أسدل مهرجان الألبان والأغذية بالخرج الستار، في اليوم الثامن للمهرجان، بحضور تجاوز 176 ألف زائر، منذ انطلاقة المهرجان.

ويعد المهرجان الأضخم في محافظات جنوب منطقة الرياض يعنى بإبراز القوة الاقتصادية للشركات المتخصصة في الألبان والأغذية.

وشهد المهرجان مشاركة لأكثر من 100 جهة حكومية وشركة ومؤسسات متوسطة وصغيرة بإشراف من محافظة الخرج وبلدية محافظة الخرج ورعاية من شركات المراعي، الصافي، أراسكو، نادك، جاهز، البنك العربي، وغرفة الخرج.

ويركز المهرجان على برامج الأمن الغذائي وآخر تقنيات وابتكارات التصنيع الغذائي وبرامج التوعية في مجال الهدر الغذائي إضافة إلى التعريف بأول مشروع نفذ في عهد الملك عبدالعزيز في العام ١٣٥٤ في الخرج " مشروع الخرج الزراعي " الذي يعد النواة الأولى لمشاريع الأمن الغذائي في السعودية، إنطلق على الواقع في العام ١٣٥٨ بإنتاج أول محاصيله الزراعية، وتم تطويره بإضافة الأبقار والدواجن والماشية، وصولا إلى الفواكه والخضار بأشكالها والقمح والذرة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة الرياض مهرجان الألبان والأغذية الألبان والأغذية

إقرأ أيضاً:

جزيرة الجحب تشهد فعاليات مهرجان عدن الأول للغوص الحر

احتضنت "جزيرة الجحب" في منطقة عمران، غربي مديرية البريقة بالعاصمة عدن، الأحد، فعاليات "مهرجان عدن الأول للغوص الحر والألعاب تحت المائية"، الذي نظمته أكاديمية عدن للغوص الحر، تحت إشراف المدرب الدولي عمرو القاسمي.

وفي التدشين، أشاد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة- رئيس الاتحاد العام للسباحة خالد محسن الخليفي، بالجهود التي بذلتها أكاديمية عدن للغوص الحر من أجل إقامة هذا المهرجان الذي يعد الأول من نوعه في بلادنا، مضيفاً أنه وفي إطار اهتمام الاتحاد العام للسباحة سيسعى أن تأخذ مثل هذه الفعاليات شكلها (القانوني) من خلال تشكيل لجنة مختصة لرياضة الغوص الحر، تعنى بتنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل صحيح بعيدا عن الارتجال والاجتهادات الخاصة.

من جانبه شكر القاسمي، دعم وكيل قطاع الشباب والرياضة خالد الخليفي لهذا المهرجان الذي جاء بجهود خاصة لعدد كبير من هواة ومحبي الغوص، مشيرًا إلى أن هذا المهرجان هو الأول من نوعه في بلادنا والوطن العربي.

وقدم القاسمي شرحاً لطريقة المنافسة في عدد من الألعاب من بينها لعبة (النينجا) و(التربيد والرغبي)، و(لعب الكرات تحت الماء)، و(رفع الاثقال)، لتبدأ بعدها المنافسة بين الفرق ال6 التي تم تصنيفها حسب الألوان المختلفة، وشهدت تنافسا مثيرا بين المتسابقين.

عقب ذلك قام الخليفي يرافقه مدير عام الإدارة العامة للاتحادات والأندية فرحان ثابت المنتصر، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أكثر من 100 مدرسة.. مكتبة «عبدالعزيز العامة» تطلق مهرجان القراءة الحرة
  • 165 ألف زائر من بريطانيا للسعودية
  • جزيرة الجحب تشهد فعاليات مهرجان عدن الأول للغوص الحر
  • كيف ساهمت تعديلات قانون الزراعة في حماية الأمن القومي الغذائي والرقعة الزراعية؟
  • «برد أبوظبي» يستقطب 55 ألف زائر
  • الإعلام الحكومي بغزة: أزمة الأمن الغذائي تتفاقم بمحافظات الوسط والجنوب
  • مواقف خجولة من نجوم مهرجان كان بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة
  • مهرجان برد أبوظبي – بالتعاون مع هايبيست – يستقطب حوالي 55,000 زائر
  • مهرجان البطيخ يجذب السياح على شواطئ الغردقة.. «4 أطنان فاكهة و11 شيفا»
  • الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي.. ما حكايتها؟