الحرة:
2024-06-08@23:33:51 GMT

وفاة نجل قائد الجيش السوداني البرهان في تركيا

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

وفاة نجل قائد الجيش السوداني البرهان في تركيا

توفي محمد عبد الفتاح البرهان نجل القائد العام للجيش السوداني في تركيا، متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها في حادث سير تعرض له مطلع أبريل الماضي. 

وكان محمد البرهان قد اصطدم في السادس من أبريل بمركبة تجارية عندما كان يقود دراجة نارية في إحدى شوارع العاصمة أنقرة. 

وذكر موقع "خبر تورك" الجمعة أنه نقل بعدها إلى إحدى مشفى "بلكينت" في العاصمة التركية.

 

ورغم التدخلات الطبية التي خضع لها خلال الأسابيع الماضية في العناية المركزة توفي بسبب الجروح الخطيرة التي كان يعاني منها. 

ونقل الجانب التركي نبأ وفاة محمد البرهان إلى والده عبد الفتاح وإلى عائلته، حسبما أشارت صحيفة "يني شفق" المقربة من الحكومة. 

وعبد الفتاح البرهان لديه ثلاثة أبناء، ولدان وبنت، درس أكبرهم في جامعة الخرطوم، حسب وسائل إعلام سودانية. 

ويخوض منذ أشهر صراعا مع قائد قوات "الدعم السريع"، محمد حمدان دقلو المقلب بـ"حميدتي". 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

البرهان: الرد على جرائم «المليشيا» في ود النورة «سيكون قاسياً»

عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني، جدد هجومه على تنسيقية “تقدم” وتحالف الحرية والتغيير، وقال إنهم لن يحكموا البلاد وهم فيها.

كوستي: التغيير

أكد رئيس مجلس السيادة، القائد للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، استمرار معركة القوات المسلحة “ضد المليشيا المتمردة”، وقال إن ما حدث في ود النورة وغيرها من المناطق في الجنينة ونيالا والخرطوم لن يمر مرور الكرام، وأضاف: “الرد على جرائم المليشيا بحق شهداء ود النورة سيكون قاسياً”.

وزار البرهان، يوم الخميس، قيادة الفرقة 18 مشاة- كوستي بولاية النيل الأبيض، وذلك بعد أن زار محلية المناقل بولاية الجزيرة وتفقد مصابي أحداث قرية ود النورة التي تعرضت لهجوم عنيف من قوات الدعم السريع، الأربعاء، أودى بحياة العشرات.

وقال البرهان في كلمته أمام ضباط وضباط صف وجنود الفرقة، إن القوات المسلحة لن تضع يدها في يد من ارتكب هذه الفظائع في الشعب السوداني، وجدد عزمها على الاستمرار في المعركة حتى يتم حسم العدو “وينتصر الشعب على هؤلاء الأوباش”- يقصد الدعم السريع.

وأضاف: “نقول لأهلنا في ود النورة حقكم سنرده لكم أضعاف مضاعفة”. وأشاد باستجابة الكثير من أبناء الشعب السوداني للانضمام إلى صفوف المقاومة الشعبية.

وجدد البرهان التأكيد بأنه “لن يكون هناك تفاوض مع القتلة والمجرمين”، وقال: “رسالتنا لتقدم وقحت لن تحكموا هذه البلاد ونحن فيها”.

وأكد “أن أي شخص وضع يده مع المليشيا لن يكون له مستقبل في هذا البلد”، وقال إنه “وضح جلياً أن تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية (تقدم) متواطئة مع التمرد ومتفقة معه على قتل الشعب السوداني”- حسب قوله.

وقال: “إننا على ثقة بأن الجيش سينتصر على هذه المليشيا المتمردة”. وأضاف: “واجبنا أن نقف مع الشعب لآخر قطرة دم”.

وكشف البرهان أن لديهم فيديوهات موثقة تثبت تورط يوسف عزت وشروعه في تسجيل 8 بيانات للإذاعة وخمسة بيانات للتلفزيون لإعلان الاستيلاء على السلطة، وأنه قريباً سيتم تمليكها للرأي العام.

وكرر البرهان خلال مخاطباته لقواته مؤخراً، القول إنه طالما الحرب مستمرة فلن يتفاوضوا، وطالما أن هناك احتلالاً لمنازل المواطنين والمدن فلن يتفاوضوا.

الوسومالجزيرة المناقل النيل الأبيض تنسيقية تقدم عبد الفتاح البرهان قحت قرية ود النورة قوات الدعم السريع كوستي

مقالات مشابهة

  • وفاة ثاني حاج جزائري بالبقاع المقدسة
  • وفاة شاب يمني بحادث مروري في السعودية
  • البرهان يزور ولاية الجزيرة بعد مجزرة بشعة فيها أودى بحياة 100 شخص
  • البرهان: الجيش السوداني مستمر في معركته ضد الميليشيات المتمردة
  • البرهان: الرد على جرائم «المليشيا» في ود النورة «سيكون قاسياً»
  • البرهان يصل المناقل وسط دعوات لعدم استقباله ومساءلته بشأن مجزرة ود النورة
  • البرهان: لا تفاوض مع داعمي الدعم السريع في “تقدم” و”الحرية والتغيير”
  • عاجل .. البرهان يصل المناقل بعد ساعات من مقتل 100 شخص بسلاح الدعم السريع والجيش السوداني يعلق على مجزرة قرية ود النورة
  • وفاة رجل بعد سقوطه من منحدر "المهمة المستحيلة"
  • كشف اتفاقات بين نائب قائد الجيش السوداني ورئيس مالي وفتح سفارة جديدة للسودان في باماكو بعد اتهامات بقتال مرتزقة مالي مع الدعم السريع