بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الجمعة، (3 ايار 2024)، عن احصاء مراكز محو الأمية ومدارس التعليم المسرع.

وقال الناطق الإعلامي الرسمي في الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، مؤيد خضير، للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "الامتحانات النهائية في مراكز محو الأمية ومدارس التعليم المسرع (المستويات الأول، الثاني، والخامس الابتدائي)، الدفعة (12) للعام الدراسي الحالي 2023-2024، انطلقت أمس الخميس، في عموم أقسام محو الأمية ببغداد والمحافظات".

وأضاف خضير، أن "عدد الملتحقين بالدراسة بلغ (64872) دارساً ودارسة، وبعد انتهاء الامتحان سيتبين عدد المشاركين الفعلي في الامتحانات".

ولفت، إلى أن "عدد مراكز محو الأمية يبلغ (1236) مركزاً لمحو الأمية، فيما تبلغ مدارس التعليم المسرع (466) مدرسة، أما عدد الدارسين في التعليم المسرع لجميع المستويات يبلغ (36) ألفاً".

وأشار خضير، إلى أن "امتحان السادس الابتدائي والمستوى الأخير في التعليم المسرع، سيبدأ يوم الأحد الموافق 12 آيار، مع الامتحانات العامة في الوزارة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مراکز محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة

أبدى طلاب الصف الثالث الثانوي بمحافظة الشرقية، ارتياحهم في مستوى امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية، اللذين أداهما  في أولى امتحانات الشهادة الثانوية اليوم الاثنين، مؤكدين أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وأنهم تمكنوا من الإجابة على كل الأسئلة.

وكان نحو 52 ألفًا و 130طالب وطالبة، قد أدوا الامتحانات اليوم أمام 149 لجنة امتحانية تابعين لـ 20 إدارة تعليمية بمراكز وقرى الشرقية، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات، حيث تم تأمين اللجان والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب، لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأصر عدد من أولياء الأمور الإنتظار في أماكن قريبة من المدارس التي يمتحنون فيها أبناءهم الطلاب طيلة مدة الامتحان المقررة من التاسعة صباحا وحتى والثانية عشر ونصف ظهرًا، للاطمئنان عليهم، وقرأوا القرآن الكريم داعين الله بأن يرزق أبنائهم التفكير الصائب، والإجابات الصحيحة.

وعقب انصراف الطلاب من اللجان الامتحانية بالمدارس، استقبلهم أولياء أمورهم بالمشروبات الغازية والمياه المثلجة، واصطحب البعض أبنائهم سريعا في سيارات والبعض الآخر في تكاتك ودراجات؛ خوفا من تصيبهم أضرارًا من حرارة الجو المرتفعة والرطوبة العالية الحالية.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أطمأن من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على إنتظام سير إمتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 م، والتي إنطلقت صباح اليوم الاثنين في مادتي التربة الدينية والتربية الوطنية، وتستمر حتي يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024 م في مادة الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا)، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر غرفة العمليات المركزية بديوان عام مديرية التربية والتعليم، في حضور المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم وأعضاء الغرفة من ممثلي (مديرية الأمن، الصحة، الإسعاف).

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تواجد المحافظ داخل غرفة العمليات المركزية بالديوان العام يؤكد مدى الإهتمام الكبير الذي توليه المحافظة لتهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لتأدية الإمتحان على الوجه الأمثل، لافتاً إلى أن محافظة الشرقية تُعد من المحافظات الكبرى والتي تضم عدد كبير من اللجان التي تجهيزها لإستقبال امتحانات الثانوية العامة، ونجاحها اليوم في الساعات الأولي لليوم الأول يعد مؤشر قوي لنجاحها طول فترة الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • «التعليم» توجّه بتيسير استقبال المراوح من أولياء الأمور لوضعها بلجان الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة.. ويوجّه بالتصدي لمحاولات الغش
  • وزير التعليم يترأس غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة في اول أيام الامتحانات
  • شاومينج يتحدى التعليم ويعلن وصول امتحان التربية الدينية قبل بدء الامتحان
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • محافظ الشرقية يطمئن على استعدادات التعليم لماراثون الثانوية العامة
  • رسالة أبوية من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • قبل الامتحان بساعات.. وزير التعليم يوجه رسالة عاجلة لطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة