اقتحمت قوات الشرطة الفرنسية جامعة سيانس بو في العاصمة باريس لفض اعتصام للطلاب المؤيدين لفلسطين والمطالبين بوقف إطلاق النار في غزة.

أمريكا تقمع طلاب الجامعات بدلًا من وقف العدوان على فلسطين الطلبة المعتصمون بجامعة جورج واشنطن يرفعون علم فلسطين على سارية طويلة

وأكدت الشرطة الجمعة، أنها ددخلت معهد العلوم السياسية العريق في باريس لإخراج عشرات الناشطين المؤيدين للفلسطينيين، زاعمة بأنهم يحتلون بعض أرجائه منذ الخميس.

انتفض طلاب الجامعات الفرنسية ضد العدوان الإسرائيلي على غزة، احتشد المئات في جامعة سينانس بو في العاصمة باريس للمطالبة بقطع العلاقات مع إسرائيل.

وأظهر مقطع فيديو احتشاد المئات في الشوارع والجامعات حاملين أعلام فلسطين والكوفية الفلسطينية، مطالبين بوقف حرب الإبادة في قطاع غزة.

ويتسع نطاق الاحتجاجات الطلابية في الجامعات حول العالم ضد الحرب الإسرائيلية على غزة، وتنديدًا بمواقف أمريكا تجاهها.

ترينيداد وتوباغو تعترف بدولة فلسطين

قررت حكومة جمهورية ترينيداد وتوباغو، في اجتماع مجلس الوزراء أمس، الاعتراف رسميا بدولة فلسطين.

وجاء هذا القرار بناء على توصية وزير الشؤون الخارجية، إذ قرر مجلس الوزراء أن الاعتراف الرسمي بفلسطين من جمهورية ترينيداد وتوباغو سيساعد في تحقيق سلام دائم، من خلال تعزيز التوافق الدولي المتزايد بشأن قضية استقلال فلسطين.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية (CARICOM)، في بيان لها، إن ترينيداد وتوباغو لديها تاريخ طويل من الدعم المبدئي لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، يتمثل بالموقف الثابت للحكومة في أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل الصراع طويل الأمد، وأن هذا موقفها الدائم، الذي يستند إلى احترام ترينيداد وتوباغو للقانون الدولي والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين إطلاق النار الشرطة الفرنسية الوفد بوابة الوفد ترینیداد وتوباغو

إقرأ أيضاً:

اعتقال 25 مؤيدا لفلسطين من جامعة كاليفورنيا.. وأعضاء هيئة تدريس ينتقدون القمع

انتهت مظاهرة مؤيدة للقضية الفلسطينية في جامعة كاليفورنيا، الاثنين، بقيام الشرطة باعتقال نحو 25 شخصا، وأمر المتظاهرين بعدم العودة إلى الحرم الجامعي لمدة أسبوعين على الأقل.

وجاءت المواجهة بعد أن تجول المتظاهرون حول الحرم الجامعي في وهم يرددون أسماء بعض الذين استشهدوا في غزة، وهي الأحدث من بين عدة احتجاجات في الجامعة خلال الأسابيع الأخيرة.

وصبغ المتظاهرون مياه نافورة شابيرو باللون الأحمر، ولعدة ساعات، كانت المظاهرة سلمية في معظمها، لكن الوضع تحول فيما بعد إلى حالة من الفوضى، حيث شكلت شرطة لوس أنجلوس وحراس الأمن الخاص خط مناوشات ومواجهة المتظاهرين الذين وقفوا خلف المتاريس، بحسب ما ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز".

وقال الأستاذ المشارك غرايم بلير، وهو داعم لفلسطين: إن "أحد الطلاب ذهب إلى المستشفى لتلقي العلاج من جروح ناجمة عن رصاصة مطاطية، قال إنها أطلقت عندما كان الطلاب في المخيم بالقرب من دود هول"، منقدا السلطات وانتقد السلطات بالقول إن الطلاب كانوا يتبعون أوامر التفرق طوال المساء.


وأكدت شرطة جامعة كاليفورنيا في بيان لها أنه "تم اعتقال حوالي 25 متظاهرًا للاشتباه في قيامهم بتعطيل عمليات الجامعة بشكل متعمد، مضيفة انه سيتم أخد شهادة المتظاهرين وإصدار أوامر بالبقاء بعيدا عن ممتلكات جامعة كاليفورنيا لمدة 14 يومًا ثم إطلاق سراحهم.

????????At UCLA during Pro-Palestine protests a woman was assaulted by the cops for chanting “No racist police”.

The way they grabbed her and threw her is absolutely barbaric. pic.twitter.com/IlyPkz720U — Suppressed News. (@SuppressedNws) June 11, 2024

واعتبرت الشرطة أن المجموعة "عبثت بمعدات السلامة من الحرائق، وجردت أسلاك المعدات الكهربائية وتسببت في أضرار أخرى في الحرم الجامعي".

وأضافت أنها "أمرت المتظاهرين بالتفرق مرتين على الأقل، وسرعان ما قام الحشد بتفكيك الخيام والحواجز وانتقلوا إلى مواقع مختلفة في الحرم الجامعي".

ووضع بعض المتظاهرين الورود بجانب نعش مرسوم عليه العلم الفلسطيني إلى جانب جثث مزيفة ملطخة بالدماء. 


ورفض العديد من المتظاهرين إجراء مقابلات، قائلين إنهم ليسوا "منسقين إعلاميين" أو "مدربين إعلاميًا"، وقد تم تنظيم هذا الحدث من قبل طلاب من أجل العدالة في فلسطين في جامعة كاليفورنيا. 

All this because some students wanted to honor the dead of Palestine. You have to ask yourself why UCLA is doing this. Why is it so important to the UCLA administration to crush student protesters and dissent that they call every cop in LA anytime SJP sets up a camp? https://t.co/FMwuRNlhiN — doloresquintana (@doloresquintana) June 11, 2024

وكان هذا الحدث هو المخيم الثالث المؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا في الأسابيع الأخيرة، والذي أثار التعامل معه غضبا وتساؤلات حول مدى سوء استعداد الجامعة لمثل هذا الحدث.

وتم إنشاء الحدث الأول في 25 نيسان/ أبريل الماضي مما أثار ردود فعل متباينة واحتجاجا مضادا في 28 نيسان/ أبريل.


ومع ذلك، بعد يومين، أعلنت جامعة كاليفورنيا أن المعسكر غير قانوني ووجهت أعضاء الحرم الجامعي إلى المغادرة أو مواجهة التأديب.

وكان أستاذ جامعة كاليفورنيا، يوجيتا جويال، الذي يدرس اللغة الإنجليزية والدراسات الأمريكية الأفريقية، من بين أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي الذين عبروا عن دعمهم للمتظاهرين.
 وقال جويال إنه "لم يكن ينبغي للشرطة أن تعلن عن التجمع غير قانوني يوم الاثنين أو في 30 أبريل عندما كان الطلاب يحتجون سلميا".

مقالات مشابهة

  • الفرنسي لوي أرنو يصل باريس بعد الإفراج عنه من إيران
  • اعتقال 25 مؤيدا لفلسطين من جامعة كاليفورنيا
  • اعتقال 25 مؤيدا لفلسطين من جامعة كاليفورنيا.. وأعضاء هيئة تدريس ينتقدون القمع
  • سويسرا تشديد الرقابة على المساعدات المخصصة لفلسطين
  • تغييرات مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لـ أولمبياد باريس 2024
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل
  • المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي: إسرائيل وافقت على الصفقة المطروحة لوقف النار في غزة
  • جامعة أمريكية تحقق مع عضو هيئة تدريس بتكليف الطلاب بدراسة حرب إسرائيل على غزة
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي