تحدثت مصادر تابعة للمقاومة، حول اتفاق الأطراف على الهدنة، وذلك بعد زيارة حماس للقاهرة اليوم، وفي انتظار التوقيع و الإعلان الرسمي للبدء في سريان الهدنة .

وسوف نوافيكم بالتفاصيل.. 

وكانت أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) “أن وفدا قياديا من الحركة سيتوجه اليوم السبت إلى القاهرة لاستكمال المفاوضات غير المباشرة للتوصل الى صفقة لوقف العدوان الاسرائيلي على القطاع”، وفق روسيا اليوم.

وجاء في بيان للحركة: في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، سيتوجّه السبت وفد من حركة حماس إلى القاهرة لاستكمال المباحثات.

وأضاف البيان: "وإذ نؤكد على الروح الإيجابية التي تعاملت بها قيادة الحركة عند دراستها لمقترح وقف إطلاق النار الذي تسلَّمته مؤخراً، فإننا ذاهبون إلى القاهرة بنفس هذه الروح للتوصل إلى اتفاق".

وأكد البيان: إننا في حركة حماس وقوى المقاومة الفلسطينية عازمون على إنضاج الاتفاق، بما يحقق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة شعبنا وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة.

وكانت وسائل إعلام قد أشارت في وقت سابق من اليوم نقلا عن مصادر فلسطينية مطلعة أن الورقة الأخيرة التي تسلمتها حركة حماس تضمنت نقاطا ايجابية وتراجعا في الموقف الإسرائيلي يمكن البناء عليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنباء حول التوصل لاتفاق الهدنة زيارة حماس للقاهرة حماس

إقرأ أيضاً:

تصريح جديد لـ مسئول إسرائيلي بشأن الهدنة في غزة

أكد مسؤول إسرائيلي لـوكالة رويترز بأنه لن تكون هناك هدنة أو وقف للقتال في غزة ما لم يكن ضمن اتفاق بشأن الإفراج عن المحتجزين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وقال إن هناك اقتراح متسق مطروح يتضمن ترتيبات لهدنة في قطاع غزة.
 

عاجل| جيش الاحتلال الإسرائيلي: أكملنا عمليتنا في شرق جباليا مدير وعظ القاهرة: الصلاة تسقط عن العبد إذا انتقل إلى دار الآخرة حكومة نتنياهو

قالت رتيبة النشتة، عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني، إن هناك احتجاجات على حكومة نتنياهو منذ نشأتها وما قبل الحرب في السابع من أكتوبر على اعتبار أن هذه الحكومة جاءت لتمرير قوانين قد تغير في طبيعة دولة إسرائيل وتؤسس لوضع المؤسسة الدينية في مركز الحكم ومركز الصهيوينة.

وأضافت "النشتة"، اليوم الخميس، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك صراعًا على مدى صمود هذه الحكومة منذ البداية، وخاصة أن رئيس هذه الحكومة وعدد من وزرائه، مثل بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير وغيرهم يواجهون ملفات قضائية كبيرة جدًا، مشيرةً إلى أن هذه الحكومة من خلال إدارتها للحرب في غزة أثبتت أنها لا تمتلك لا خطة ولا رؤية لهذه الحرب ولا تريد أن تدخل في التحقيق من وراء الأمور التي أدت لحدوث السابع من أكتوبر والاخفاقات والانعكاسات في إدارة هذه المعركة.

مقالات مشابهة

  • حماس تعلق على المقترح الجديد بشأن الهدنة في غزة
  • مسؤولون أمريكيون لـ"أكسيوس": الرئيس بايدن سيحث إسرائيل وحماس على التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في خطابه اليوم
  • حماس تؤكد: التوصل لاتفاق شامل مرهون بوقف العدوان على غزة
  • تصريح جديد لـ مسئول إسرائيلي بشأن الهدنة في غزة
  • رسائل القوة والمرونة.. هل يفضي نهج حماس التفاوضي لاتفاق؟
  • بيان لحركة الفصائل الفلسطينية: مستعدون للتوصل “لاتفاق كامل” يتضمن صفقة تبادل شاملة إذا أوقفت إسرائيل الحرب
  • حماس: مستعدون للتوصل لاتفاق يتضمن صفقة تبادل الأسري حال وقف الحرب
  • يتضمن صفقة تبادل شاملة.. حماس تعلن استعدادها للتوصل لاتفاق كامل وتضع شرطا لإتمامه
  • حماس: مستعدون للتوصل لاتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة حال أوقفت إسرائيل حربها ضد غزة
  • حماس: أبلغنا الوسطاء باستعدادنا للتوصل لاتفاق كامل حال أوقف الاحتلال حربه على قطاع غزة