انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من منهج الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أن خريطة توزيع الموضوعات الدراسية ضمنت شرح الدروس والموضوعات مع نهاية شهر أبريل 2024، مشددة على أن مرحلة المراجعة بدأت استعداداً لامتحانات نهاية العام الدراسى المقرر أن تنطلق الأسبوع المقبل.

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وذلك فى ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، وتقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب.

وطالب الوزير مديري مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات بتنظيم وتنفيذ مراجعات نهائية مجانية مجمعة لطلاب وطالبات الصفين الثالث الإعدادي، والثالث الثانوي، عقب الانتهاء من تدريس المناهج وفق الخريطة الزمنية الدراسية بنهاية شهر إبريل الجاري، مع موافاة المحافظين بتقارير الإنجاز بصفة دورية على أن يتم تنفيذ تلك المراجعات خلال اليوم الدراسي.

ووجه الدكتور رضا حجازي بتشكيل فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس تلك المراجعات للصفين المشار إليهما، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتعليم العام وتحديد المقار التي تصلح للمراجعات من حيث القدرة الاستيعابية والملاءمة الجغرافية، وتهيئتها بالتجهيزات المطلوبة، وذلك بحد أقصى (3) مقار في كل إدارة تعليمية، وقيام موجهى المواد الدراسية بالإدارات التعليمية بوضع نماذج امتحانات تدريبية تحت إشراف موجهى المواد الدراسية بالمديريات التعليمية لتدريب الطلاب عليها أثناء المراجعات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم الشهادة الإعدادية صفوف النقل مديريات التربية والتعليم مراجعات نهائية مجانية

إقرأ أيضاً:

عمليات المنيا.. انتهاء طلاب الثانوية العامة من مادتي الدين والوطنية دون شكاوى

أعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا،  أن اليوم الإثنين ، من أداء امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة بالمنيا ،  قد انتهى ، دون تلقي غرفة عمليات مديرية  التربية والتعليم بالمنيا ، أي شكاوي من الطلاب أو أولياء أمورهم.

 

وقد أدى اليوم  37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم بمحافظة المنيا، في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة ، وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

 

وفي سياق متصل اضيب ملاحظ داخل احدي لجان مدينة المنيا الجديدة بهبوط حاد ، أثناء مراقبة إمتحانات مادتي التربية الدينية والوطنية  ، وتم نقله لمستشفي الصدر والقلب الجامعي ، يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أطلقت اليوم الإثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بإمتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 

 

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها،  تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الإمتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

مقالات مشابهة

  • امتحانات الثانوية العامة 2024| مراجعة ليلة الامتحان في الإحصاء
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| منع خروج الطلاب من اللجان قبل انتهاء الموعد
  • عمليات المنيا.. انتهاء طلاب الثانوية العامة من مادتي الدين والوطنية دون شكاوى
  • انتهاء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: منع خروج طلاب الثانوية العامة قبل موعد انتهاء الامتحان
  • «حجازي»: منع خروج طلاب الثانوية العامة من اللجان قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد
  • "تعليمية البريمي" تكمل استعدادات بدء امتحانات دبلوم التعليم العام
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • عاجل | نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر