صفا

أقامت جماهير فريق "أنقرة غوجو" التركي لكرة القدم عرض "تيفو" ضخم، دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار الهجمات الإسرائيلية.

وقبل انطلاق شارة مباراة فريقهم مع ألانيا سبور، يوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة الـ35 من الدوري التركي الممتاز، رفعت جماهير فريق العاصمة صورة عملاقة لدعم فلسطين.

وتضمنت الصورة المسجد الأقصى وصورا لأطفال فلسطينيين مضطهدين، وآخرون يرفعون العلم الفلسطيني.

وتضمنت أيضا عبارتي "سوف يتحد المسلمون، وسيختفي الظالمون"، و"فلسطين حرة".

كما ردد المشجعون التكبيرات وأطلقوا هتافات منددة بالاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الأناضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: تضامن غزة تركيا

إقرأ أيضاً:

بكرسي متحرك.. طالبة كورية تشارك الهتاف في الحراك المؤيد لفلسطين (شاهد)

حرصت طالبة من كوريا الجنوبية من ذوي الهمم على المشاركة في الحراك الطلابي المؤيد لفلسطين ضد حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة التي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

ودعت حركة "متضامنون مع الشعب الفلسطيني" في مدينة إينتشون الكورية الجنوبية بالتعاون مع الجالية المصرية إلى وقفة احتجاجية أمام جامعة إنها، مطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة ودخول المساعدات الإنسانية.



والجدير بالذكر أن حركة "متضامنون مع الشعب الفلسطيني"، تنظم وقفة أسبوعية أمام أبواب الجامعة لتوعية الطلاب بقضية فلسطين، وتوزيع بيان وكلمات مكتوبة، بالإضافة إلى كلمات توعوية عبر مكبرات الصوت، وكذلك توزيع بعض الهدايا وشعارات فلسطين على الطلاب.




ومن ناحية أخري نظم عدد من المؤيدين لفلسطين وقفة احتجاجية الثلاثاء اعتراضا على حضور وفد مصري برئاسة وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط للقمة الكورية الأفريقية، نيابة عن رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، احتجاجا على المساهمة في الحصار على غزة.



View this post on Instagram A post shared by Cho_seungjin (@seungjin_photo)

وفي 18 نيسان/ أبريل الماضي، بدأت انتفاضة الطلاب المؤيدين لفلسطين من جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة حين نظم الطلاب اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي؛ احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات، التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، حيث تم اعتقال 108 طلاب خلال المظاهرات.

وفي وقت لاحق، امتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، واستدعت عدة جامعات وكليات الشرطة للمتظاهرين، ما تسبب في اعتقال المئات من الطلبة المناصرين لفلسطين.

كما امتدت الاحتجاجات الطلابية المتواصلة في الولايات المتحدة إلى العديد من الجامعات في بريطانيا وفرنسا، وعدد من الدول الأخرى وذلك بالتزامن مع تواصل المظاهرات بمختلف مدن وعواصم العالم نصرة للشعب الفلسطيني، منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

ولليوم الـ243 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • منتخب فلسطين يطمئن جماهير الأهلي بخصوص إصابة وسام أبو علي
  • اعتقال طلاب مؤيدين لفلسطين بجامعة ستانفورد بعد احتلالهم لمكتب رئيس الجامعة
  • خبير قانوني يوضح مزايا تجنيها فلسطين بتزايد الاعتراف الدولي
  • بكرسي متحرك.. طالبة كورية تشارك الهتاف في الحراك المؤيد لفلسطين (شاهد)
  • رابطة علماء اليمن تنظم لقاءً موسعاً في الحديدة دعماً واسناداً لغزة
  • نواب فرنسيون يشكلون علم فلسطين دعما لزميلهم «ديلوجو» / فيديو
  • أجاي: مازلت أتلقى دعما من جماهير الأهلي والعودة للتألق مسألة وقت
  • مغنية فرنسية تتضامن مع فلسطين خلال حفل غنائي في تركيا (شاهد)
  • سفير العراق في أنقرة: نتطلع لتعاون إستراتيجي مع تركيا في ملف المياه
  • تركي يحتج ضد "إسرائيل" بدراجة هوائية من قونيا إلى أنقرة