اعرف امتى ونهايتها امتي؟.. موعد عطلة شم النسيم 2024.. ينتظر العديد من المواطنين بفارغ الصبر قدوم إجازة شم النسيم، فهو يوم رسمي يُحتفل به في جميع هيئات ومؤسسات الدولة المصرية. يُعَد يوم شم النسيم عيدًا وطنيًا للمصريين، حيث لا يتصف بطابع ديني. وبمجيئ يوم الإجازة في السادس من مايو 2024، الذي يلي عيد القيامة المجيد بيوم واحد، ينتظر الناس بفارغ الصبر الفعاليات والاحتفالات المميزة التي تميز هذا اليوم.

موعد اجازة شم النسيماعرف امتى ونهايتها امتي؟.. موعد عطلة شم النسيم 2024

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء المصري عن موعد إجازة شم النسيم وذلك يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، ويحتفل المصريون بيوم شم النسيم وبداية فصل الصيف بالخروج إلى الحدائق والمتنزهات والاستمتاع بالأجواء الجميلة مع الأطفال والعائلة، كما تقوم الكثير من العائلات للاستمتاع بالانشطة المختلفة مثل ركوب المراكب في النيل أو تلوين البيض أو الرسم بالالوان في الطبيعة والمنتزهات المختلفة.

كيف يحتفل المصريون بيوم شم النسيم؟

بعد التعرف على موعد شم النسيم هذا العام يخطط الكثير من المصريين لقضاء عطلة شم النسيم في الحدائق والمنتزهات العامة، كما يفضل الكثير من المصريين تناول الأسماك المملحة من الفسيخ أو الرنجة أو السردين خلال عطلة شم النسيم، وتختلف طقوس المصريين في الاحتفال بعيد شم النسيم فهناك من يحب التجمع مع العائلة والبعض الآخر يفضل قضاء الاجازة عل السواحل والشواطئ، ومن الجدير بالذكر أن اجازة شم النسيم هذا العام تكون ممتدة مع إجازة عيد العمال وعيد القيامة المجيد، وتمتد الاجازة بداية من يوم الخميس الموافق الثاني من مايو وحتى يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم موعد شم النسيم متي شم النسيم 2024 إجازة شم النسيم 2024 عطلة شم النسیم

إقرأ أيضاً:

"شوف هتعيد امتى".. هيئة الأوقاف تُعلن موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية

"شوف هتعيد امتى".. هيئة الأوقاف تُعلن موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية.. أعلنت هيئة الأوقاف عن موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية، والذي من المفترض أن يكون يوم الأحد الموافق 16 يونيو أو يوم الاثنين الموافق 17 يونيو 2024، حيث سيتم التأكد من هذا التاريخ عند استطلاع هلال ذي الحجة 1455 بعد نحو أسبوعين من الآن، ومن ثم سيتم تحديد موعد وقفة عرفة، والذي من المتوقع أن تكون يوم السبت 15 يونيو أو يوم الأحد 16 يونيو 2024.

موعد عيد الأضحى 2024"شوف هتعيد امتى".. هيئة الأوقاف تُعلن موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية

يعد عيد الأضحى المبارك واحدا من الأعياد الدينية ذات القدسية عند المسلمين، والذي تؤدى فيه العديد من الشرائع الدينية، والتي منها أداء فريضة الحج في يوم عرفات، وصيام العشر الأوائل من ذي الحجة، ولذلك يهتم المسلمين من كافة أنحاء العالم بمعرفة موعد عيد الأضحى 2024، للاستعداد للحج أو الصيام، وشراء الأضاحي، ولم يتم حتى الآن تحديد الموعد الرسمي لوقفة عرفات، وعيد الأضحى المبارك، وسيتم التأكد من ذلك مع استطلاع هلال ذي الحجة 1445، وذلك بعد نحو أسبوعين من الآن، وسيتم الإعلان عن ذلك في وسائل الإعلام الرسمية بالمملكة.


عيد الأضحى 2024 السعودية

نشرت الهيئة العامة للأوقاف بالسعودية عبر موقعها الرسمي عن توقيت الإعلان عن الموعد الرسمي لوقفة عرفات 1445، وموعد عيد الأضحى 2024، حيث سيكون ذلك مع نهاية شهر ذي القعدة، وذلك بعد استطلاع الهيئات المعنية هلال ذي الحجة بعد أسبوعين تقريبا من الآن، وسيكون ذلك عبر وسائل الإعلام الرسمية بالمملكة، وأنه من المتوقع أن تكون وقفة عرفات إما يوم 15 أو 16 يونيو 2024، وموعد عيد الأضحى 2024 إما في يوم 16 أو 17 يونيو 2024، وسيكون هذا اليوم إجازة رسمية بالدولة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • أيام قليلة تفصلنا عن: موعد عطلة عيد الأضحى المبارك لعام 2024
  • "شوف هتعيد امتى".. هيئة الأوقاف تُعلن موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية
  • مصر تنتظر بشغف: موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024
  • موعد إجازة عيد الأضحى في مصر 2024: شوق يملأ القلوب وترقب يعمّ الأجواء
  • استعدادات وروح الفرح لقدوم عيد الأضحى 2024: هيبجي امتي
  • روح الانتظار والفرح: إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر
  • بين التراث والتلاحم الاجتماعي: تعرف على موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر
  • أيام متصلة| موعد إجازة عيد الأضحى 2024
  • روح الاحتفال والترابط الاجتماعي: انتظار المصريين لموعد إجازة عيد الأضحى 2024
  • الفرحة المترقبة: تحضيرات وتوقعات المصريين لموعد إجازة عيد الأضحى 2024