انطلق صباح اليوم مسابقة ماراثون جري للطلبة والطالبات تحت شعار "صحتنا في كوكبنا" والذى نظمته وزارة البيئة بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات وذلك بمشاركة ٣ جامعات مصرية وهم جامعة الإسكندرية برئاسة الاستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية "الجامعة المستضيفة" ؛ و جامعة مطروح ؛ و جامعة دمنهور بالتنسيق مع شركة سانوفى للأدوية الشركة الراعية للحدث وبمشاركة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة برئاسة السيد اللواء هشام لطفي المدير العام للهيئة ومديرية الصحة بالإسكندرية برئاسة الاستاذة الدكتورة  غادة ندا -وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية و يهدف الماراثون الى رفع الوعي البيئي لدى الطلاب بمشاركة عدد ٢٠٠ طالب وطالبة لدى الـ٣ جامعات.


 

أمام كوبري ستانلي

انطلق المارثون في تمام الساعة التاسعة صباحاً من امام كوبري ستانلي مرورا بكورنيش الإسكندرية و حتى نقطة النهاية امام مبنى الجامعة بالشاطبي وخلال فعاليات المارثون تواجد ممثلي الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة فى نقطة البداية و نقطة النهاية لتقديم المياه والعصائر والخدمات الطبية بمشاركة مديرية الصحة المسئولة عن التأمين الصحي للمتسابقين.
 

جوائز من الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة

حصد أصحاب المراكز الأولى من المسابقة على جوائز من الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة سلمها لهم السيد اللواء هشام لطفي المدير العام للهيئة 
والجوائز هي جوائز سياحية للمركز الأول بنين والأول بنات وشهادات تقدير للمركز الثاني والثالث بنين والثاني والثالث بنات.
والفائزين بالمسابقة هم المركز الاول (بنين ) الطالب  محمد محي الدين - كلية أداب و المركز الاول ( بنات ) الطالبة  رودينا محمد  كلية تربية رياضية ، و المركز الثاني (بنين ) الطالب عمر محمد - كلية تربية رياضية
و المركز الثاني ( بنات ) الطالبة / منال احمد  - كلية تربية رياضية، و المركز الثالث (بنين ) الطالب / يوسف خميس  كلية تربية رياضية ، و المركز الثالث ( بنات ) الطالبة  عفت عباس  كلية تربية رياضية .
كما منحت شركة سانوفي الراعية للماراثون 20 دراجة هوائية  لاول ١٠ مراكز طلبة و اول ١٠ مراكز طالبات.
جاء ذلك بحضور محمد مصطفي  مدير التدريب والتوعية بوزارة البيئة ومندوب من مكتب وزيرة البيئة والدكتورة   هالة ابراهيم - مدير عام الازمات و الكوارث بوزارة البيئة ،والسادة ممثلي شركة سانوفي الدكتور عبد الوهاب محمد والدكتورة فرح محسن، والسادة ممثلي الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة.

FB_IMG_1714658663257 FB_IMG_1714658660408 FB_IMG_1714658657501 FB_IMG_1714658648564 FB_IMG_1714658632173

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مارثون جامعة الإسكندرية جامعة مطروح جامعة دمنهور الهیئة الإقلیمیة لتنشیط السیاحة کلیة تربیة ریاضیة

إقرأ أيضاً:

سينيوريتا إسكندرانية تتحدى بنات جيلها بعملها كأول شيف بنت في الإسكندرية

 فتاة في ال27 من عمرها نجحت أن تكون من أمهر الطهاة بمحافظة الإسكندرية، تحدت العادات والتقاليد، ولم تقف مكتوفة الأيدي أمام التحديات، أخرجت “جهاز عرسها”، ووضعته في محلها الصغير، محل أحلامها الواسعة، لتنطلق من خلاله لسوق العمل.

 إيمان منتصر أو "سنيوريتا" كما تحب أن يطلق عليها، الشابة ذات الأصل الصعيدي، بابتسامتها المعهودة تقابل زبائنها، وأكثرهم من السياح الأجانب، والذين دايما ما يعبرون عن سعادتهم بالوصفات والوجبات التي تقدمها في مطعمها الصغير بجوار المتحف الروماني.

بداية الرحلة

وتحدثت "سنيوريتا" عن قصة مشروعها والذي بدأ منذ 5  سنوات مفتتحة مكان صغير لصناعة أكلات بالطعم  المنزلي مثل "البيتزا، الحواوشي، المحاشي والمكرونات"، بالإضافة إلى قسم الحلويات والتي تميزت فيه "بالوافل".

وتميزت "سنيوريتا" على مواقع السوشيال ميديا بالوافل قائلة " بحط في عجينة الوافل اللبن والزبدة من أول ما فتحت مشروعي ولحد دلوقتي عشان احافظ على زبوني رغم إن ده بيخسرني مع غلاء الاسعار ومش بعلي السعر عشان أحافظ على زبايني وده بعمله كمان في عجينة البيتزا".

مدرسة البيتزا

وأوضحت "سنيوريتا" مدرستها الخاصة في عمل "البيتزا"، " بعمل "البيتزا" البيتي على الطريقة الإيطالية والمكسيكية وزي ما أتعلمتها من شيف إيطالي قبل كده في واحد من الفنادق اللي اشتغلت فيها قبل كده".

وبدأت "تكتشف  "سنيوريتا "موهبتها منذ ان كانت في 15  عام من عمرها، وكانت  تكتب وراء "الشيفات" الوصفات وتقوم بتنفيذها وأولى أكلاتها التي قامت بتنفيذها هي "الويكة" وهي أكلة صعيدية مكونة من" البامية المسلوقة بالشوربة" وتحدثت  عن أولى  الأكلات التي أبدعت فيها  قائلة " المكرونة الألفريدو بالجمبري أول أكلة تعجب ماما وأخواتي ومن ساعتها مسبتش الأكل واتمسكت بحلمي".

أحلام واسعة

واستكملت حديثها عن أحلامها "كان من ضمن أحلامي الظهور على شاشة التلفزيون وبالفعل حدث ذلك وكنت سعيدة جدًا منتقلة إلى رحلة السوشيال الميديا وقامت بإنشاء صفحة بمساعدة والدتها بجانب عملها بالفنادق الا أن قامت بفتح أول مشروع لها بمنطقة الإزرايطة في الإسكندرية ولكنها تعرضت لعدد كبير من الانتقادات في بادىء الأمر وحتى الآن بعض الأشخاص يقومون بالاستهزاء بها والبعض الأخر يشجعها.

وتمتن "سنيوريتا" لدور الفنانة بدرية طلبة وتشجعيها لها حيث قامت بزيارتها أثناء عملها وتواجدها على كورنيش بحر الإسكندرية، "  موضحة جاءت بشكل مفاجىء وقامت بتصوير العربية والأكل ودعت متابيعنها لزيارتها.

وأكملت "سنيوريتا" وجاء أيضًا لمشروعي الفنان بيومي فؤاد والفنان محمد سلام والفنان مصطفى قمر وجميعهم أعجبوا بالبيتزا المقدمة على الطريقة الإيطالية بسبب طعمها "البيتي"  وحصلت على العديد من الجوائز  من شهادات تقدير وميداليات في العديد من مسابقات الطبخ.

واختتمت سنيوريتا حديثها عن ضرورة تشجيع المشاريع الصغيرة موجهة الشكر لكل من ساندها وقام بتشجيعها وتدعو من الله أن يوفقها في إكمال مشروعها وعدم غلقه لقلة الامكانيات المادية لديها ومزامنة غلاء الاسعار  التي اصبحت صعبة بالنسبة لها فهي تحتاج أن تستمر على تقديم الجودة العالية حتى لا تخسر زبائنها وتخسر حلم عمرها كمرأة طموحة ذات شغف بالمجتمع.

مقالات مشابهة

  • بيان من تربية الخرطوم بخصوص استئناف العام الدراسي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤م
  • إعلان نتائج آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني
  • انطلاق مارثون الدراجات الهوائية احتفالًا باليوم العالمي للدراجات بالمنصورة
  • سينيوريتا إسكندرانية تتحدى بنات جيلها بعملها كأول شيف بنت في الإسكندرية
  • تربية الإسكندرية تحتضن مبادرة تميز المعلم.. خطوة نحو الارتقاء بمهنة التعليم
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري للجامعة.
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الزراعة بنات ويوجه بتوفير الدعم اللازم
  • تكاليف الدراسة في جامعة الإسكندرية الأهلية 2024: تفاصيل كليات العلوم والأدب
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري
  • مصروفات جامعة الإسكندرية الأهلية 2024.. للكليات العلمية والأدبية