تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان برقية تهنئة إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة عيد عمال مصر، كما تقدم السادة النواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة بالتهنئة لفخامته بهذه المناسبة المميزة.

وكرم  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الطالب عبدالله أشرف بالفرقة الرابعة كلية التجارة وإدارة الأعمال الذي تم استوحاء شخصية نديم في مسلسل حالة خاصة منه.

واجتمع الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة نادي جامعة حلوان مع أعضاء مجلس إدارة النادى لبحث ومناقشة آليات سير العمل بالنادي الى جانب مراجعة الأنشطة التى تم تنفيذها خلال المرحلة السابقة وتقيمها، وكذلك الخطط المستقبلية للاستعداد للاجازة الصيفية.

وقد قام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بجولة تفقدية لكلية الهندسة بالمطرية، حيث تفقد المعامل والورش بمرافقة الدكتور عمرو عبد الهادي، عميد الكلية.

كما افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الندوة التعريفية بدور الكيانات البحثية والخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس، والتي نظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث.

وقد نظمت كلية العلوم جامعة حلوان بالتعاون مع مكتب دعم الابتكار ونقل التكنولوجيا (التايكو)  حلقة نقاشية عن دور البحث العلمى فى تلبية احتياجات المجتمع الصناعى فى ظل رؤية مصر ٢٠٣٠،

وفي إطار تفعيل التعاون الدولي العلمي وتبادل الخبرات بين كلية العلوم بجامعة حلوان والمجتمع العلمي العالمي، استضافت الكلية عددًا من العلماء وأساتذة الجامعات من مختلف دول العالم لإلقاء المحاضرات وعقد الندوات، حيث عُقدت ندوة تحليل بيانات شدة الشعاع لتحديد الجرعة الممتصة للمواد الصلبة للحزم الأيونية عالية الطاقة.

نجحت جامعة حلوان في تحقيق إنجاز جديد على الساحة الرياضية العالمية، حيث تمكنت طالبتان من منتخب الجامعة للزعانف من الحصول على ميداليتين متميزتين في بطولة العالم للجامعات التي أقيمت في كولومبيا،فحصلت الطالبة بسملة صبحي من كلية التربية الرياضية على الميدالية الفضية في سباق تتابع 4 × 100 زعانف مزدوجة، فيما حققت الطالبة ندا مجدي  من كلية التجارة وإدارة الأعمال الميدالية البرونزية في سباق 400م مونو.

وحصد فريق جامعة حلوان المركز الأول في مسابقة الكرة الشاطئية للطالبات، والمركز الثاني في مسابقة الشطرنج للبنات، والمركز الثالث في مسابقة الشطرنج للبنين، بالإضافة إلى المركز الثالث في مسابقة الفنون التشكيلية (التصوير الزيتي)، وذلك خلال مشاركته في مهرجان الأنشطة الطلابية الأول لطلاب الجامعات المصرية، الذي أقيم بجامعة السويس وضم 500 طالب وطالبة من 29 جامعة مصرية.

كما شارك وفد من طلاب جامعة حلوان في ورشة عمل بعنوان "دور الجهاز الحكومي في مواجهة مخططات إسقاط الدولة" بمركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس التعاون الدولي الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الدکتور السید قندیل رئیس رئیس جامعة حلوان فی مسابقة

إقرأ أيضاً:

"الأعلى للجامعات" يشيد بالإمكانيات الفنية لكلية طب أسنان جامعة سوهاج

استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، ويمثلها الدكتور محمد السعيد عميد كلية طب الاسنان جامعة قناة السويس سابقًا، والدكتور طارق صلاح الدين أستاذ الاستعاضة السنية بجامعة عين شمس، وذلك للوقوف على إمكانيات كلية طب الأسنان بالمقر الجديد للجامعة والإمكانيات المادية للكلية، تمهيدًا لبدء الدراسة بها، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة، المحاسب أشرف القاضي امين عام الجامعة، والدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب والدكتور إسلام عامر عميد كلية طب الأسنان بالجامعة.

وقال الدكتور حسان النعماني، إن إنشاء الكلية جاء في إطار سعي الجامعة الحثيث لاستكمال قطاع الكليات الطبية، لخدمة أبناء المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة، مضيفًا أن الكلية ستكون إضافة متميزة لكليات الجامعة، خاصة أن الموقع الخاص بالكلية بجانب المستشفيات الجامعية بمدينة سوهاج الجديدة، مما ستخدم التدريب العملي للطلاب والمرضى من المترددين على المستشفيات الجامعية في مجالات التخصص بطب الأسنان.

وأضاف الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الكلية صممت علي أعلي معايير التصميم الهندسي، وتمت مراعاة كافة متطلبات الجودة والعملية التعليمية من حيث كفاية المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والأجهزة، لاستيعاب الأعداد التي سيتم تحديدها لبدء الدراسة، والزيادة المتوقعة في أعداد الطلاب نتيجة الإقبال علي الدراسة بالكلية، موضحًا أن الكلية تضم مختلف الأقسام، ومنها طب الفم وعلاج اللثة والاشعة، الاستعاضة الصناعية، وعلاج الذور، والتقويم، وطب أسنان الأطفال، والجراحة.

واستعرض الدكتور إسلام عامر عبر فيديو توضيحي لكافة محتويات الكلية، التي تقام علي مساحة ٦ آلاف م٢، وتتكون من بدروم وأرضي و٤ أدوار وإمكانياتها المادية، ويضم ٣ مدرجات تسع ١٥٠٠ طالب، و٣ غرف درس سعة ١٥٠ طالبا، و١٩ عيادة بسعة ١٥٤ كرسي أسنان، إلي جانب ٣ معامل محاكاة بسعة ١٢٦ طالبا، ٢٠ معملا، ٤ غرف أشعة، عيادة طلابية، قاعة اجتماعات وغيرها.

جدير بالذكر أن اللجنة أجرت جولة تفقدية لمبني الكلية بالمقر الجديد، حيث أشادت بحجم العمل الذى تم بالكلية، والتي تعد نموذجا يحتذى به بين الجامعات الحكومية، بما تمتلكه من بنية تحتية متميزة إلى جانب استيفائها كافة متطلبات السلامة الإنشائية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يوجه بالتيسير على الطلاب في الامتحانات
  • جامعة المنصورة تحصل على المركز الأول بمسابقة هالت برايز العالمية
  • جامعة المنصورة تحصل على المركز الأول فى مسابقة هالت برايز العالمية
  • حصاد معهد إعداد القادة.. أنشطة متنوعة لصقل مهارات الطلاب
  • حصاد أنشطة معهد إعداد القادة خلال 5 أشهر
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقع بروتوكول تعاون مشترك مع البورصة المصرية
  • جامعة حلوان الأهليةتعلن استعدادها لبدء امتحانات نهاية العام
  • عقد حلقة تحكيمية لمناقشة وتقييم الأفكار الابتكارية في مسابقة حلوان تبتكر
  • "الأعلى للجامعات" يشيد بالإمكانيات الفنية لكلية طب أسنان جامعة سوهاج
  • جامعة حلوان تعقد حلقة تحكيمية لمناقشة الأفكار الابتكارية المقدمة خلال مسابقة "حلوان تبتكر"