ثمّن مرصد الأزهر ردود الأفعال الإيجابية على المستوى الدولي، ويتطلع إلى دور أكثر فاعلية يُلزم الكيان الصـ.هيـ.وني بوقف عدوانه على القطاع الفلسطيني، ويؤدي إلى الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة ذات سيادة على أراضيها المحتلة.

وأعلنت حكومة "ترينيداد وتوباغو" اعترافها رسميًا بدولة فلسطين، وذلك من أجل تحقيق سلام دائم في المنطقة، بعد أن أودى العدوان الصـ.

هيـ.وني على قطاع غـ..زة حتى الآن بحياة نحو 34.622 شخصًا.

ووفقًا لبيان حكومة "ترينيداد وتوباغو"، فإن "الاعتراف بفلسطين هو اعتراف أخلاقي وعادل، ويوضح التزام ترينيداد وتوباغو بالتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني".

كما قالت وزارة الخارجية إن هذا الالتزام قد تجلى من خلال "دعم ترينيداد وتوباغو" للقرارات الرئيسية بشأن فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مثل القرار الذي منحها صفة دولة مراقب.

وبهذا القرار تنضم "ترينيداد وتوباغو" إلى دولتي التجمع الكاريبي (كاريكوم)، "جامايكا" و"بربادوس"، اللتان اعترفتا بدولة فلسطين في أبريل الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرصد الأزهر فلسطين ترينيداد وتوباغو ترینیداد وتوباغو

إقرأ أيضاً:

أيمن الرقب: الاعتراف بدولة فلسطين تأتي في شق سياسي معنوي أكثر منه قانوني

قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية، إن خطوة الاعتراف بالدولة الفلسطينية هي خطوة مهمة جدًا وانتصار لدماء الشعب الفلسطيني وانتصار للأطفال والنساء والشيوخ الذي قتلوا على يد الاحتلال وجزء منهم حرق في هلوكوست العصر الحديث وجزء كبير منّا رأى الجثامين التي تخرج متفحمة تحت خيم رفح.

الاعتراف بدولة فلسطين

وأضاف الرقب، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الخميس، أن الاعترافات تأتي انتصارًا لكل ذلك، وكذلك هذه الاعترافات تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني الذي تحمل 76 عاما من الاحتلال والذي ينتقل من مكان إلي مكان في غزة ويهرب من الموت ويبحث عن بصيص أمل وحياة.

باحث: توافق كبير بين الصين والدول العربية في عدد من القضايا ومنها القضية الفلسطينية العمل الوطني الفلسطيني: حكومة نتنياهو أثبتت أنها لا تمتلك خطة ولا رؤية لحربها في غزة

وأوضح أن بعض الأحرار من العالم من بينهم النرويج وإسبانيا وأيرلندا وسيتبعها مالطا وسلوفينيا الذين ينتصرون للحق الفلسطيني، مؤكدًا أن هذه الاعترافات تأتي في شق سياسي معنوي أكثر منه قانوني.

مقالات مشابهة

  • سلوفينيا تعترف بـ دولة فلسطين.. ورئيس الوزراء: «هذه رسالة السلام»
  • أيمن الرقب: الاعتراف بدولة فلسطين تأتي في شق سياسي معنوي أكثر منه قانوني
  • الرئاسة الفلسطينية: قرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين خطوة شجاعة وحكيمة
  • سلوفينيا على خطى دول أعلنت اعترافها بدولة فلسطين والبرلمان يصوت الثلاثاء المقبل
  • سلوفينيا توافق على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • رئيس برلمان سلوفينيا: سنعترف رسميًا بالدولة الفلسطينية الثلاثاء
  • البرلمان السلوفيني: سنعترف بالدولة الفلسطينية الثلاثاء
  • إيطاليا: نريد الاعتراف بالدولة الفلسطينية لكن مع ضمانات لإسرائيل
  • عاجل.. الحكومة السلوفينية تعترف بدولة فلسطين وترفع العلم على مقرها
  • الحكومة السلوفينية توافق على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية