنة عن ترحيبها بالوفود العربية التي ستشارك العراقيين افراحهم بهذه المناسبة، مؤكدة انها تفتخر بالصحفيين العراقيين والقامات التي عملت في الظروف القاسية وقدمت التضحيات الجلية، مستذكرة شهداء الصحافة الذين قدموا أرواحهم من أجل إيصال رسالتهم والدفاع عن وطنهم بسنابل اقلامهم.
ودعت اللجنة جميع الصحفيين في العراق وخارجه الى الاستمرار بالعمل المهني ونقل الصورة الحقيقية، وتشخيص مواطن الخلل لمساعدة السلطات التشريعية والتنفيذية في معالجتها، ونشر ثقافة المحبة والسلام بين جميع أطياف الشعب ومحاربة الأفكار المتطرفة ونبذ العنصرية للارتقاء بوطننا لتبقى رايته خفاقة عالية بين الأمم والشعوب.
السلام على شهداء الصحافة العراقية
وكل عام والصحفيين العراقيين بخير

لجنة الثقافة والسياحة
والآثار والاعلام
في مجلس النواب
الجمعة ١٤ حزيران ٢٠٢٤

user

مقالات مشابهة

  • ساعة المسلة.. نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يهنىء الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية
  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • بالصور.. نقابة الصحفيين تستقبل المهنئين بعيد الصحافة الـ155
  • بمناسبة عيد الصحافة العراقية.. وزير العمل يوجه دعوة مهمة تخدم الصحفيين
  • نقابتنا بيتنا الشرعي
  • تاج الصحافة
  • لجنة الثقافة البرلمانية تهنئ الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية
  • بروتوكول تعاون بين نقابتي الصحفيين المصرية والفلسطينية لدعم الزملاء في غزة ومصر