أكدت اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الاسنان للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لجهة بني ملال- خنيفرة، انها لازالت تتابع المضايقات المتواصلة والاستفزازات التي تتعرض عدد من الأخوات الطبيبات وغيرهن من مناضلات الاتحاد المغربي للشغل بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال.

وذكرت اللجنة الجهوية بمضمون بيانها التضامني -بتاريخ 2 أبريل2024- مع الطبيبة الشرعية ونائبة الكاتب الجهوي (الأخت ر.

هـ) والتي لم يتم حل ملفها إلى الآن ولازالت تتعرض لكل أنواع الاستفزازات والمضايقات المهنية والنقابية والاستفسارات الكيدية من طرف مديرة المستشفى الجهوي ومن يدور في فلكها، رغم اللقاءات والاتصالات والوعود الصادرة عن السيد المدير الجهوي والتي لا يتم تفعيلها، كأن إدارة المستشفى الجهوي لبني ملال خارج نفوذ الجهة، ناهيك عن التحريض ضدها بتداول الأكاديب والتشهير والتضليل وسط المرتفقين والرأي العام؛ فإنها تندد بما تتعرض له الطبيبة الشرعية وغيرها من الأخوات المناضلات من مضايقات وتعسفات وفي مقدمتهن الطبيبة بمستعجلات المستشفى الجهوي (الأخت ي. ش. خ) والتي تتخذ طابعا تصاعديا.

وقالت اللجنة، “بعد إمطار هذه الأخيرة بالاستفسارات الكيدية ولأسباب واهية وتوجيه إنذارين انتقاميين بالعودة للعمل عن مغادرة وهمية، توصلت يوم فاتح ماي بهدية “عيد العمال” خلال حراستها بقسم المستعجلات (علما أن تعيينها الوزاري الأصلي في مصلحة أخرى) بمراسلة مديرة المستشفى الجهوي تتضمن إحالتها على لجنة البحث التمهيدي يوم 2 ماي 2024 وهي مراسلة تعسفية مليئة بالخروقات، أولها أن يوم الأربعاء 1 ماي 2024 الذي تم تسلمت فيه المراسلة يوم عطلة، ناهيك على عدم احترام المدة القانونية لإخبارها، وعدم تحديد الساعة للحضور، وعدم تضمين المراسلة لحقها في الاطلاع على “الملف” وحقها في إحضار من يؤازرها، إلى جانب تجاهل أن لجان البحث التمهيدي من اختصاص المناديب”.

كما أن طبيبات ومسؤولات نقابيات للإتحاد المغربي للشغل ببني ملال تتعرضن بدورهن للاستفزازات والإقصاء والمضايقات من بينهن مناضلات الإتحاد بالمركز الجهوي للأنكولوجيا.

وعبرت اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الاسنان (إ م ش) عن استنكارها الشديد لهذا الوضع المؤسف داعية مناضلاتها ومناضليها إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعا إلى تنفيذها المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لبني ملال يوم الثلاثاء 7 ماي 2024 على الساعة الثانية عشرة (12.00h) صباحا أمام البوابة الخارجية للمستشفى الجهوي وفي كل الأشكال النضالية المقررة للدفاع على حقوق وكرامة المناضلات والمناضلين وعموم الأطر الصحية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: المستشفى الجهوی اللجنة الجهویة

إقرأ أيضاً:

القصير يوجه بإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر

وجه  السيد القصير وزير الزراعة بإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، وتعزيزها بقوة من الأطباء المتخصصين للكشف على اللحوم والإشراف على ذبح الاضاحي.

يأتي ذلك بالإضاقة إلى دعمها بالأختام والمادة السرية، وكافة الأدوات اللازمة، وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الأصل الحيواني وغير صالحة للاستهلاك الآدمي واحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة، وكذلك التصدي لظاهرة الذبح خارج المجازر.

كلية الزراعة جامعة القاهرة تحصل على شهادة الأيزو

تكثيف حملات الرقابة

كما وجه القصير هيئة الخدمات البيطرية برفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والاسماك والالبان استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

«استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة

ومن ناحيته قال الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة قامت  الهيئة بحملات تفتيشية على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، وكذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي بالاشتراك مع لجان من إدارة التفتيش على اللحوم بالمديريات والجهات المعاونة والوزارات المعنية الأخرى، للمرور على أماكن عرض وبيع اللحوم بدائرة كل محافظة.وتتضمن الحملات التفتيشية أماكن عرض وبيع اللحوم ومصانع اللحوم المصنعة وثلاجات الحفظ بدائرة كل محافظة ومراجعة التقارير الشهرية الواردة من محافظات الجمهورية المختلفة الخاصة بمخالفات لائحة المجازر، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • حجاج النقابة العامة للأطباء يغادرون أرض الوطن
  • السعودية والأردن اليوم في تصفيات كأس العالم 2024
  • صحة الفيوم تنظم تدريبا للأطباء الجدد
  • برنامج الأغذية العالمي يجدد الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • السودان: «نقابة الأطباء» تؤكد خروج مستشفى الفاشر من الخدمة
  • تدريب للأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • القصير يوجه بإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر
  • مدرسة اليوبيل الدولية الخاصة تحتفل بتخريج طلابها
  • الخارجية تستنكر مجزرة النصيرات: ما حصل يُشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي