جنيف – حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس امس الجمعة من أن هجوما عسكريا إسرائيليا على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة “قد يؤدي إلى حمام دم”، ودعا إلى وقف إطلاق النار.

وقال غيبرييسوس عبر منصة “إكس”: “تشعر منظمة الصحة العالمية بقلق عميق من أن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح بغزة، قد تؤدي إلى حمام دم، وتزيد من إضعاف النظام الصحي المعطوب أصلا”.

في الوقت الحالي، يواصل الجيش الإسرائيلي قصف المدينة التي يريد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مهاجمتها برا “للقضاء” على آخر فصيل من فصائل الحركةالفلسطينية.

وقد طلبت دول أوروبية والأمم المتحدة والولايات المتحدة، الحليف الرئيسي لإسرائيل، من نتنياهو التخلي عن فكرة الهجوم البري على المدينة.

بالإضافة إلى الخسائر البشرية، فإن الهجوم سيكون بمثابة “ضربة قوية للعمليات الإنسانية في جميع أنحاء قطاع غزة” لأن معبر رفح “يقع في قلب العمليات الإنسانية”، وفق المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ينس لاركه الجمعة في جنيف.

المصدر: أ ف ب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عاجل | 8 ملايين.. الصحة العالمية تحذر من ارتفاع عدد المصابين بمرض الزهري

دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر بشأن التراجع في مكافحة بعض الأمراض، وأفادت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في جنيف يوم الثلاثاء، بأن العدد السنوي للإصابات الجديدة بمرض الزهري ارتفع من نحو 1ر7 مليون في عام 2020 إلى 8 ملايين في عام 2022.
وسُجلت أكبر الزيادات في القارة الأمريكية وفي إفريقيا.
أخبار متعلقة ارتفع بنسبة 72%.. الأمم المتحدة تكشف عدد قتلى الصراعات المسلحةوقف التسلح "النووي الفضائي".. روسيا تقدم قرارًا للأمم المتحدةوتوفي ما مجموعه 230 ألف شخص بسبب هذا المرض البكتيري في عام 2022.قلق كبيروقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، "إن الارتفاع في معدل الإصابة بالزهري يثير قلقًا كبيرًا".
ووفقًا لتقرير منظمته، يصاب أكثر من مليون شخص بالزهري أو السيلان أو الكلاميديا أو داء المشعرات كل يوم، وجميعها أمراض قابلة للعلاج.#عاجل
منظمة الصحة العالمية تعتبر العلاج الستيرويدي لكوفيد-19 "اختراقاً علمياً"#صحيفة_اليومhttps://t.co/75kv4Xf2NC pic.twitter.com/UnPIs4KNDJ— صحيفة اليوم (@alyaum) June 16, 2020
ومن وجهة نظر منظمة الصحة العالمية، فإن الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية تنخفض ببطء شديد، ففي عام 2022 كانت هناك 3ر1 مليون إصابة، أي أقل بـ 200 ألف فقط مقارنة بعام 2020.تقدم إيجابيوأفادت منظمة الصحة العالمية بتقدم إيجابي، إذ يجري علاج نحو ثلاثة أرباع جميع المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية بالأدوية المضادة للفيروسات الرجعية.
ووفقًا للتقرير، طورت العديد من الدول بالفعل استراتيجيات صحية لمنع انتقال فيروس نقص المناعة البشرية والزهري من الأمهات إلى أطفالهن.

مقالات مشابهة

  • “التميمي” يبحث مع وفد أممي أوضاع درنة والكفرة واللاجئين السودانيين
  • “ذا هيل”: الولايات المتحدة تخسر “الحرب العالمية الثالثة” بمواجهة روسيا والصين
  • معرض متنقل “لا حج بلا تصريح” في منطقة المدينة المنورة.. تعزيز الابتكار في الصحة الرقمية لخدمة ضيوف الرحمن
  • “حرب على الأطفال”.. مستشارة أممية تحذر من مجاعة مفتعلة في غزة
  • الأمم المتحدة: نزوح 16 ألف شخص من خاركيف بسبب استمرار العمليات العسكرية الروسية
  • 8 ملايين.. الصحة العالمية تحذر من ارتفاع عدد المصابين بمرض الزهري
  • عاجل | 8 ملايين.. الصحة العالمية تحذر من ارتفاع عدد المصابين بمرض الزهري
  • السفير الأمريكي في كيان الاحتلال ناصحاً نتنياهو: المنفعة الاستراتيجية للتطبيع بين “إسرائيل” والسعودية تستحق المجازفة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف 3 دبابات للاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة بقذائف “الياسين 105”
  • روسيا تدين استهداف “إسرائيل” لكوادر الأمم المتحدة وموظفي الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة