ما مصير مباراة الأهلى والترجى في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟ يتسائل الكثير من عشاق وجماهير المارد الأحمر عن مباراة فريقهم في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد أزمة إيقاف تونس بسبب المنشطات.. فما القصة؟

جدير بالذكر أن الأهلى من المنتظر أن يلعب مع الترجى التونسي على ملعب «رادس» يوم 18 مايو الجاري، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

غياب نجم هجوم الأهلي عن الفريق في ذهاب نهائي أفريقيا أمام الترجي قرار عاجل من الترجي التونسي قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا سيف زاهر يوجة رسالة نارية للاعبي الأهلي .. ماذا حدث ؟ صدمة قوية لجماهير الترجي قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا جمع متعلقاته من النادي الأهلي .. قرار مفاجئ يغضب أفشة كلمات كولر والراتب السنوي.. حتحوت يكشف سبب غضب الشناوي داخل الأهلي أزمة إيقاف تونس

أكّدت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) الثلاثاء الماضي، عدم امتثال تونس للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات وأعلنت فرض عقوبات على البلاد.

وأوضحت المنظمة أن تونس لن تستضيف بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، ولن يُسمح برفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حتى تعود البلاد إلى كنف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وأكّدت وزارة الشباب والرياضة التونسية -مساء الأربعاء- "حرص الدولة التونسية على الالتزام بمقتضيات الاتفاقيات الدولية المصدق عليها"، ونشر مرسوم "يتعلّق بالتنقيحات المطلوبة"، مضيفة أنها تريد "طمأنة الرأي العام" في تونس ومنظّمي المسابقات الرياضية.

ما أسباب إيقاف تونس؟

بحسب بيان وادا، فإن قرار عدم الامتثال "النهائي وبأثر فوري" ضد تونس، ناتج عن "عدم قدرتها على التطبيق الكامل لنسخة 2021 من المدونة العالمية لمكافحة المنشطات ضمن نظامها القانوني".

كانت تونس تملك مهلة 4 أشهر اعتبارًا من نوفمبر 2023 لاعتماد "عدد معين من التعديلات على النصوص التشريعية والتنظيمية" للامتثال لمدونة الإطار القانوني التونسي.

وأوضحت الوكالة "لكن حتى أوائل أبريل، لم يتم حل مسائل عدم الامتثال بعد"، ولم تعترض المنظمة الوطنية التونسية لمكافحة المنشطات (أناد) على مزاعم الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بشأن عدم الامتثال.

وأشارت الوكالة العالمية ومقرّها مونتريال، إلى أن 3 منظمات أخرى غير ملتزمة بالمدونة العالمية لمكافحة المنشطات، وهي اللجنة الأولمبية الوطنية الأنغولية، والوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، والاتحاد الدولي للياقة البدنية وكمال الأجسام.

ما مصير مباراة الأهلى والترجى؟

في سياق متصل، تحدث الدكتور حازم خميس رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عن مصير مباراة الأهلى والترجى في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال خميس في تصريحات لبرنامج «الهداف»، المذاع عبر فضائية «cbc»، إن قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» بإيقاف تونس، لن يؤثر على مباراة الأهلى والترجى ببطولة دوري ابطال إفريقيا.

‏‎وأوضح حازم، أن قرار «الوادا» لن يؤثر على إقامة مباراة الأهلى والترجى، مضيفا أن اللقاء سيقام بشكل طبيعي. وأكد أن القرار يتم تطبيقه على الأحداث التي يتم تحديد موعدها بعد صدور القرار، لكن مباراة الأهلى والترجى موعدها محدد قبل صدور القرار.

‏‎وأضاف: «رفع الإيقاف عن تونس سيتم بعد الالتزام بالكود الدولي لمكافحة المنشطات».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى إيقاف تونس الأهلي والترجي العالمیة لمکافحة المنشطات نهائی دوری أبطال إفریقیا فی نهائی دوری أبطال الوکالة العالمیة إیقاف تونس

إقرأ أيضاً:

فولكروغ هداف مهاجم دورتموند: قادرون على هزيمة ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال

كشف مهاجم بوروسيا دورتموند نيكلاس فولكروغ عن أجواء الثقة والتفاؤل السائدة في الفريق قبل ملاقاة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، بملعب ويمبلي في الأول من يونيو/حزيران المقبل.

