أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، انتظام أعمال توريد محصول القمح لصوامع وشون وبناكر القليوبية، وذلك منذ انطلاق موسم الحصاد الزراعي للأقماح بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ 50015 طن و696 كيلو جرام من القمح للصوامع والشون والهناجر.

وأضاف محافظ القليوبية أنه يوجد متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وأشار المحافظ  إلى أن عملية التوريد تعد بمثابة مهمة قومية، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في عملية التوريد مطالبا جموع المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة حفاظًا على الصالح العام، مجددًا التأكيد بأن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بعملية توريد الأقماح وأنها لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه تم التأكيد على اتباع آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءًا من استقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول ومن ثم ميزان البسكول وصولًا إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ: إستلام 185 ألف طن قمح بالشون والصوامع

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، عن إستلام 185 ألف طن قمح من المزارعين فى مواقع وصوامع التوريد المختلفة بالمحافظة، والتابعة للشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعى المصرى وقطاع مطاحن كفرالشيخ، "الجهات المسوقة للقمح"

وأكد محافظ كفرالشيخ، علي إنتظام عملية توريد الأقماح وإجراءات صرف مستحقات المزارعين والموردين، مشيرًا إلى أن هناك متابعة مستمرة على مدار الساعة لعملية التوريد، وذلك لضمان سيرها بشكل سلس دون أى معوقات.

وقال محافظ كفرالشيخ، أنه تم تخصيص 25 موقعًا لتجميع وإستلام محصول القمح موسم 2024، موزعة على جميع أنحاء المحافظة، وذلك تسهيلًا على المزارعين لتوريد القمح، مضيفًا أنه تم تحديد سعر إستلام أردب القمح المحلى بقيمة 2000 جنيه لدرجة نظافة 23.5 قيراط، وذلك تنفيذًا للقرار الوزارى رقم 55 لسنة 2024 بشأن إستلام القمح المحلى موسم حصاد عام 2024.. مكلفاً باستمرار رفع درجة الاستعداد بمواقع توريد القمح المختلفة علي مستوى مدن ومراكز كفرالشيخ.

مقالات مشابهة

  • تواصل عمليات توريد القمح إلى الصوامع والشون بمختلف محافظات الجمهورية
  • توريد 189 ألف طن قمح إلى شون وصوامع كفر الشيخ
  • توريد 573 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • شون وصوامع القمح بالبحيرة تستقبل 193 ألف طن من المزارعين
  • توريد 185 ألف طن قمح بكفر الشيخ
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 73 ألف طن قمح من المزارعين
  • توريد 77 ألف طن قمح لصوامع وشون القليوبية
  • إستلام 185 ألف طن قمح في كفر الشيخ
  • البحيرة: توريد 188 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • محافظ كفرالشيخ: إستلام 185 ألف طن قمح بالشون والصوامع