سجل سعر الذهب المحلي انخفاضا طفيفا خلال الأسبوع الماضي، لتسيطر حالة من التذبذب على أداء المعدن الأصفر، متأثراً بسعر أونصة الذهب العالمي واستقرار سعر صرف الدولار، في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق تراجعا في الطلب المحلي على الذهب، وفقا للتقرير الفني لجولد بيليون.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم السبت عند المستوى 3090 جنيها للجرام، ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند 3085 جنيها للجرام، بينما ارتفع أمس بمقدار 5 جنيهات ليغلق عند المستوى 3090 جنيها للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3085 جنيها للجرام.

انخفاض سعر الذهب المحلي

وخلال الأسبوع الماضي انخفض سعر الذهب المحلي بنسبة 0.5% ليفقد 15 جنيها من قيمته، بعدما أغلق عند المستوى 3090 جنيها للجرام بعد أن افتتح تداولات الأسبوع الماضي عند 3105 جنيهات للجرام، ليسيطر التذبذب على أسعار الذهب المحلي في نطاقات ضيقة وذلك في ظل تتبع السعر لحركة أونصة الذهب العالمي إلى جانب الاستقرار الذي يشهده سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية حالياً.

رفع تصنيف مصر الائتماني 

وقامت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني برفع نظرتها المستقبلية لتصنيف مصر الائتماني لتصبح إيجابية بعد أن كانت مستقرة، وتبقي على تصنيف مصر الائتماني عند – B، مشيرة مشيرة إلى أن تراجع مخاطر التمويل الخارجي على المدى القريب بسبب مشروع تطوير رأس الحكمة والإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة قد ساعد على تحسن النظرة المستقبلية لمصر، من جهة أخرى صرح وزير المالية أن واردات مصر من الذهب بدون رسوم جمركية من خلال مبادرة زيرو جمارك سجلت 4.6 طن ذهب خلال عام، ومن المتوقع أن تنتهي المبادرة في 10 مايو القادم ولم تتوصل الحكومة إلى قرار نهائي بعد بشأن مد الاعفاء الجمركي على واردات الذهب أم إنهاء هذه المبادرة.

بينما أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع أرصدة الذهب لديه لتصل إلى 424.46 مليار جنيه حتى نهاية مارس الماضي، في حين ارتفع احتياطي النقد الأجنبي لديه إلى 40.36 مليار دولار مع نهاية شهر مارس، بزيادة أعلى من 5 مليار دولار مقارنة مع الاحتياطي في شهر فبراير الماضي، ليعد هذا أعلى مستوى للاحتياطي النقدي منذ عامين.

مشتريات المصريين من الذهب خلال الربع الأول من 2024 سجلت 8 أطنان 

أعلن مجلس الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي عن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال الربع الأول من عام 2024 ليصل إلى 13.2 طن من الذهب، منخفضاً بنسبة - 17% عن الربع الأول من عام 2023 الذي سجل مشتريات إجمالية بقيمة 15.8 طن ولكنه يظل أفضل من مشتريات الربع الرابع من العام الماضي عند 11.5 طن ذهب.

وسجلت مشتريات المصريين من المشغولات الذهب خلال الربع الأول من العام سجلت 8 أطنان لترتفع بنسبة 3% عن مشتريات الربع الأول من 2023. أما عن مشتريات السبائك والعملات الذهبية فقد سجلت 5.2 طن منخفضة بنسبة – 36% بالمقارنة مع مشتريات الربع الأول 2023 التي كانت عند 8.1 طن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب في مصر فيتش الذهب الأسبوع الماضی الربع الأول من الذهب المحلی جنیها للجرام عند المستوى من الذهب

إقرأ أيضاً:

عاجل - سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 الآن (تحديث مباشــر)

سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 الآن (تحديث مباشــر).. استهلت أسعار سعر الذهب اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 في مصر، تعاملاتها الصباحية عند نفس مستويات إغلاق أسعار الذهب أمس الثلاثاء ترقبا لفتح سوق الصاغة، وعن أسعار الذهب عالميًا، فإنها تترقب بيانات مهمة بشأن نتائج السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة والتي من شأنها منح إشارات أكبر بشأن مستقبل تداولات سوق السلع والمعادن عالميًا.

مباشـر سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 الآن.. وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن سعر الذهب اليوم في مصر، في إطار الخدمات التي نستعرضها لقرائنا ومتابعينا لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة.

