المناطق_متابعات

واصل الهلال رحلته نحو حسم لقب دوري روشن السعودي بعد فوزه على التعاون 3 – صفر يوم الجمعة في المرحلة 30 من المسابقة.

وتقدم الهلال بهدف المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش قبل أن يضيف سعود عبدالحميد الهدف الثاني في الشوط الثاني من اللقاء ويكمل صالح الشهري بعدها الثلاثية وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك الهلال يقصي النصر ويتأهل لنهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة 2 مايو 2024 - 9:03 مساءً الاتحاد يشكو مالكوم إلى «الانضباط» 1 مايو 2024 - 11:20 مساءً

وابتعد الهلال عن ملاحقه النصر بـ12 نقطة مؤقتا، إذ يلعب أمام أهلي جدة يوم الاثنين مباراة مؤجلة من جولة سابقة.

واستطاع الهلال بفوزه على التعاون يوم الجمعة إيقاف سلسلة عدم الخسارة الثانية للتعاون في الموسم، إذ هزمه في الدور الأول بعد 6 جولات متتالية دون خسارة قبل أن يكررها في الجولة 30 ويوقف سلسلة أخرى للفريق الأصفر.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التعاون الهلال

إقرأ أيضاً:

النصر يدخل «قائمة الأحزان»!

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة ميلوش.. «البطل الثالث»! نيفيز: الهلال لا يستسلم


أكدت خسارة النصر أمام الوصل برباعية قاسية في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، غياب «العميد» عن اللقب منذ 2015، ليدخل «الموج الأزرق» قائمة الأحزان في «البطولة الأغلى».
وخاض النصر 12 نهائياً في الكأس، حقق خلالها 4 ألقاب فقط، وخسر 8 مرات، والرقم يجعله الأكثر خسارة للقب في نهائيات المسابقة، لينضم بذلك إلى العين الذي خسر 8 ألقاب، والوصل بالرقم نفسه في قائمة الأندية الأكثر حزناً في سجلات البطولة.
وإذا ما نظرنا إلى نسب فوز الأندية باللقب عند بلوغ النهائي أكثر من مرة، يكون الوحدة الأقل حظاً، لأنه لم يحصد الكأس إلا مرتين من 9 نهائيات بنسبة 22%، ويليه الشعب مباشرة 25%، حيث انتزع اللقب مرة واحدة من 4 نهائيات.
ويستمر الوصل في قائمة الأقل بسبب خسارته لـ8 نهائيات تاريخياً، ونسبة الفوز باللقب 27%.
وبعد الخسارة من الوصل، دخل النصر قائمة الأقل حظاً بنسبة 33% فقط لرفع الكأس، وبفارق بسيط، يأتي الشباب الذي جمع 4 ألقاب من 11 نهائياً ونسبة 36%، وأخيراً من الأندية التي تملك نسبة نيل اللقب أقل من النصف يأتي العين الذي حقق 47% من الألقاب، وهو الأكثر وصولاً إلى النهائي بـ15 مرة، ولكنه حقق اللقب 7 مرات فقط.
وعلى الجانب المقابل، يبقى «الملك» في صدارة القائمة وبالتخصص في نهائيات البطولة الغالية، حيث عندما يصل الشارقة إلى النهائي، يحقق اللقب بنسبة 91%، ولم يخسر النهائي إلا مرة واحدة من أصل 11 مرة، ويليه شباب الأهلي الذي حقق 10 بطولات من أصل 12 بنسبة 83%، وبعدهما بفارق كبير، الجزيرة الذي حقق 75% من الألقاب بـ3 من 4 نهائيات، وفي المنتصف بني ياس الذي حصد لقباً واحداً من نهائيين.

مقالات مشابهة

  • أتالانتا يهزم ليتشي ويحجز مقعده في دوري أبطال أوروبا
  • النصر يدخل «قائمة الأحزان»!
  • هاني الداود: الهلال فعل ما يريده بألا يخسر من النصر .. فيديو
  • تعليق السالمي على تعادل الهلال أمام النصر .. فيديو
  • الهلال يرفض السقوط.. والنصر يخدش كبرياء البطل
  • "دون ولا هللة" شاهد بث مباشر مباراة النصر NASR ضد الهلال HILAL اليوم الجمعة الدوري السعودي 2024
  • كهرباء وادي حضرموت: توقف التوربين الثاني بالمحطة الغازية بترومسيلة للصيانة
  • جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال
  • ثلاثي ناري في تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر بديربي الرياض
  • رونالدو على رأس تشكيل النصر المتوقع أمام الهلال بدوري روشن