كشف مراسل القاهرة الإخبارية، آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية، خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدا أن القصف الإسرائيلي لن ينقطع إذ يواصل الاحتلال قصف حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وزير الخارجية الأمريكي يُحذر من اجتياح رفح.. ويؤكد: إسرائيل لم تقدم خطة لحماية المدنيين مساعد وزير الخارجية الأسبق: أمريكا لا تعارض اجتياح رفح (فيديو) الاحتلال يواصل القصف العشوائي للمناطق شرق خان يونس

وأضاف أن الاحتلال يواصل القصف العشوائي للمناطق شرق خان يونس، مشيرًا إلى أن عدد الشهداء في رفح الفلسطينية أمس جراء استهداف منزل أحد سكان رفح الفلسطينية بلغ 3 شهداء وعشرت الإصابات.

 قصف بالقرب من خيام النازحين

وأوضح أن هناك قصف بالقرب من خيام النازحين، في مزرعة قريبة منهم، ما أثار الفزع في نفوسهم في الليلة الماضية، موضحا أن زوارق الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا لعائلة البلبيسي في مخيم النصيرات وأسفر عن ارتقاء شهيدين وعدد من الجرحى، مضيفًا: "الطواقم الإغاثية تواصل عملها لانتشال جثامين الشهداء".

وحول دخول شاحنات المساعدات، أكد تواصل دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البري، مبينا أن شاحنات المساعدات لاتتوقف على مدار الساعة، والتي ساهمت في تخفيف وطأة حصار قوات الاحتلال وحرب التجويع التي يعيشها النازحون.

الخلاف الأمريكي الإسرائيلي حول رفح متعلق بطريقة الاجتياح

جدير بالذكر أن السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، قال إن مايحدث الآن في غزة ليست حرب نظامية مثلما حدث في حرب أكتوبر 1973، حيث الحروب النظامية تكون محددة لتحقيق أهداف محددة، معبرًا:" نحن الآن أمام حروب متداخلة بصورة كبيرة، حيث يوجد داخل الحرب الحالية الكثير من الأطراف، ولكن يمكن القول أن أطراف المعركة الأساسية الآن هم إسرائيل وأمريكا، بغض النظر عن أحاديث أمريكا المتكررة عن الجانب الإنساني، حيث موقفها السياسي الداعم لإسرائيل في المنطقة لا يتوقف، خاصة وأن أمريكا لها مصالحها في المنطقة التي تحققها من قبل إسرائيل".

وأكد السفير حسين هريدي، خلال لقائه ببرنامج “الشاهد” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن الخلاف بين أمريكا وإسرائيل حول رفح الفلسطينية ليس على مبدأ الاجتياح ولكن الخلاف متعلق بطريفة الهجوم، حيث تهدف أمريكا إلى استخدام عدد من القوات لتحقيق أهداف محددة داخل رفح الفلسطينية وليس اجتياح بري شامل مثلما حدث في غزة من قبل، أي أن الخلاف على طريقة الاجتياح وليس لرفض المبدأ.

وتابع: "الذي يدير المشهد في المنطقة هي الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه الإدارة هدفها الأساسي حماية مصالحها الأمنية والاستراتيجية في المنطقة، كما أن أمريكا تريد السيطرة على الشرق الأوسط ومنع الصين وروسيا من السيطرة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين بوابة الوفد الوفد رفح الاحتلال رفح الفلسطینیة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي متواصل يصل إلى وسط رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال همام مجاهد، موفد قناة "القاهرة الإخبارية" في معبر رفح، إن هذا هو اليوم الثاني عشر على التوالي الذي تقوم وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها العسكرية داخل مناطق مختلفة من مدينة رفح الفلسطينية وتحديدًا في المنطقة الشرقية في المدينة .

وأضاف "مجاهد"، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن اليوم قام جيش الاحتلال بدك عدد من المراكز والمواقع التي تزعم قوات الاحتلال تمركز بعض الفصائل الفلسطينية فيها، خاصة في مناطق شرق رفح الفلسطينية  وتحديدًا في حي البرازيل وحي الجنينة، بالإضافة إلى ما تقوم قوات الاحتلال من استهداف عدد من البنايات السكنية وعدد من المواقع من خلال الزوارق الحربية في بحر رفح الفلسطينية وبحر خان يونس.

وأكد أن هذا القصف المتواصل من الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية يصل في بعض الأحيان إلى مناطق وسط رفح الفلسطينية ، وبالتالي فإن مدينة رفح الفلسطينية  بشكل كامل تبدو في حالة قلقة للغاية بالنظر إلى كمية عدد النازحين المتواجدين في هذه المنطقة على الرغم من نزوح كما تقول إسرائيل أكثر من 800 ألف فلسطيني من مدينة رفح الفلسطينية  إلى الشمال قليلًا إلى بعض مناطق خان يونس.

وأوضح أنه على الرغم من أن الفصائل الفلسطينية تقول إنها تشتبك مع عدد من القوات الإسرائيلية داخل مدينة رفح الفلسطينية  تحديدًا في منطقة شرق رفح الفلسطينية ، أعلنت الفصائل الفلسطينية اليوم عن أنها استهدفت لمرتين متتاليتين قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل معبر رفح من الجانب الفلسطيني بعدد من الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • شاهد| وزير أمن الاحتلال يرفه مسدسه الشخصي في وجه محتجين إسرائيليين
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة مناطق برفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي متواصل يصل إلى وسط رفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية
  • مراسل القاهرة الإخبارية: العدوان الإسرائيلي على رفح الفلسطينية يتصاعد
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال استهدف رفح الفلسطينية طوال الليلة الماضية
  • قناة القاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف رفح الفلسطينية طوال الليل
  • شاب بمخيم جباليا يواصل إعداد الطعام بالشارع رغم اقتراب الدبابات (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول شحنة أولى من الذخيرة التي جمدتها أمريكا إلى إسرائيل
  • مصادر تكشف للقاهرة الإخبارية تفاصيل البيان الختامي لقمة المنامة