من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي، خلال الأسبوع الجاري، اجتماعا مغلقا بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة، بطلب من جمهورية الجزائر.

وزير الخارجية الأمريكي يُحذر من اجتياح رفح.. ويؤكد: إسرائيل لم تقدم خطة لحماية المدنيين رئيس مقاومة الجدار والاستيطان: الاحتلال نفذ ١٢٤٢ اعتداءً خلال أبريل

ولم يتم الإعلان حتى الآن عن الشخصية التي ستقوم بإحاطة الأعضاء حول موضوع الاجتماع الذي قد يكون يوم الثلاثاء، الموافق السابع مايو الجاري.

وطالبت الأمم المتحدة على لسان أمينها العام أنطونيو جوتيرش بإجراء تحقيق دولي مستقل بشأن المقابر الجماعية داخل مستشفيين في قطاع غزة، وهما: مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، ومجمع ناصر الطبي بخان يونس.

حيث تم اكتشاف مقبرتين في مجمع الشفاء، والعثور على 500 جثمان، فيما اكتشف ثلاث مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي، وعثر على 395 جثمانا، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الأمن المقابر الجماعية غزة الأمم المتحدة تحقيق دولي مستقل

إقرأ أيضاً:

الحوثيين: نفذنا 12 عملية في البحر الأحمر والمحيط الهندي خلال الأسبوع الجاري

أعلنت جماعة الحوثيين تنفيذهم 12 عملية في البحر الأحمر والمحيط الهندي خلال الأسبوع الجاري بـ 72 صاروخا باليستيا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

مقتل وإصابة 27 شخصا إثر مواجهات بين الجيش اليمني وجماعة "الحوثيين" تهديدات الحوثيين بإعادة اليمن للحرب تثير قلق الأمم المتحدة

 

وفي سياق آخر، قال العميد يحي سريع قاسم متحدث أنصار الله جماعة الحوثيين، إن القوات الجوية في اليمن، اسقطت فجر اليوم الأربعاءِ، طائرةٍ أمريكيةٍ نوع MQ_9 أثناءَ تنفيذِها مهامَ عدائيةً في أجواءِ محافظة مأرب.

وأشار في بيانا نشره المتحدث: إلى أنه انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، نجحتْ قواتُ الدفاع الجوي في القوات اليمنية وبعون الله تعالى فجرَ يومِنا هذا الأربعاءِ في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع MQ_9 أثناءَ تنفيذِها مهامَ عدائيةً في أجواءِ محافظةِ مأرب.

واضاف:  تمَّت عمليةُ الاستهداف بصاروخ أرضِ جو محلي الصنع وسيتمُّ توزيعُ مشاهدَ الإسقاطِ بعد قليلٍ بإذنِ الله، وإنَّ القواتِ اليمنيةَ تؤكدُ أنَّ عمليةَ إسقاطِ الطائرةِ جاءتْ بعدَ أيامٍ فقط من إسقاطِ طائرةٍ أخرى من نفسِ النوعِ في أجواءِ محافظةِ البيضاء.

واوضح: أن الطائرةُ السادسةُ التي تمَّ إسقاطُها من هذا النوعِ خلالَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدس دعماً وإسناداً للشعبِ الفلسطيني.

وتابع:  القواتِ  اليمنيةَ وبعونِ اللهِ تعالى مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها الدفاعيةِ للتصدي للعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ ولكافةِ القوى المعاديةِ واستمراراً في الانتصارِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ في قطاع غزة حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ

مقالات مشابهة

  • مناقشة الدعم النقدي والحرب في غزة.. ننشر تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني
  • الأردن يستضيف مؤتمراً إنسانياً دولياً بشأن غزة 11 الجاري
  • بنك فلسطين يعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية
  • المكتب الإعلامي بغزة: نفذ الطعام والشراب والمرضى ممنوعين من الانتقال لتلقي العلاج
  • ملتزمون ببرنامج الطروحات.. مدبولي يعقد اجتماعًا افتراضيًا مع أكثر من 200 مستثمر عالمي
  • الحوثيون : استهدفنا 129 سفينة منذ نوفمبر الماضي
  • جماعة الحوثي: استهدفنا 129 سفينة إسرائيلية وبريطانية وأمريكية منذ نوفمبر الماضي
  • الحوثيين: نفذنا 12 عملية في البحر الأحمر والمحيط الهندي خلال الأسبوع الجاري
  • الحوثيون: نفذنا 12 عملية باستخدام 27 صاروخا باليستيا خلال الأسبوع الجاري
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن تيسير الإجراءات المطلوبة لتعزيز الصادرات الدوائية