موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن القوات الروسية حررت أكثر من 500 كيلومتر مربع من أراضي دونباس منذ بداية العام الجاري، مشيراً إلى أن قوات النظام الأوكراني تخسر نحو ألف جندي يومياً بسبب مطالبة الولايات المتحدة وحلفائها لها بإيقاف تقدم الجيش الروسي بأي ثمن.

وقال شويغو خلال اجتماع عبر الفيديو مع قادة القوات المسلحة الروسية اليوم: “تطالب الولايات المتحدة وحلفاؤها أوكرانيا بمنع انهيار دفاعها واحتواء هجوم القوات الروسية بأي ثمن، ونتيجة لذلك ارتفعت خسائر العدو اليومية في نيسان إلى ألف جندي”.

ولفت شويغو إلى أن القوات الأوكرانية خسرت أكثر من 111 ألف جندي و21 ألف قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية في عام 2024، فيما دمر أسطول البحر الأسود أكثر من 80 طائرة بدون طيار وأكثر من 20 زورقاً مسيراً للعدو.

وذكر شويغو أن الجيش الروسي ومنذ بداية العام بسط سيطرته على 547 كيلومتراً مربعاً من أراضي المناطق الروسية الجديدة، وخلال الأسبوعين الماضيين، تم تحرير عدد من البلدات منها نوفوباخموتوفكا وسيمينوفكا وبرديتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال وزير الدفاع الروسي: “تواصل مجموعات من القوات الروسية اختراق منظومة معاقل العدو على طول خط التماس بأكمله، وتحاول الوحدات الأوكرانية التشبث بخطوط معينة، لكنها تحت وطأة هجومنا تضطر إلى التخلي عن مواقعها والتراجع”.

وحول الاحتفالات بعيد النصر هذا العام أوضح شويغو أنه سيشارك فيها حوالي 150 ألف شخص و2500 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية في أنحاء البلاد، مبيناً أن أكثر من 83 ألف شخص زاروا معرض المعدات العسكرية الغربية التي تم اغتنامها في معارك العملية العسكرية الخاصة، في يوم انطلاق المعرض في هضبة بوكلونايا في موسكو أمس الخميس.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: القوات الروسیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 491 ألف جندي

 

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 491 ألفا و80 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

بوتين وزيلينسكى على قائمة المطلوبين عالميًا.. الحرب الروسية الأوكرانية "أكلت الأخضر واليابس"

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن الجيش الروسي فقد خلال الساعات الـ 24 الماضية، 1210 جنود.. حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.

 

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، خسرت روسيا منذ بدء العملية العسكرية 7 آلاف و560 دبابة و14 ألفا و595 من المركبات المدرعة و12 ألفا و639 من النظم المدفعية و1071 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و801 من أنظمة الدفاع الجوي و354 طائرة مقاتلة و325 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا عن 2075 من المعدات الخاصة وغواصة و17 ألفا و169 من المركبات وخزانات الوقود.

وأعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية، الفريق ميكولا أوليشوك، اليوم السبت، أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت 13 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية.

وقال أوليشوك، في بيان نقلته "يوكرين فورم"، "إنه نتيجة للاشتباكات الجوية، أسقطت وحدات الصواريخ المضادة للطائرات ومجموعات النيران المتنقلة التابعة للقوات الجوية وقوات الدفاع الأوكرانية، جميع الطائرات الـ 13 في مناطق خاركيف وبولتافا وفينيتسا وميكوليف ودنيبروبتروفسك".

وأشار إلى أنه خلال الليلة الماضية، أطلقت القوات الروسية، المسيرات من طراز شاهد /131-136/ في عدة مجموعات. 

وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم /السبت/، تسجيل 101 اشتباك بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت هيئة الأركان، في بيان، أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراض أوكرانية خلال الليلة الماضية، حيث شنت 70 غارة جوية و15 ضربة صاروخية و452 ضربة باستخدام الطائرات بدون طيار، على مواقع جنود أوكرانيين.

وأوضحت أن القوات الأوكرانية هاجمت القوات الروسية، وشنت غارات جوية على مواقع ارتكاز لجنود ومعدات عسكرية للقوات الروسية.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /20.05.2024/
  • روغوف: القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية وتتقدم في مقاطعة زابوروجيه
  • "ممنوع الدخول".. موقف محرج لوزير دفاع روسيا المُقال في الصين
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /19.05.2024/
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في خاركوف وخسائر الجيش الأوكراني تبلغ 1.7 ألف جندي خلال يوم
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 491 ألف جندي
  • رئيس الإدارة العسكرية المدنية لخاركوف يؤكد تحرير الجيش الروسي أكثر من 200 كلم مربع من المقاطعة
  • غانشيف يؤكد تحرير الجيش الروسي لأكثر من 200 كلم مربع بمقاطعة خاركوف
  • بوتين يتحدث عن مهام بيلاوسوف وشويغو
  • بوتين يتحدث عن تأثير العملية العسكرية الخاصة على على الميزانية الروسية؟