تكشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر اليوم، السبت 4 مايو 2024. 

من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ارتفاعًا في درجات الحرارة نهارًا، بينما ستكون السواحل الشمالية معتدلة الحرارة، ومن المتوقع أن تشتد الحرارة في جنوب الصعيد.

وفي وقت الليل وفي الصباح الباكر، ستميل درجات الحرارة للبرودة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، في حين تكون معتدلة في جنوب الصعيد.

تحذر الأرصاد من حدوث شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة المقربة من المسطحات المائية. 

كما ستكون هناك نشاطات رياح في مناطق من جنوب سيناء وشمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وفي بيان عاجل، أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى وجود تغيرات في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مع عودة هطول الأمطار في بعض المناطق في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضحت الأرصاد أنه ابتداءً من يوم الأحد المقبل، الموافق 5 مايو، ستتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق محددة في السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وتنبه هيئة الأرصاد الجوية إلى حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط بسبب سرعة الرياح التي تصل إلى 50-60 كيلومترًا في الساعة وارتفاع الأمواج إلى 2-3 أمتار. كما ستنشط الرياح في مناطق من جنوب سيناء وشمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر

المدن/ المحافظات العظمى الصغرى
القاهرة 31 18
العاصمة الإدارية 30 17
6 أكتوبر 31 18
بنها 30 17
دمنهور 30 17
المنصورة 30 16
الزقازيق 30 17
شبين الكوم 31 17
طنطا 30 17
دمياط 26 18
بورسعيد 26 18
الإسماعيلية 30 17
السويس 32 18
العريش 29 18
رفح 30 17
رأس سدر 32 18
نخل 30 14
كاترين 28 13
الطور 31 23
طابا 30 22
شرم الشيخ 34 23
الإسكندرية 25 16
العلمين الجديدة 25 16
مطروح 24 15
السلوم 25 16
سيوة 30 17
رأس غارب 32 23
الغردقة 24 23
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرارة الطقس درجات الحرارة الحرارة في مصر المطر الطقس في مصر حالة الطقس في مصر درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد البلاد اليوم الأربعاء، حالة من استقرار الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية، وذلك وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وأوضحت آخر صور الأقمار الصناعية، أن الطقس حار نهارا على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن أعلى درجات حرارة متوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 30 درجة، حيث يشهد اليوم الأربعاء، طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

نشاط ملحوظ للرياح

وكشفت الأرصاد، عن حالة الطقس والظواهر الجوية، والتي تتمثل في ظاهرة واحدة تسيطر على البلاد، وهي نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع، اليوم أن يشهد نشاط على أغلب الأنحاء مما يزيد الإحساس بالأجواء الربيعية ويلطف الأجواء.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.7 متر واتجاه الرياح شمالية غربية، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وسرعة الرياح من 30: 50 كم وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

تصل درجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 20، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 19، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26.

أجواء مستقرة اليوم وغدًا والجمعة المقبلة

وفي سياق متصل، تؤكد الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم وغدًا والجمعة الأجواء مستقرة بشكل كبير، ودرجات الحرارة خلال فترة النهار أقل من المعدلات الطبيعية.

موعد ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت الدكتورة منار، أن العظمي على القاهرة الكبري اليوم تسجل فى الظل 30 درجة مئوية، وغدا تكون 31 درجة مئوية، ومع يوم الجمعة يكون 33 درجى مئوية، مضيفة أنه بدءا من يوم السبت وعلى مدار الأسبوع القادم يكون هناك ارتفاعات تدريجية فى درجات الحرارة وتكون أعلي من المعدلات الطبيعية.

وتابعت، أنه لا يوجد أى تأثير من كتل هوائية قادمة من ليبيا الأيام القادمة، وتلك الارتفاعات تأتي من مصادر الكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية.

كما يقول الدكتور علي قطب، رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقًا: إن اليوم يشهد طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابع "قطب"، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن هيئة الأرصاد تستطلع حالة الطقس على مدار الأسبوع من خلال الاستعانة بصور الأقمار الصناعية والخرائط، مناشدًا المواطنين بضرورة متابعة حالة الطقس يوميًا.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة
  • رياح مثيرة للرمال على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 30 مايو
  • أجواء معتدلة.. الأرصاد تكشف عن حالة طقس الساعات المقبلة
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة
  • الأرصاد تُحذر المصطافين بالبحر الأحمر.. وتوجه نصائح للمواطنين بشأن حالة الطقس (فيديو)
  • حار غائم نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 29 مايو 2024
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا الاربعاء.. درجات الحرارة