سعر جرام الذهب اليوم عيار ٢٤

سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 الآن (تحديث مباشــر).. وتداول سعر جرام الذهب عيار ٢٤ اليوم نحو ٣٥٤٨ جنيها للبيع، لكن سعر جرام الذهب عيار ٢٤ للشراء بلغ نحو ٣٥٣١ جنيها.

الذهب عيار ١٤ في مصر 

سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 الآن.. كما حقق سعر بيع جرام الذهب اليوم عيار ١٤ نحو ٢٠٧٠ جنيها، في حين بلغ سعر جرام الذهب عيار ١٤ للشراء نحو ٢٠٦٠ جنيها.

ذهب عيار ١٨ كام سعره؟

سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 الآن (تحديث مباشــر).. ولامس سعر جرام الذهب اليوم عيار ١٨ حدود ٢٦٦١ جنيها للبيع، وحقق سعر شراء جرام الذهب عيار ١٨ نحو ٢٦٤٨ جنيها.

كم سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر عيار ٢١؟

سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 الآن.. وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء ١٢ يونيو ٢٠٢٤ في مصر نحو ٢٤٨٤٠ جنيها للبيع وذلك دون المصنعية أو الدمغة أو الضريبة، هو من عيار ٢١ ويزن ٨ جرامات.

الذهب، سعر الذهب اليوم، الذهب اليوم، سعر الذهب الآن، سعر الذهب مباشر، مباشر سعر الذهب، تحديث سعر الذهب، اخر تحديث سعر الذهب، سعر الذهب عيار 21، سعر الذهب عيار 18، سعر الذهب عيار 24، سعر الذهب عيار 12، سعر الذهب عيار 9، سعر الذهب مباشر الآن، سعر الذهب اليوم مباشر، سعر الذهب بالمصنعية الآن، سعر الذهب بيع، سعر الذهب شراء، سعر الذهب شراء وبيع، سعر الذهب بيع وشراء، أسعار الذهب اليوم، اسعار الذهب بيع وشراء، أسعار الذهب شراء وبيع، سعر الذهب النهاردة، أسعار الذهب النهارده، سعر الذهب النهارده، أسعار الذهب مباشر الآن، سعر جرام الذهب عيار 21، سعر جرام الذهب عيار 24، سعر جرام الذهب عيار 18، أسعار جرام الذهب عيار 24، أسعار جرام الذهب عيار 21، أسعار جرام الذهب عيار 18، أسعار الذهب الآن، أسعار الذهب الان، اسعار الذهب اليوم، أسعار الذهب مباشر الان،
 

سعر الذهب اليوم الأربعاء عيار ٢١ الآن 

سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 الآن (تحديث مباشــر).. وسجل سعر الذهب اليوم الأربعاء ٢١ الآن آخر تحديث في مصر نحو ٣١٠٥ جنيهات للبيع، بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار ٢١ نحو ٣٠٩٠ جنيها للشراء.

سعر السبيكة الذهب اليومسعر سبيكة الذهب اليوم في مصر ١ جرام بلغ ٣٥٤٨ جنيها.\سعر سبيكة الذهب ٢.٥ جرام سجل نحو ٨٨٧٠ جنيها.بلغ سعر سبيكة الذهب ٥ جرامات نحو ١٧٧٤٠ جنيها.سجل سعر سبيكة الذهب ١٠ جرامات نحو ٣٥٤٨٠ جنيها.سعر سبيكة الذهب ٣١.١ جرام "أوقية" الذهب ١١٠.٣ ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • الذهب عيار 21 يفتتح عند 3115 جنيها خلال تعاملات اليوم.. وتوقعات بتعافي الطلب
  • سعر الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم في محال الصاغة.. عيار 21 بكم؟
  • «جولد بيليون»: التذبذب يسيطر على الذهب في البورصة العالمية
  • استقرار سعر الذهب لليوم الثالث على التوالي الأربعاء 12 يونيو 2024
  • عاجل - سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 الآن (تحديث مباشــر)
  • جرام الذهب يتراجع 15 جنيها في أسبوع.. إليك التفاصيل
  • «جولد بيليون»: الذهب يترقب بيانات التضخم الأمريكية وقرار خفض الفائدة
  • جولد بيليون: الذهب يترقب بيانات التضخم الرئيسة عن الولايات المتحدة الأمريكية
  • ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء
  • «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول