الثورة نت|

أقيم في مديرية التعزية بمحافظة تعز اليوم، لقاء تشاوري للشخصيات الاجتماعية والمشايخ في إطار تعزيز دور المجتمع في التعبئة العامة وإنجاح الأنشطة والدورات الصيفية.

وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى عبدالواسع زجل، أكد القائم بأعمال المحافظ أحمد المساوى، أهمية تعزيز دور المجتمع في التعبئة العامة والتحشيد، وإنجاح الدورات الصيفية.

وأشار إلى أهمية الدفع بالطلاب للالتحاق بالدورات الصيفية لما لها من أهمية في تحصين النشء والشباب من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.

وشدد المساوى في اللقاء الذي ضم مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، وعدد من وكلاء المحافظة، على أهمية التحرك من قبل الجميع في ظل المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن والأمة بشكل عام.

وأكد أهمية مواكبة المرحلة الرابعة من التصعيد التي أعلنها قائد الثورة من خلال تعزيز الهوية الإيمانية إلى جانب التسلح بالعلم والمعرفة.

من جانبه أكد مدير المديرية عبدالخالق الجنيد، أهمية تعزيز دور المجتمع في الدفع بالطلاب على الدورات الصيفية والمساهمة في إنجاح أنشطتها والعمل على توفير متطلباتها.

فيما أشار مسؤول التعبئة بالمديرية الدكتور محمد الذيباني، وجميل الحسام عن القيادات المجتمعية، إلى أهمية تحصين الأجيال وتنمية معارفهم وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم بما يمكنهم من مواجهة مؤامرات الأعداء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات الصيفية تعز تعزیز دور المجتمع فی

إقرأ أيضاً:

مصر والصين تبحثان تعزيز التبادل التجاري وخبرات المواني في لقاء رسمي

استقبل اللواء بحري أسامة صالح، نائب رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، وفدل رسميل من مقاطعة نينغبو الصينية، برئاسة الرئيس الأول بمجلس البلدية والمدير العام السابق لمجموعة موانئ نينغبو الصينية، لتعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الشحن وتطوير المواني، الاقتصاد والتجارة، العلوم والتكنولوجيا.

استيعاب السفن ذات الحمولات الكبيرة

ورافق صالح الوفد في جولة ميدانية بميناء بورتوفيق، استعرض خلالها إمكانيات الميناء وموقعها المتميز بالمدخل الجنوبي لقناة السويس، ومشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالميناء ومنها تطوير الأرصفة البحرية والمساحات الأرضية خلف الأرصفة البحرية، لاستيعاب السفن ذات الحمولات الكبيرة، وأعمال حاجز الأمواج وتدعيم أسطول الوحدات البحرية بالهيئة بعدد من القاطرات والوحدات البحرية لاستقبال السفن العملاقة ذات الحمولات الكبيرة والمشروعات المطروحة بنظام الاستثمار ضمن المخطط الشامل لتطوير الموانئ المصرية، لجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجستيات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رصيف بحري بطول إجمالي 1000 متر

وتفقد الوفد مشروع الرصيف الشمالي المطروح للاستثمار، إذ يتضمن المشروع تكريك وتعميق الرصيف خلف الشمالي، لزيادة الغاطس لاستيعاب السفن ذات الحمولات الكبيرة، رصيف بحري بطول إجمالي 1000 متر، بساحات خلفية بمساحة 300 ألف متر، لاستقبال السفن بحمولة تصل إلى 70 ألف طن.

وأشار إلى أن المشروع يهدف للاستفادة من الموقع المميز للميناء لقربها من القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة والارتقاء وتحسين العمل لتقديم خدمات جيدة لمستخدمي النقل البحري، وزيادة الطاقة الاستيعابية للميناء، وخلق فرص عمل جديدة لتنمية منطقة القناة، والسعي لجذب كبرى شركات السيارات بشرق آسيا، وتشغيل الخطوط الملاحية الكبيرة بالميناء.

مقالات مشابهة

  • حجة.. مدارس الشهيد زيد علي مصلح تختتم الدورات الصيفية بعرض كشفي
  • تعاون بين «الاتحاد للمدفوعات» و«ماغناتي» لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • حجة .. مسير ومناورة لخريجي الدورات العسكرية في العبادلة بكشر
  • اختتام دورات صيفية في عدد من مديريات تعز
  • مديرية باجل بالحديدة تشهد مناورة عسكرية لوحدات التعبئة الشعبية
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في عدد من مديريات محافظة تعز
  • عرض كشفي وفعالية ختامية لأنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مديرية العبدية بمأرب
  • مسيران ومناورات عسكرية لخريجي دورات طوفان الأقصى من قوات التعبئة في مديريتي بني حشيش وهمدان بمحافظة صنعاء
  • مديرية العبدية بمأرب تشهد عرضاً كشفياً وفعالية ختامية لأنشطة الدورات الصيفية
  • مصر والصين تبحثان تعزيز التبادل التجاري وخبرات المواني في لقاء رسمي