وكان المهاجم فولكروغ يلعب في الدرجة الثانية قبل عامين، واليوم يستعد لخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أفضل 10 أرقام قياسية لرونالدوأفضل 10 أرقام قياسية لرونالدوlist 2 of 2موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروباموعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند ...end of list

وقال جلاد باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد في حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية "نحن هادئون للغاية، وواثقون بفضل الموسم الذي قدمناه في دوري أبطال أوروبا. لقد لعبنا ضد فرق كبيرة، والمباراة التالية تنتظرنا في وضع خاص جدا".

وأضاف "أنا هادئ وواثق. نستعد بشكل جيد للغاية وأرى طاقة إيجابية للغاية بالفريق وفي الجهاز الفني".

وتابع "نحن مستعدون، لكن لا علاقة لذلك بالتدريب. يمكنك السيطرة على المباراة. لدينا الأسلحة اللازمة والجودة لمواجهة النهائي. علينا أن نركز على قوتنا فقط".

#LaPortada ????️ "La historia del Madrid hace la final más grandiosa"

???? Este miércoles, en @marca, entrevista exclusiva a Niclas Füllkrug pic.twitter.com/o14UvSNgBZ

— MARCA (@marca) May 28, 2024

أسباب الثقة

ويرى فولكروغ أن عدم وجود نجوم بارزة في دورتموند لن يؤثر على أداء الفريق في النهائي.

وقال "دورتموند فريق كبير ويلعب ككتلة عظيمة، لقد كنا الفريق رقم واحد على مستوى الشباك النظيفة، لأننا نملك حارس مرمى مميزا، وقبل كل شيء، لأننا جميعا نسير كفريق واحد. لقد كانت الصلابة الدفاعية هي المفتاح، لأنه في دوري أبطال أوروبا هدف واحد يقضي عليك".

كما أشاد اللاعب الألماني بجماهير النادي ودعمها له طيلة أطوار البطولة الأوروبية العريقة قائلا "ما رأيناه هذا الموسم في ملعب بوروسيا، أعتقد أننا لم نشاهده في أي مكان آخر".

Der Dienstag vor London. ⏳#UCLfinal pic.twitter.com/i37MqYSaTL

— Borussia Dortmund (@BVB) May 28, 2024

وأضاف "أعتقد أن ريال مدريد ودورتموند يتشابهان في حب وشغف الجماهير بألوانهما. المباراة النهائية ستكون مثالية في الملعب التاريخي (ويمبلي)".

وتوقع أن تحسم نتيجة المباراة التفاصيل الصغيرة والأخطاء، وقال "ريال مدريد يختلف عن جميع المنافسين الذين لعبنا ضدهم والأمر يعتمد دائما على موعد تلقي الهدف الأول".

Borussia Dortmund fans, now. ????⚫️???????? #BVB

???? @BVB pic.twitter.com/EWpiRy7CWF

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) May 27, 2023

وأحرز الدولي الألماني، البالغ من العمر (31 عاما)، الهدف الوحيد في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان، مما أعطى دورتموند الأمل في الوصول إلى النهائي.

وانضم فولكروغ، الملقب بـ"الفجوة"، بسبب فقدانه لإحدى أسنانه، إلى دورتموند الصيف الماضي من فيردر بريمن، وفاز بلقب هداف الدوري الألماني الموسم الماضي.

ويعوّل دورتموند، الفائز بدوري أبطال أوروبا عام 1997، على عدد من لاعبي الخبرة لبلوغ المجد الأوروبي من أمثال ماتس هوملز وماركوس ريوس إلى جانب نيكلاس زوله.

مقالات مشابهة

  • ‎الـ10 بتوقيت بغداد.. مباراة الريال ودورتموند في نهائي دوري الأبطال
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام بوروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال
  • ملعب ويمبلي يبشّر الريال وذكرى سيئة لدورتموند في نهائي دوري الأبطال
  • قبل نهائي الأبطال.. تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد دورتموند في جميع البطولات
  • عاجل.. أنشيلوتي يكشف رسميًا عن حارس ريال مدريد أمام دورتموند في نهائي الأبطال
  • من يحقق الكرة الذهبية؟.. أنشيلوتي بفاجئ جمهور ريال مدريد بتصريحات مقيرة قبل نهائي الأبطال
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”
  • فولكروغ هداف مهاجم دورتموند: قادرون على هزيمة ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال
  • أزمة في ريال مدريد قبل نهائي الأبطال
  • أبطال القارة.. دورى الأبطال والكونفيدرالية يعيدان "قمة القرن" لأفريقيا