قال أحمد يعقوب الكاتب الصحفي، إنَّ الدولة تتبنى رؤية شاملة لدعم قطاع الصناعة، تنفذها الحكومة المصرية وأبرزها صندوق الاستثمار الصناعي الذي أطلق أمس، برأس مال 2,5 مليار جنيه ومزمع طرحه بالبورصة المصرية، معدداً فوائد الصندوق الإيجابية على الاقتصاد المصري.

وأضاف «يعقوب»، خلال مداخلة هاتفية له على قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ صندوق الاستثمار الصناعي من شأنه أنّ يساعد على تقليل الاعتماد على الفاتورة الاستيرادية ما يوفر موارد النقد الأجنبي بجانب رفع معدل الإنتاج الصناعي داخل الاقتصاد المصري، وبالتالي رفع الإنتاجية والسلع بالأسواق المحلية ما سينعكس بالإيجاب على الصادرات المصرية.

وتابع الكاتب الصحفي: «صندوق الاستثمار الصناعي من الممكن أن يرفع صادرات مصر تدريجياً لتصل إلى 145 مليار دولار خلال المرحلة المقبلة والدولة تستهدف للعام المالي الحالي 3 تريليون جنيه للناتج الصناعي، ليرتفع حجم الإنتاج الصناعي في 2026 بفضل هذا الصندوق إلى 3,2 تريليون جنيه، كما هو متوقع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صندوق الاستثمار الصناعي التصنيع الإنتاج التصدير الاستثمار صناديق الاستثمار

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: هدف غارات الاحتلال على لبنان استعادة ثقة الرأي العام الإسرائيلي

قال الكاتب الصحفي سمير كساف، إن وقف الحرب في غزة ولبنان بيد إسرائيل وحدها، فالحلول ليست أمريكية الصنع، بل هي حلول إسرائيلية، حيث إن ما يريده جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاستمرار بالحرب بغزة ولبنان.

وأضاف «كساف»، خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن الهدف الأساسي الحالي للاحتلال الإسرائيلي هو استعادة الثقة بالرأي العام الإسرائيلي والقرار بيد الجيش وليس بيد اليمين أو اليسار الإسرائيلي، أو حتى للأوروبيين، موضحًا أن كل الزيارات الدبلوماسية هي إضاعة للوقت، فالحرب وجودية بالنسبة للجيش بعد أن تعرض لضربة قاسية في 7 أكتوبر الماضي.

وأكد أن الموساد الإسرائيلي حسن صورته عن طريق عمليات الاغتيالات التي نفذها، وعملية تفجير أجهزة البيجر والاتصالات، أما الهدف الأساسي من الهجمات الإسرائيلية بالنسبة للبنان فهو إعادة المستوطنين الإسرائيليين إلى منازلهم في الشمال الإسرائيلي.

وتابع: «الجانب الإسرائيلي يريد من حزب الله الانسحاب إلى شمال الليطاني ليُوقف الجيش الإسرائيلي الحرب على لبنان، في المقابل حزب الله يريد من إسرائيل أن تُوقف الحرب على غزة ليُوقف الحرب على إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات: ارتفاع حجم الصادرات المصرية يعكس زيادة معدل الإنتاج المحلي
  • كاتب صحفي عن هشام سليم: دخل الفن بالصدفة.. وفاتن حمامة السبب
  • كاتب صحفي: هشام سليم قدم شخصية الزعيم مصطفى كامل في فيلم تسجيلي
  • صندوق العراق للتنمية:س”نباشر” ببناء (400) مدرسة جديدة وبناء (400)مدرسة أخرى بطريقة الاستثمار
  • كاتب صحفي: مصر تسعى لحفظ السلام والاستقرار الدولي
  • كاتب صحفي: ما حدث في لبنان مؤخرا أزعج العالم بأكمله
  • كاتب صحفي: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب مع حزب الله
  • كاتب صحفي: الحكومة المصرية تسعى للوصول إلى مجتمع الأعمال العالمي
  • كاتب صحفي: هدف غارات الاحتلال على لبنان استعادة ثقة الرأي العام الإسرائيلي
  • كاتب صحفي: المواطن الفلسطيني يتناول وجبة واحدة خلال 24 إلى 48 ساعة