أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تأكد رسميا رفض محكمة التحكيم الرياضية “طاس” لطلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتوقيف قرار لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية للعبة ذاتها استعجاليا، في قضية اعتبار فريق النهضة البركانية فائزا على اتحاد العاصمة الجزائري، في نصف نهائي كأس “كاف”، بعد منع سلطات البلاد دخول الألبسة الرياضية للبعثة المغربية بخريطة المملكة كاملة.

وأصدرت محكمة لوزان اليوم الخميس 2 مايو 2024، بيانا صحفيا تؤكد من خلاله رفض رئيس غرفة الاستئناف بـ “طاس” توقيف قرار “الكاف” الصادر في 21 أبريل 2024، والذي أكد أن لجنة “الكاف” للأندية صادقت على استخدام قمصان نهضة بركان في إطار كأس الكونفيدرالية 2023/24.

وأضافت الوثيقة بأن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة الجزائري، طلبا من محكمة التحكيم الرياضية إلغاء قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمبرر أن قميص نهضة بركان، يحمل رسالة سياسية، ويخالف قوانين اللعبة ولوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والفيفا.

وأكدت المحكمة الرياضية الدولية أنه "وكجزء من إجراءات التحكيم، تقوم بتسلم المذكرات المكتوبة من الطرفين"، مضيفة أنه "يجري حاليًا تعيين هيئة التحكيم التي ستناط لها مهمة البث في هذه القضية، وبمجرد تشكيل هيئة التحكيم، ستَصدر تعليمات لمواصلة الإجراءات، بما في ذلك عقد جلسة استماع".

وأشارت المحكمة في الوثيقة ذاتها إلى أنه "لا يمكن في الوقت الحاضر تحديد جدول زمني لمباشرة الإجراء المذكورة".

يذكر أن فريق نهضة بركان سيلتقي يوم الأحد 12 ماي الجاري، في ذهاب الدور النهائي مع فريق الزمالك المصري بالملعب البلدي بمدينة بركان، قبل مواجهة الإياب في القاهرة يوم 19 ماي بالقاهرة. 

وتجاوز الزمالك فريق دريمز الغاني في نصف النهائي بـ3-0 في مجموع نتيجتَي الذهاب والإياب، حيث تعادل بدون أهداف على أرضه في الذهاب، وفاز خارج قواعده نهاية الأسبوع الماضي بثلاثية نظيفة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: لکرة القدم نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

الزمالك يهزم نهضة بركان ويتوج بكأس الاتحاد الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه

توج فريق الزمالك المصري بلقب كأس الاتحاد الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه على ضيفه فريق نهضة بركان المغربي بهدف دون رد، الأحد في إياب الدور النهائي، الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي.

وكان الزمالك توج باللقب لأول مرة في تاريخه عام 2019، علماً بأن نهضة بركان سبق له التتويج باللقب مرتين سابقتين عامي 2020 و2022.

وكانت مواجهة الذهاب قد انتهت بفوز نهضة بركان بهدفين مقابل هدف فأحرز الزمالك اللقب بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين.

وفي مباراة اليوم، سجل اللاعب أحمد حمدي هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 73 .

نهاية المباراة! ⏱️#Zamalek⁩ | ⁦#MostTitledIn20C⁩ | ⁧#الزمالك_أولًا pic.twitter.com/iaSOez6j0T

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) May 19, 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إيقاف قيد الزمالك رسميا لـ 3 فترات مجددا «مستند»
  • الزمالك يصدر بيانا رسمياً للرد على الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • فيديو. رئيس نهضة بركان :يجب إعادة النظر في التحكيم الأفريقي بعد مهزلة نهائي الكونفيدرالية
  • تفاصيل جلسة حسين لبيب مع لاعبي الزمالك بعد التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية
  • نهائي كأس الكونفدرالية لكرة القدم… الزمالك المصري يتوج باللقب على حساب نهضة بركان
  • عاجل.. الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي
  • حمزة المثلوثي أفضل لاعب في مباراة الزمالك ونهضة بركان
  • الزمالك يهزم نهضة بركان ويتوج بكأس الاتحاد الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه
  • ‏تشكيل نهضة بركان أمام الزمالك في إياب نهائي الكونفيدرالية
  • نهضة بركان يواجه الزمالك المصري في إياب نهائي كأس الكونفدرالية دون لاعبين أساسيين