واصل الهلال الأحمر القطري جهوده الإنسانية في مساعدة المتضررين من الحرب في السودان، حيث قام بتوزيع مساعدات إنسانية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومفوضية العون الإنساني في ولاية نهر النيل. تلك المساعدات التي قدمتها صندوق قطر للتنمية كانت عبارة عن خيام لأكثر من ألف متضرر من الحرب في مدن عطبرة والدامر وشندي بولاية نهر النيل.

وأعربت الدكتورة تهاني ميرغني، وزيرة الشؤون الاجتماعية في ولاية نهر النيل، عن شكرها وتقديرها للدعم المستمر من قطر وصندوق قطر للتنمية للسودان، كما قدمت الشكر للهلال الأحمر القطري على جهوده الرائعة في تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب والفئات الضعيفة في المجتمع.

من جانبه، أوضح الدكتور صلاح دعاك، رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان، أن هذه المساعدات جاءت في إطار المساعدات الإنسانية القطرية للسودان التي تم تقديمها عبر الجسر الجوي المستمر الذي يديره صندوق قطر للتنمية لنقل المساعدات إلى السودان، والتي تشمل الأدوية والمواد الغذائية ومواد الإيواء. تم توزيع المساعدات اليوم بشكل خاص على شكل خيام لأكثر من ألف نازح في مدن شندي وعطبرة والدامر. كما تم استلام كميات من الأدوية والمواد الغذائية عبر الجسر الجوي وتوزيعها في عدة ولايات من بينها سنار وكسلا والقضارف والبحر الأحمر والولاية الشمالية.

يذكر ان وفدا من مكتب الهلال الاحمر القطري بالسودان برئاسة الدكتور صلاح دعاك رئيس المكتب زار ولاية نهر النيل حيث وقف على نماذج تركيب الخيام وتوزيعها على المتأثرين.

وفي سياق متصل قام الوفد وبالتنسيق مع السلطات الصحية بزيارات لتقييم اوضاع عدد من المرافق الصحية في الولاية شملت مستشفى أم الطيور ومستشفى السلام بمحلية الدامر بالإضافة لمركز صحي الجبلاب بمحلية المتمة ووقف الفريق على الخدمات التي تقدمها تلك المستشفيات واستمع إلى شرح من إدارات المستشفيات للتحديات التي تعيق تقديم الخدمات للمترددين على المستشفيات.

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: نهر النیل

إقرأ أيضاً:

العثور على حطام طائرة الرئيس الإيراني شمال غرب البلاد

أعلن رئيس الهلال الأحمر الإيراني العثور على حطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له في محافظة أذربيجان الشرقية شمال شرق إيران.

وقال المسؤول الإيراني وصلت فرق البحث والإنقاذ التابعة للهلال الأحمر إلى موقع تحطم المروحية التي تقل الرئيس.

 وأضاف:  "نظراً لوصول قوات الإغاثة التابعة للهلال الأحمر إلى موقع سقوط الطائرة، فإننا نتوجه إلى المكان."

 وأكد المسؤول الإيراني أن 73 فريق إنقاذ يتواجد في منطقة البحث عن الطائرة المروحية المنكوبة بقرية الطوال بمعدات متطورة ومتخصصة.

ولفت رئيس الهلال الأحمر الإيراني إلى أن الفرق تتحرك نحو الحطام لكن الظروف ليست جيدة.

مقالات مشابهة

  • العثور على حطام طائرة الرئيس الإيراني شمال غرب البلاد
  • الهلال الأحمر الإيراني ينفي ما تم تداوله بشأن العثور على المروحية التي تقل رئيسي
  • وصول مساعدات إماراتية بحراً إلى غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • أمريكا تثمن الجهود الدولية المشتركة في توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • قتلى وجرحى في اشتباكات بمدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية
  • الهلال الأحمر يخرج بعض العالقين في مدينة الزاوية
  • ليبيا.. المستشفيات في حالة تأهب و"الهلال الأحمر" يدعو لهدنة بالزاوية لإجلاء المدنيين
  • ليبيا.. المستشفيات في حالة تأهب و"الهلال الأحمر" يدعو لهدنة في الزاوية لإجلاء المدنيين
  • وصول أول سفينة مساعدات إلى الميناء المؤقت في غزة
  • بلومبيرغ: هجمات البحر الأحمر تزيد من نفوذ الغاز القطري في آسيا