جرى اليوم بعد صلاة العصر، دفن جثمان المحامي والحقوقي عبد العزيز النويضي، في مقبرة سيد سراخ، بجماعة واد الشراط، بمنطقة سيدي خديم.


وعرفت الجنازة حضور العديد من الشخصيات السياسية والحقوقية، امثال محمد الساسي رفيقه في حزب فيدرالية اليسار، وسيون اسيدون الناشط المناهضة للصهيونية، وعبد العالي حامي الدين القيادي في حزب العدالة والتنمية، وعدد كببر من المحامين على رأسهم النقيب عبد الرحيم الجامعي، والنقيب الحالي عزيز الرويبح، كما عرفت الجنازة حضورا لعدد من قيادات جماعة العدل والإحسان.


وألقى محمد الساسي، كلمة تأبينية عدد فيها مناقب الراحل، وقال وهو يخاطب قبره « كنت انتظر أن تقوم بتأبيني انا المثقل بالامراض، فإذا بك تموت قبلي ».

وكان النويضي يعمل محاميا بهيئة الرباط ورئيسا لجمعية محاربة الرشوة ترانسبارانسي وسبق ان عمل مستشارا للوزير الأول الراحل عبد الرحمان اليوسفي، كما عينه رئيس الحكومة الحالية عزيز أخنوش في 2023 عضوا في اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد ممثلا للمجتمع المدني.

وقد توفي النويضي بشكل مفاجأ مساء أمس الخميس، خلال استضافته في لقاء صحفي ما خلف صدمة وسط عائلته واصدقائه ورفاقه. حيث أعلن موقع « صوت المغرب »، وفاة النويضي أثناء إجراء حوار مصور معه، بمقر صحيفة “صوت المغرب” بالرباط، وذلك إثر سكتة قلبية.

كلمات دلالية جنازة عبد العزيز النويضي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: جنازة عبد العزيز النويضي

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج محمد عبد العزيز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات دورته الثانية المقرر إنطلاقها خلال الفترة من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز يحاوره فيه مجموعة من شباب السينمائيين تحت شعار من جيل الي جيل .
يقول المخرج الكبير محمد عبد العزيز أن فكرة الحوار مع الأجيال الشابة الهدف منها نقل الخبرات التي إكتسبها علي مدار تاريخه السينمائي الطويل الي  شباب المخرجين .
وأضاف أنه سيخصص جزء من الماستر كلاس الخاص به للحديث عن أساتذته الذين تعلم منهم فن السينما مثل فطين عبدالوهاب رائد فن الكوميديا في السينما المصرية وعن علاقة التوأمة الفنية التي ربطته بالزعيم عادل إمام والتي أثمرت عن تعاونهما في18 فيلما مشتركا إحتلت جميعها صدارة شباك التذاكر لفترات طويلة كما يكشف سر عدم تعاونه  فنيا مع  نجله النجم كريم عبد العزيز . 
ويوضح خلاله أيضا سر إنجذابه الي المسرح الذي أخرج له عدد من العروض الناجحة والشهيرة منها مسرحية شارع محمد علي لشيريهان   و بهلول في إسطنبول لسمير غانم وإلهام شاهين وعفروتو لمحمد هنيدي وهاني رمزي وماجدة زكي .
ومن جانبه يقول السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان : أن المهرجان حريص علي فكرة التواصل بين الأجيال الفنية لذلك كان تنظيم الماستر كلاس الخاص بالفنان الكبير حسين فهمي في الدورة الأولي للمهرجان والذي  حقق متابعات عالية جدا سواء من الحضور أو من خلال المشاهدات علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة  وفي الدورة الثانية ننظم ماستر كلاس لرائد من روادنا الكبار في مجال الإخراج السينمائي وهو المخرج  الكبير محمد عبد العزيز  والذي قدم لنا العديد من الروائع السينمائية الخالدة و تتلمذ علي يديه عدد كبير من كبار مخرجينا الذين نعتز ونفتخر بهم .
وأضاف : أن المخرج  محمد عبد العزيز عاصروتعاون مع  أجيال عظيمة من المخرجين والمنتجين والنجوم الذين أثروا الفن المصري والعربي خاصة في مجال السينما وأنه وافق علي  تقديم الماستر كلاس  رغم تلقيه عرضا مغريا بتسجيل حلقات وثائقية عن   مشواره السينمائي بمقابل مالي كبير لكنه أصر علي تقديم الماستر كلاس  لشباب السينمائيين قبل الشروع في تصوير الحلقات التليفزيونية .

مقالات مشابهة

  • هل كتب سمير صبري وصيته قبل وفاته؟.. مدير مكتبه يوضح | فيديو
  • «ثورة الفلاحين» و«يا عزيز عيني» ضمن المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية
  • تشييع جثمان الشهيد محمد الحبيب بمدينة الحديدة
  • عاجل..الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا ويعين عدة شخصيات في مناصب عليا
  • فيديو لقبر النبي محمد من الداخل.. حقيقي أم مفبرك؟
  • أول تحرك رسمي من محامي حسين الشحات بعد إصدار المحكمة عقوبات ضده «فيديو»
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج محمد عبد العزيز
  • "دفتر مواساة"| شخصيات بارزة تُعزّي وزيرة الثقافة في وفاة والدتها
  • ميرهان حسين أبرز حضور حفل زفاف ياسمين رئيس