تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم السبت، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "10 سنوات شاهدة على التنمية والتعمير في سيناء".

وقال نص التقرير، إن الدولة المصرية تعتبر سيناء وتنميتها قضية أمن قومي، ولا مجال للتهاون في ذلك، وهو ما ظهر في الخطوات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم.

وتبنى الرئيس عبد الفتاح السيسي رؤية متكاملة ومتعددة الأبعاد لتنمية شبه جزيرة سيناء ودمج أبنائها في خطط التنمية.

وشملت استراتيجية الدولة المصرية مشروعات تنموية وعمرانية وخدمية على أرض سيناء في المجالات كافة، وبلغ إجمالي ما جرى إنفاقه في الأعمال الفنية الشاملة في سيناء منذ عام 2014 حتى الآن يزيد على 650 مليار جنيه.

كما شملت خطة وجهود الدولة المصرية لتنمية سيناء شملت التنمية الزراعية حتى تكون سيناء ضمن خطة النهضة الزراعية غير المسبوقة التي شهدتها مصر مؤخرا.

ونجحت الدولة في إقامة محطة بحوث بالوظة التي تعتبر المركز الإقليمي بشمال سيناء وتقع على ترعة السلام وتتبع قرية بالوظة التي تبعد عن مدينة القنطرة شرق بنحو 35 كم وعن مدينة بئر العبد بنحو 60 كم وعن العريش بنحو 150 كم وتقع على مساحة إجمالي 500 فدان وأتاحت فرص عمل كثيرة للعديد من الباحثين والإداريين لتقديم الخدمات لأبناء سيناء. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيناء التنمية والتعمير في سيناء أرض سيناء التنمية الزراعية الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يناقش جهود ونتائج 35 زيارة للتفتيش المالي والإداري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف، أهمية واستمرار جهود الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بالديوان العام للدفع بجهود المحافظة في مجال تحسين مستوى وجودة الخدمة المقدمة للمواطن في القطاعات الخدمية، من خلال ضبط منظومة العمل وتقويم أية أوجه قصور إداري، قد تعوق جهود الدولة التنموية، بالتوازي مع تكثيف جهود وحملات المتابعة الميدانية للقطاعات الخدمية بالقرى والنجوع والمراكز ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها والوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد على  اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال رصد أى خلل أو تقصير يواجه سير منظومة العمل.  

جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ لتقرير نصف شهري،عرضه أحمد محمد دسوقى مدير عام الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بالمحافظة ،تضمن الإشارة إلى جهود الإدارة ،خلال الفترة من 16 إلى 30 أبريل  الماضي،في مجال بحث الشكاوى الواردة لمكتب المحافظ وإدارات وأجهزة المحافظة التنفيذية والموضوعات والشكاوى، التي تشارك في فحصها الإدارة بالتعاون مع الجهات الرقابية، وكذا التفتيش والمرور ومتابعة سير العمل في الوحدات المحلية والمديريات الخدمية التابعة التي تشرف عليها المحافظة،بجانب المشاركة في عضوية بعض اللجان النوعية الخاصة بالإشراف على عدد من الملفات والموضوعات الحيوية.

وتبين من التقرير أنه تم،خلال الفترة المذكورة،توجيه 35 زيارة تفتيشية مفاجئة شملت الوحدات المحلية والمجالس القروية ومديريات الخدمات والمشروعات التابعة للمحافظة،بواقع  9 زيارات لمشروعات وإدارات تابعة للديوان العام والوحدات والمجالس القروية ، و14 زيارة في قطاع الصحة شملت (وحدات وإدارات صحية ومراكز ومنشآت طبية ومكاتب صحة وأمراقبة أغذية ) و3 زيارات في قطاع التعليم "مدارس  ومركز تكنولوجي"، و9 زيارات في قطاعات متنوعة شملت : التضامن ، التموين، الزراعة ، الطرق والنقل والعمل والإسكان ، حيث تم رصد بعض حالات الغياب وترك العمل على مدار الفترة المذكورة بالجهات التي تضمنها التقرير نصف شهري ، إضافة إلى فحص والمشاركة في فحص عدد من الشكاوي.

وكلف المحافظ،مسؤولى الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري، بمتابعة الإجراءات القانونية والإدارية التي تم اتخاذها حيال المخالفات التي تم رصدها والمتمثلة في حالات الغياب وترك العمل  ،والعمل على تلافي بعض أوجه القصور في منظومة العمل مع  استمرار المتابعة والمرور الدوري ،واعداد تقرير شامل بما تم  اتخاذه من إجراءات في هذا الجانب.

مقالات مشابهة

  • القباج تستقبل وزير التمويلات الصغرى والاقتصاد التضامني بدولة السنغال
  • وزيرة التضامن تبحث فتح أسواق للمنتجات التراثية المصرية في السنغال
  • دراسة: متوسط العمر المتوقع في العالم سيزيد بنحو 5 سنوات بحلول عام 2050
  • حزب الريادة: دور مصر في قضية فلسطينية الأكثر تأثيرًا (فيديو)
  • حزب الريادة: مصر الداعم الأول للشعب الفلسطيني وقضيته منذ نكبة 1948
  • بعد وفاته اليوم.. الجمهور يعيد نشر فيديو عمره 10 سنوات لأحمد نوير مع سعد سمير
  • «المشاط» تُهنئ رئيسة البنك الأوروبي بمناسبة إعادة انتخابها لأربع سنوات مُقبلة
  • محافظ بني سويف يناقش جهود ونتائج 35 زيارة للتفتيش المالي والإداري
  • حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024 برقم البطاقة
  • رقصات كورية احتفالا بمرور 10 سنوات على تأسيس المركز الثقافي الكوري