بغداد اليوم - بغداد

كشف مجلس الوزراء، اليوم السبت (4 آيار 2024)، عن اخر تطورات تمرير جداول الموازنة المالية لسنة 2024، فيما أشار الى ان وزارة المالية لم ترسل الجداول إلى المجلس حتى اللحظة.

وقال وزير الثقافة احمد فكاك البدران في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "مجلس الوزراء بانتظار وصول الجداول من وزارة المالية لغرض مناقشتها وتمريرها الى البرلمان لغرض التصويت عليها"، لافتا الى انه "متى ما وصلت الينا تلك الجداول سنكون على استعداد للتصويت عليها".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بحث، الثلاثاء (30 نيسان 2024)، مع رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، استكمال جداول موازنة 2024 وإرسالها للتصويت.

وقال مكتب المندلاوي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي التقى ، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني"، مبينا ان "اللقاء بحث آخر التطورات المحلية، والجهود السياسية لاستكمال الاستحقاقات الدستورية، عبر حسم اختيار رئيس لمجلس النواب".

واتفق المندلاوي والسوداني، بحسب البيان، على "ضرورة استكمال جداول قانون الموازنة لعام 2024، والإسراع في ارسالها إلى مجلس النواب لغرض مناقشتها والتصويت عليها، لارتباطها بحياة المواطنين وتركيزها على الانفاق الاستثماري للمشاريع الجديدة"، مؤكدين على "أهمية تكامل عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية وانعكاس ذلك على سرعة إقرار القوانين المهمة، ودعم جهود تنفيذ البرنامج الحكومي وخطوات مكافحة الفساد".

وكان رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني اكد، الثلاثاء الماضي، أن مجلس الوزراء سيصوت اليوم على جداول موازنة 2024.

وقال العطواني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "من المقرر ان يصوت مجلس الوزراء في جلسة اليوم، على جداول الموازنة لعام 2024"، مضيفا: "نتطلع لحسم هذا الملف بالسرعة الممكنة وإرسال الجداول الى مجلس النواب للتصويت عليها بغية الشروع في عملية الاعمار والبناء والتنمية في إطار البرنامج الحكومي".

وأكد ، على "الالتزام بتطبيق احكام وفقرات قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات ( 2023- 2025 )، وتضمين  تخصيصاتها المالية في جداول هذا العام لاسيما فيما يتعلق   بالتعيينات والعقود التي لم تنفذ خلال 2023، وغيرها من الحقوق التي تمس حياة المواطنين".  

وأشار الى أن "دعم المحافظات وتمكينها لتنفيذ خططها الخدمية وبرامجها التنموية وإكمال متطلبات ادراج المشاريع الاستراتيجية وبما يحقق قفزة نوعية على مستوى توفير الخدمات للمواطنين".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مجلس الوزراء بغداد الیوم مجلس النواب رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

عاجل| ماذا يحدث في أسوان؟.. المحافظ يكشف تطورات جديدة

كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، آخر تطورات الوضع في المحافظة، مشيرا إلى أن الإصابات بالنزلات المعوية ظهرت في قريتين فقط، وكانت في اليوم التالي للمولد النبوي الشريف. 

وأشار كمال، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم السبت، إلى أن الأمر لا يعدو كونه نزلة معوية وهى إما من الطعام أو الشراب، موضحا أنه عند رصد حالات الإصابة تم تشكيل لجان مشتركة من وزارة الصحة للوقوف على الأسباب.

أحمد ياسر: اشتعال الصراع في المنطقة ليس في مصلحة أحد.. وما يفعله بايدن مناورة خبير: إسرائيل أقنعت الإدارة الأمريكية أن ما تفعله في القطاع لإسترداد حقها

وأوضح اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أنه تم فحص المنازل التي أصيب أفرادها، وتم فحص عينات المياه، مؤكدا أن مياه الشرب بالمحطات  في المحافظة آمنة ونقية وصالحة للشرب، معلقا: "أسوان بخير وكل ما يتم تداوله عن المحافظة على السوشيال ميديا شائعات".

وقال إنه تم رصد 4 حالات وفاة بالقريتين  لأسباب مختلفة مثل قصور في عضلة القلب، وعدد المصابين وصل إلى 128 حالة حتى الآن، ومن الوارد ظهور حالات إضافية، مؤكدا أنه مع نهاية الأسبوع ستستقر الأوضاع، والمدارس تعمل بشكل طبيعي.

مقالات مشابهة

  • عاجل| ماذا يحدث في أسوان؟.. المحافظ يكشف تطورات جديدة
  • رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية بمدينة 6 أكتوبر اليوم
  • نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب
  • نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب - عاجل
  • عاجل | تجميد الدعم مؤقتًا.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء اليوم
  • رئيس الوزراء يكشف سبب ارتفاع أسعار الطماطم
  • عاجل| رئيس الوزراء يكشف تفاصيل حالة مصابي أسوان بنزلة معوية
  • مجلس الوزراء يستعرض الخطة التشريعية للحكومة لدور الانعقاد 2024/2025 لتحقيق مستهدفات برنامج العمل
  • عاجل:- أول تعليق من رئيس الوزراء على «انفجارات لبنان»
  • مجلس الوزراء يطلع على الخطة التشريعية لدور الانعقاد الخامس 2024-2025