تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم السبت، عدد من الإجراءات احتفالاً بمناسبة عيد القيامة وأعياد الربيع وشم النسيم، بالتزامن مع العطلات الرسمية التي أعلنتها الحكومة يومى الأحد والاثنين.

وأصدر محافظ الأقصر، أمر إداري إلى رؤساء المراكز والمدن والمديريات الخدمية، (الصحة – التموين - المرور - الإسعاف – الرعاية الصحية والحماية المدنية - النقل النهرى - الطب البيطري)، على أن يتم التأكيد على رفع درجات الاستعداد للعيد وتجهيز وتأمين الكنائس والحدائق العامة والمتنزهات وأماكن التجمعات، مع عدم حدوث تجاوزات بشأنها مع التشديد على رفع درجة الأستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية وتوافر الأطقم الطبية وكافة الأدوية.

كما وجه المحافظ، بمتابعة حركة السير فى النيل لوسائل النقل النهرى المختلفة (معديات الاهالى والمراكب الشراعية - لانشات النزهة وغيرها) والتأكيد على الالتزام بالحمولة وتعريفة الركوب المقررة، ومنع التجاوزات والتنسيق بين كافة القطاعات والمديريات الخدمية بالمحافظة وعلى رأسها الصحة، والتموين، والطب البيطري، والمرور والحماية المدنية، والإسعاف، والنقل النهري، لاتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع.

وأصدر محافظ الأقصر، تكثيف الحملات الرقابية والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن بيع اللحوم والدواجن والمجمدات ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة، والمخابز ومنافذ بيع السلع للمواطنين، والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات وضبط السلع المخالفة والغير صالحة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين، والتنسيق المستمر بين غرفة عمليات المحافظة الرئيسية والشبكة الوطنية للطوارئ وغرف العمليات والأزمات بالمديريات، وللإبلاغ عن أي بلاغات يتم الإتصال علي رقم 0952374903، لمتابعة الموقف مع الجهات المعنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر شم النسيم اعياد الربيع عيد القيامه الطب البيطري محافظ الأقصر تكثيف الحملات الرقابية

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الأضحى .. الداخلية تطلق المرحلة 26 لـ "كلنا واحد" لتوفير السلع بتخفيضات 40%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية  رئيس الجمهورية.. وتزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك من المقرر أن تطلق وزارة الداخلية  فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" اعتبارًا من 1 يونيو 2024 ولمدة شهر لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية.
 
في نفس السياق  أعلنت  وزارة الداخلية في بيان لها اليوم  إطلاق فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة (كلنا واحد) إعتباراً من 1 يونيو 2024 ولمدة شهر وذلك تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 % وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.. بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).
 حيث تم التوسع فى أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2254 منفذ) بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.
 كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال  (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة. 
 يأتى ذلك فى إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الأقصر تستعد لانطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية
  • محافظة الأقصر تستقبل المتقدمين للمشروعات الخضراء الذكية
  • الأقصر تعلن عن استقبال المتقدمين للمشروعات الخضراء
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري
  • احتفالات كرنفالية بالعيد القومي وتوزيع هدايا في شوارع دمياط
  • بمناسبة عيد الأضحى .. الداخلية تطلق المرحلة 26 لـ "كلنا واحد" لتوفير السلع بتخفيضات 40%
  • مطار الأقصر الدولى يودع أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام
  • تحرير 271 محضر تمويني في حملات على الأسواق بالمنوفية| صور
  • سبق اتهامه فى 7 قضايا.. ضبط عنصر إجرامي بالأقصر بحوزته 2.5 كيلو حشيش وشابو
  • محافظ الفيوم يوجه بفتح شوادر جديدة لبيع اللحوم