عرضت حكومة برلين فيلا كانت مملوكة ليوزيف جوبلز، وزير الدعاية السياسية في عهد الزعيم النازي هتلر؛ لإنهاء الجدل المستمر حول المنزل بين إعادة توظيفه أو هدمه.

قال شتيفان إيفرز، وزير مالية برلين أمام البرلمان: «أعرض على أي شخص يريد الحصول على الفيلا، لتكون ملكه أن يحصل عليها كهدية من ولاية برلين».

محاولات الحكومة تسليم الفيلا

وفي وقت سابق، حاولت حكومة برلين تسليم الموقع إلى السلطات الفيدرالية أو ولاية براندنبورج، مكان وقوع الفيلا، للتخلص من أعباء دفع تكاليف صيانة وأمن المبنى الذي أصبح في حالة سيئة وتغطيه الأعشاب والحشائش.

وأوضح الحكومة أنه إذا فشلت هذه المحاولة في تحقيق النجاح، فلن يكوم أمام برلين أي خيار سوى هدم المكان، وهو الأمر الذي جرى الإعداد له بالفعل.

تاريخ الفيلا واستخدامات جوبلز لها

ويرجع تاريخ الفيلا إلى عام 1939م، حيث بناها جوبلز في موقع مليء بالأشجار ويطل على بحيرة بوجينزيه، على بعد حوالي 40 كيلومترًا من شمال برلين.

كان «جوبلز» أحد الحلفاء المقربين لهتلر، واستخدم هذه الفيلا للترفيه عن القادة النازيين والممثلين والفنانين، حيث أنها تقع بعيدًا عن مدينة برلين المكان الذي كان يعيش فيه مع زوجته وأبنائه الستة.

وبعد الحرب استخدم الموقع لفترة وجيزة كمستشفى قبل أن يستولي عليه جناح الشباب في الحزب الشيوعي بألمانيا الشرقية، وأقاموا مركز تدريب به.

وفي عام 1990 بعد إعادة توحيد ألمانيا، عادت ملكية المكان إلى ولاية برلين التي لم تجد له فائدة تذكر حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منزل منزل للبيع فيلا

إقرأ أيضاً:

فلسطين ترحب بقرار حكومة سلوفينيا

رحّبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بالقرار الذي اتخذته حكومة سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين، وإحالته إلى البرلمان للمصادقة عليه الأسبوع المقبل

وقالت الوزارة، في بيان لها، الخميس، إن سلوفينيا بهذه الخطوة المهمة، تعبر عن التزامها الثابت بحل الدولتين القائم على إنهاء الاحتلال، وتحقيق العدالة التي طال انتظارها للشعب الفلسطيني، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).
وأكدت أن هذا الاعتراف يأتي انسجاماً مع القانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، الأمر الذي سيساهم بشكل إيجابي في جميع الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني، وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإرساء السلام والاستقرار في المنطقة.
وفي هذا الصدد، دعت الوزارة، مرة أخرى، جميع الدول، خاصة الأوروبية، التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، إلى المضي قدماً بالاعتراف كخطوة نحو إنهاء الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ عقود من الاحتلال، والاعتراف بحقوقه وتطلعاته غير القابلة للتصرف في تقرير المصير بدولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.
وتعترف أكثر من 140 دولة من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة، في أنحاء العالم، بفلسطين كدولة ذات سيادة، وظلت دول غرب أوروبا والولايات المتحدة تمثل الاستثناء لفترة طويلة، لكن قوة الدفع نحو الاعتراف بدولة فلسطين تزايدت مع استمرار الصراع في غزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء العراق يرحب بقرار مجلس الأمن إنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة
  • هاشتاج «الحرب العالمية الثالثة» يجتاح «إكس» بسبب أسلحة فرنسا.. ما القصة؟
  • إلهام شاهين: الفن يتعرض لهجوم كبير جداً
  • فلسطين ترحب بقرار حكومة سلوفينيا
  • وزير الدفاع الألماني: زودنا أوكرانيا بربع منظومات "باتريوت" الموجودة لدينا
  • تعاون بين أمريكا والتشيك ضد روسيا.. ما القصة؟
  • حزب غانتس يقترح حل الكنيست الإسرائيلي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا تعمل ليل نهار رغم تعرضهم لقصف الاحتلال
  • البرازيل تسحب سفيرها من إسرائيل 
  • 300 غرفة وملحق بـ 200 فيلا.. تفاصيل منتجع سياحي بالقاهرة الجديدة