قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بجولة تفقدية موسعة على طول الكورنيش والمتنزهات والميادين العامة، لمتابعة
الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد القيامة المجيد وعيد شم النسيم، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال أعياد الربيع.

أكد اللواء محمد الشريف على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مديريات الخدمات، لاستقبال عيد القيامة المجيد، وشم النسيم،مكلفا رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالمرور الميداني على مدار اليوم، والتنسيق مع جميع المديريات لشن حملات مفاجئة على جميع القطاعات لمتابعة استعدادات المحافظة.

بجميع الأحياء.. محافظ الإسكندرية يوجه بتنفيذ حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء

وكلف المحافظ تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، للتأكد من توافر كافة السلع الأساسية، والتأكد من صلاحية السلع المعروضة لا سيما الأسماك الطازجة والمملحة، والتي يزيد الطلب عليها خلال عيد شم النسيم، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو السلع غير المطابقة للمواصفات، حفاظًا على سلامة المواطنين.

وشدد المحافظ على تكثيف أعمال النظافة على مستوى الأحياء، فضلًا عن الاهتمام بعمل الصيانة الدورية اللازمة لجميع المساجد في أنحاء الإسكندرية، ورفع جميع الإشغالات والتعديات بشكل فوري.

وأوضح المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسية مستمرة في انعقادها لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة لتلقى الشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو على أرقام (4234132_4234131_4234133_4234134_4234135_4234136_4234137) من أي محمول.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، واللواء محمد سحلول رئيس حي منتزه أول، والمهندسة رشا شوقي مدير إدارة الرصد البيئي بالمحافظة وجميع الأجهزة التنفيذية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الاستعدادات النهائية الحملات الرقابية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الميادين العامة تكثيف الحملات

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم

تابع محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم، برئاسة اللواء عمرو الفداوى، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

وأسفرت الحملة عن تحرير 13 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت «4 محاضر نقص وزن، و5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحضرين شهادة صحية، ومحضرين نظافة»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف المحافظ كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

وشدد على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • رفع درجة الاستعداد القصوى لامتحانات الثانوية العامة بالغربية
  • رفع درجة الاستعداد داخل اللجان بجامعة قناة السويس
  • محافظ أسيوط يعلن عن رفع درجة الاستعداد لتعرض المحافظة لنشاط رياح محملة بالأتربة
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • تطوير مزارع البيض بمشروع أمن غذائي قنا
  • توريد 87 الف و564 طن قمح لشون الإسكندرية
  • محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة
  • حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري
  • رفع درجة الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالقليوبية