انتقدت الحكومة الروسية، الجمعة، تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي لمح مرة أخرى إلى استعداد بلاده لإرسال قوات إلى أوكرانيا للمساعدة في الدفاع ضد الغزو الروسي المستمر، إذا طلبت كييف المساعدة.

اعلان

وفي مقابلة مع مجلة "ذي إيكونوميست" نشرت الخميس، قال ماكرون إن بلاده ستضطر إلى النظر في الطلب إذا تجاوزت روسيا الحدود الأوكرانية وتقدمت كييف بطلب كهذا.

وقال ماكرون رداً على سؤال عما إذا كان متمسكاً بتلك التصريحات: "لا أستبعد أي شيء؛ لأننا نواجه شخصاً لا يستبعد أي شيء".

وأضاف الرئيس الفرنسي أنه "في حال قررت روسيا التصعيد، فسيتعين علينا جميعا على أي حال أن نسأل أنفسنا هذا السؤال" بشأن إرسال قوات، واصفا رفضه استبعاد مثل هذه الخطوة بأنه "نداء استراتيجي لنظرائه".

وتعليقا على ذلك، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الجمعة، إن "البيان مهم للغاية وخطير للغاية، متهمًا ماكرون بإثارة مرارا وتكرارا احتمال التدخل المباشر على الأرض في الصراع الدائر في أوكرانيا".

وقال بيسكوف: "هذا اتجاه خطير للغاية".

الولايات المتحدة تتهم روسيا باستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانياروسيا تستهدف منشآت للطاقة في أوكرانيافيديو: صور جوية تظهر مدى الدمار المرعب في تشاسيف يار بأوكرانيا بعد أشهر من القصف الروسي

وأثارت تصريحات ماكرون سابقا انتقادات واسعة من جانب روسيا وحلفائه في الناتو؛ بعد أناقترح الرئيس الفرنسي نشر قوات الفرنسية في أوكرانيا في وقت سابق هذا العام.

وعلى الرغم من إصرار إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن دائمًا على الدفاع عن كل شبر من أراضي الناتو، إلا أنها استبعدت نشر قوات أمريكية في أوكرانيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماكرون: لا استبعد إرسال قوات إلى كييف إذا تجاوزت روسيا الحدود الأوكرانية ماكرون يدعو إلى إنشاء دفاع أوروبي موثوق يشمل النووي الفرنسي ماكرون يقول إنه لا يشك في استهداف روسيا لأولمبياد باريس 2024 سياسة التماسك الأوروبية فرنسا إيمانويل ماكرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة: قصف لا يهدأ على القطاع وإسرائيل تمهل حماس أسبوعا لإبرام صفقة أو اجتياح رفح يعرض الآن Next اليوم العالمي لحرية الصحافة: غزة المكان الأكثر دموية وخطورة على الصحفيين في التاريخ الحديث يعرض الآن Next المؤشر العالمي لحرية الصحافة 2024.. سقوط حر للدول العربية وموريتانيا على رأس القائمة يعرض الآن Next نيويورك تايمز: هذه شروط التطبيع السعودي الإسرائيلي والعائق الوحيد هو نتنياهو يعرض الآن Next في حصيلة غير مسبوقة.. اعتقال 2200 مؤيد لغزة من الطلاب والعاملين في عدد من الجامعات الأمريكية اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع واعتقال مشتبه به حاول مهاجمة موكب نتنياهو في تل أبيب شماتة بحلفاء كييف؟ روسيا تقيم معرضًا لمعدات عسكرية غربية استحوذت عليها في أوكرانيا أحدهم دعا إلى المقاطعة.. حملات اعتقال واسعة للمواطنين الذين ينتقدون إسرائيل عبر الإنترنت في السعودية تركيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية يوزيف فريتسل.. الرجل الذي اغتصب ابنته طيلة 25 عاما وأنجب منها 7 أطفال قد يُنقل الآن إلى سجن عادي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة الشرق الأوسط جامعة روسيا فرنسا فلسطين احتجاجات Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط فرنسا إيمانويل ماكرون غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة الشرق الأوسط جامعة روسيا فرنسا فلسطين احتجاجات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

لافروف: حان الوقت كي يدرك نظام كييف الحقائق على الأرض

صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بأن الوقت قد حان لكي يدرك نظام كييف الحقائق على الأرض، ولكي يتوقف الغرب عن التضحية بأوكرانيا لتحقيق أهدافه التي لن تتحقق.

وقال لافروف في مقابلة على قناة "روسيا-1" التلفزيونية: "لقد حان الوقت ليدرك نظام كييف الحقائق على الأرض، وآمل في أن يتم فهم هذه الرسالة".

إقرأ المزيد لافروف للغرب: الساحة أمامكم وإن أردتم النزال في أوكرانيا فنحن لها

وأضاف: "يجب أن تدرك الدول الغربية بأنه يجب التوقف عن التضحية بأوكرانيا لتحقيق أهدافها ومصالحها".

وفي وقت سابق، أكد لافروف استعداد روسيا لنزال الغرب في ساحة المعركة إن قرر حل أزمة أوكرانيا بالقوة.

وأكدت القيادة الروسية منذ بداية الأزمة الأوكرانية استعدادها للتفاوض شرط أن تؤخذ في الاعتبار الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية.

وترفض كييف التفاوض مع موسكو، وتواصل بدعم من الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة اللجوء إلى الحل العسكري.

وحذرت روسيا كييف وحلفاءها من أن التعويل على الحل العسكري لن يؤدي إلا لإطالة أمد النزاع واحتضار أوكرانيا.

 

 

المصدر: روسيا-1

 

مقالات مشابهة

  • لافروف: حان الوقت كي يدرك نظام كييف الحقائق على الأرض
  • غضب في البيت الأبيض من دعوة فرنسية لروسيا
  • الدفاع الجوي الروسي يعترض 4 قنابل موجهة وصاروخين فوق مقاطعة بيلغورود
  • عاجل. وزير الصحة السلوفاكي: حالة رئيس الوزراء روبرت فيكو مستقرة لكن وضعه ”لا يزال خطيرًا“
  • بوتين وزيلنسكي يرفضان الالتزام بهدنة أولمبية
  • كييف تطلب من واشنطن رفع القيود على استخدام الأسلحة الأمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية
  • وسائل إعلام: فرنسا تدرب مجموعة استطلاعية من القوات "قد تكون مفيدة في أوكرانيا"
  • بوتين: هجوم خاركيف هدفه إقامة "منطقة عازلة" لمواجهة هجمات كييف
  • بوتين حول احتمال ظهور قوات فرنسية في أوكرانيا: اسألوا ماكرون أولا!
  • عاجل. في محكمة العدل الدولية: إسرائيل تعتبر قراءة جنوب إفريقيا للقانون مشوهة وتنكر الإبادة في غزة