الاقتصاد نيوز - متابعة أغلقت الأسعار على انخفاض مسجلة أكبر انخفاض أسبوعي في ثلاثة أشهر، متأثرة ببيانات الوظائف الأمريكية المخيبة للآمال والتكهنات حول تحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو بمقدار 71 سنتًا، أو 0.85%، لتغلق عند 82.96 دولارًا للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو بمقدار 84 سنتًا، أو 1.

06%، ليستقر عند 78.11 دولارًا للبرميل.   ويأتي رد فعل السوق وسط مخاوف من أن يؤدي استمرار ارتفاع تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى كبح التوسع الاقتصادي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.   وقد أدى قرار الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من هذا الأسبوع بالإبقاء على أسعار الفائدة إلى زيادة هذه المخاوف، وعلى مدار الأسبوع الماضي، شهد خام برنت انخفاضًا بنسبة تزيد عن 7%، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 6.8%.، بحسب رويترز.   وأشارت بيانات العمل إلى تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة لشهر أبريل وانخفاض وتيرة الزيادات السنوية في الأجور، وقد دفع هذا الأمر المتداولين إلى توقع خفض محتمل لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، ربما في سبتمبر.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الثاني بدعم نتائج الأعمال القوية

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية منخفضة خلال تعاملات جلسة، يوم الجمعة مع توخي المستثمرين الحذر بعد تصريحات أحد صناع السياسات عن توقعات السياسة النقدية، بينما سجل سهم شركة ريشمونت أفضل أداء يومي في أكثر من ثلاثة أشهر بعد إعلانها عن إعادة هيكلة الإدارة.

 

الأسهم الأوروبية

 

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية بما يصل الى نحو 0.1%، وكان قطاع العقارات الشديد التأثر بأسعار الفائدة من بين أكبر الخاسرين تحت ضغط ارتفاع عوائد سندات منطقة اليورو.

 

وأظهر تقرير أن عضو مجلس البنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل دعت إلى توخي الحذر تجاه المزيد من خفض أسعار الفائدة بعد الخفض الأول المحتمل في يونيو، مما دفع بالشكوك حول توقعات خفض أسعار الفائدة إلى الواجهة .

 

وأكدت قراءة نهائية للتضخم في منطقة اليورو تقريرا سابقا أظهر ارتفاع الأسعار 2.4% على أساس سنوي في أبريل.

 

ولم يقدم صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي توقعات واضحة لخفض أسعار الفائدة بعد يونيو، ولم يغير صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي بصراحة وجهات نظرهم حول توقيت خفض أسعار الفائدة على الرغم من البيانات الاقتصادية الأميركية المشجعة في الآونة الأخيرة.

 

وتمكن مؤشر الأسهم الرئيسي فى أسواق الأسهم الأوروبية من تحقيق مكسب أسبوعي للمرة الثانية على التوالي، إذ ارتفع في تسع جلسات متتالية حتى يوم الأربعاء، وقدم موسم نتائج الأعمال القوي دفعة جديدة للمعنويات الإيجابية الشائعة وسط المستثمرين.

 

وجاء في بيانات لمجموعة بورصات لندن أنه من بين 239 شركة في مؤشر ستوكس 600 فى أسواق الأسهم الأوروبية أعلنت عن أرباح ربع سنوية اعتبارا من يوم الثلاثاء، تجاوز أكثر من 60% منها تقديرات المحللين، أي أكثر من متوسط ​​طويل الأجل يبلغ 54%.

 

وول ستريت تسجل مكاسب أسبوعية.. و"داو جونز" عند أعلى مستوى تاريخي

 

الأسهم الأميركية

 

تباين أداء الأسهم الأميركية عند الإغلاق، أمس الجمعة، مع التقاط المستثمرين أنفاسهم بعد موجة صعود استمرت أسابيع دعمتها بيانات عززت التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة هذا العام.

 

وارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بعد تقليص الخسائر وانخفض المؤشر ناسداك، لكن كلا منهما سجل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

 

وارتفع المؤشر داو جونز ليسجل خامس مكسب أسبوعي على التوالي.

 

وأغلق المؤشر ستاندرد آند بورز 500 مرتفعا 6.79 نقطة أي 0.13% إلى 5303.89 نقطة.

 

ونزل المؤشر ناسداك المجمع 12.35 نقطة أي 0.07% إلى 16685.97 نقطة.

 

وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 141.50 نقطة أي 0.35% إلى 40010.88 نقطة.

 

مقالات مشابهة

  • «بنك أوف أمريكا»: رئيس الاحتياطي الفيدرالي قد يبتلع وعوده ويمضي في رفع أسعار الفائدة
  • الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الثاني بدعم نتائج الأعمال القوية
  • أسعار الذهب العالمي في طريقها للارتفاع وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الدولار يسجل أكبر انخفاض أسبوعي في شهرين ونصف
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني.. والدولار إلى انخفاض
  • الدولار يتجه صوب أكبر انخفاض أسبوعي خلال قرابة 3 أشهر
  • أسعار الفضة تفترب عند أعلى مستوى منذ شهر
  • ارتفاع سعر الذهب العالمية عند أعلى مستوى في 30 يوما
  • ارتفاع أسعار الذهب مع توقعات خفض الفائدة من بنك الاحتياطي