حماس: نؤكد على الروح الإيجابية التي تعاملنا بها عند دراسة مقترح وقف إطلاق النار

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن وفدا من الحركة سيتوجه غدا إلى القاهرة لاستكمال المباحثات في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الوسطاء في مصر وقطر.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: حماس لم تغير مواقفها المتشددة رغم تفاؤل الوسطاء

وأكدت الحركة في إفادة صحفية مقتضبة "الروح الإيجابية التي تعاملت بها عند دراسة مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته من مصر مؤخرا".

وأكدت حماس أنها عازمة على الدفع بتحقيق المطالب الرامية لوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، بدء الإعمار والإغاثة، وإنجاز صفقة تبادل جادة".

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران قد شدد الجمعة على أن الحركة "تصرّ أولاً على وقف نهائي لإطلاق النار بقطاع غزة وانسحاب كامل وشامل لقوات الاحتلال من القطاع".

وبين بدران أن "نتنياهو كان هو المعطل لكل جولات الحوار السابقة أو التفاوض السابق، ومن الواضح أنه ما زال، أي أنه غير معني بالوصول إلى اتفاق".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب في غزة غزة حماس المفاوضات

إقرأ أيضاً:

حركة حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة

يمانيون/ متابعات رحبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بقرار مجلس الأمن الدولي الخاص بوقف إطلاق النار في غزة، مؤكدة أنها مستعدة للتعاون مع الوسطاء بشأن تنفيذ مبادئ المقترح.

وأشارت الحركة في بيان لها، إلى ما أكد عليه القرار بشأن “وقف إطلاق النار الدائم في غزة، والانسحاب التام من قطاع غزة، وتبادل الأسرى، والإعمار، وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم، ورفض أي تغير ديموغرافي أو تقليص لمساحة قطاع غزة، وإدخال المساعدات اللازمة لأهلنا في القطاع”.

وأكدت الحركة في بيانها “استعدادها للتعاون مع الوسطاء للدخول في مفاوضات غير مباشرة حول تطبيق هذه المبادئ التي تتماشى مع مطالب الشعب الفلسطيني ومقاومته”.

وقالت “حماس”: “نؤكد في حركة حماس استمرار سعينا ونضالنا مع كل أبناء شعبنا لإنجاز حقوقه الوطنية، وفي مقدمتها دحر الاحتلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وحق العودة وتقرير المصير”.

# وقف اطلاق النار#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزةحركة حماسمجلس الأمن

مقالات مشابهة

  • مطالبة ب"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة
  • بعد رد حماس على مقترح الهدنة.. تفاصيل مشروع بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • رد حماس وكيف صنفته إسرائيل وما سيأتي بعد في موضع شك
  • حماس تسلم الوسطاء ردها على مقترح الاحتلال للهدنة في غزة.. هذه ملامحه
  • رويترز عن مسؤول مطلع: رد حماس على الاقتراح يتضمن جدولا زمنيا جديدا لوقف إطلاق النار الدائم وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة
  • هكذا تناولت صحف الاحتلال قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار بغزة
  • هكذا تناولت صحف الاحتلال قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة
  • حركة حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة
  • القيادي في حماس سامي أبو زهري لـرويترز: حماس تقبل قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية وتبادل الرهائن
  • خبير سياسات دولية: زيارة بلينكن للقاهرة نقطة تحول لوقف إطلاق النار بغزة