بحث رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني، آخر المستجدات السياسية، الاقتصادية والأمنية، فيما اكد الجانبان على جعل القوانين النافذة أساسا لتجاوز العقبات. وذكر بيان لمكتب الطالباني، ورد لـ السومرية نيوز، ان الأخير "اجتمع في العاصمة بغداد، مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجرى خلال الاجتماع، التباحث حول آخر المستجدات السياسية، الاقتصادية والأمنية، فضلا عن المسائل التي لها بعد وطني، حيث تم التأكيد على إنجاح الجهود من أجل تنفيذ البرنامج الإصلاحي والخدمي".




وشدد الجانبان، بحسب البيان، على "العلاقة بين جميع الأطراف ومواصلة الحوار البناء كأفضل خيار لحل المشكلات بالاستناد الى الدستور والشراكة الحقيقية، وجعل القوانين النافذة أساسا لتجاوز العقبات والتغلب على التحديات، وأن تنصب جميع الجهود في سبيل خدمة المواطنين واستقرار البلد".

وأضاف، ان "الاجتماع أكد على الالتزام بتنفيذ برنامج الاصلاح وتقديم الخدمات للجميع دون تمييز".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء هولندا

 

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، اليوم اتصالاً هاتفياً، من معالي مارك روته رئيس وزراء مملكة هولندا، تناولا خلاله مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وهولندا، والحرص المشترك على تعزيز تعاونهما بما يحقق مصالح البلدين ويخدم رؤاهما نحو التنمية والازدهار المستدام.
كما استعرض الجانبان، خلال الاتصال، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود وقف إطلاق النار الفوري للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع، وزيادة تدفق المساعدات الإغاثية وتوفير الحماية للمدنيين، إضافة إلى تداعيات الأزمة على الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
وبحث الجانبان، خلال الاتصال، ضرورة تحرك المجتمع الدولي العاجل للدفع باتجاه الحلول السياسية لتجنب اتساع نطاق الصراع في المنطقة وإيجاد مسار واضح لتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام على أساس “حل الدولتين” بما يحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين.
وأكد الجانبان، أهمية العمل على تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في العالم، ودعم العمل الجماعي الدولي في مواجهة التحديات المشتركة بما يسهم في إيجاد حياة أفضل لشعوب العالم أجمع.


مقالات مشابهة

  • السوداني: جرائم الاحتلال في غزة أضرت بمصداقية القوانين الدولية
  • وزير التجارة: مشروع طريق التنمية سيكون رافداً حيوياً للعراق والمنطقة
  • الدولار يواصل الارتفاع في بغداد واربيل مع اغلاق الكفاح والحارثية
  • أسعار المعدن الأصفر تستقر في بغداد واربيل
  • الدولار يرتفع في بغداد واربيل ويقفز فوق 147 ألفا
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء هولندا
  • مصر وأمريكا تؤكدان متانة الشراكة الاستراتيجية وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك
  • بعد وصول الوفد.. الى ماذا توصلت بغداد واربيل والشركات الاجنبية في استئناف تصدير النفط؟
  • عودة البرلمان العراقي: رئيس جديد وقوانين جدلية على الأبواب