سرايا - رحّب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم السبت، بقرار رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بشأن عدم إرسال وفد التفاوض لوقف إطلاق النار إلى القاهرة.

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم السبت، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لم يشارك أعضاء حكومة الحرب الإسرائيلية، الوزيران بيني جانتس وغادي آيزنكوت، في قرار تأجيل إرسال وفد إسرائيلي إلى المفاوضات في القاهرة، طالما لم يصل أي رد من حماس يشير إلى إحراز تقدم.



وأضافت الصحيفة أنه من ناحية أخرى، شارك الوزيران يوآف جالانت ورون ديرمر في تبني القرار الذي يشكل تصديقًا على قرار مجلس الحرب الصادر يوم الخميس، والذي كان جانتس وآيزنكوت شريكين فيه أيضًا، ولكن تم اعتماده قبل التطورات الأخيرة.

وفي إشارة إلى ذلك مساء اليوم السبت ذكر مكتب رئيس حكومة الاحتلال أن نتنياهو "يعقد إحاطات دورية وروتينية مع رؤساء الأجهزة الأمنية".

ووفقا للمكتب، "خلافا لحكومة الحرب التي تجتمع بوتيرة عالية، فإن قطع الوضع لا يتطلب استدعاء وزراء الحكومة".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مظاهرات أمام الكنيست اليوم للمطالبة بانتخابات فورية واستبدال حكومة نتنياهو

ذكر موقع «تايمز أوف إسرائيل»، أن تظاهرات صباحية خرجت للاعتراض على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التي فشلت في إدارة البلاد أثناء الحرب أمام الفصائل الفلسطينية وسط مطالبات بإسراع صفقة تبادل الأسرى.

تظاهرة حاشدة تنطلق من أمام الكنيست اليوم

ويجتمع عدد من الأفراد مساء اليوم الاثنين في تظاهرة حاشدة منتظرة في شمال وجنوب إسرائيل وسيكون الخروج من أمام مقر الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي عند الساعة الخامسة مساء من أجل المطالبة بانتخابات فورية واستبدال حكومة نتنياهو.

حرب لا تتوقف

بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

 وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 35 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات أمام الكنيست اليوم للمطالبة بانتخابات فورية واستبدال حكومة نتنياهو
  • انتقادات حادة من جانب القادة السابقين والساسة الإسرائيليين لحكومة نتنياهو بشأن أزمة غزة
  • “لا بديل..” بن غفير يدعو نتنياهو لإقالة غالانت وحل حكومة الحرب واحتلال غزة وتهجير سكانها
  • بن غفير "يخيّر" نتنياهو: إما أنا أو غانتس
  • بن غفير "يخيّر" نتنياهو: أنا أو غانتس
  • "لا بديل.." بن غفير يدعو نتنياهو لإقالة غالانت وحل حكومة الحرب واحتلال غزة وتهجير سكانها
  • إنذار أخير من جانتس لحكومة نتنياهو.. كيف رد حلفاء رئيس حكومة الاحتلال؟
  • تصريح عن يحيى السنوار يتسبب بأزمة في مجلس الحرب - تفاصيل
  • تراشق اتهامات بمجلس الحرب بعد تصريحات غانتس
  • غضب عارم ضد حكومة نتنياهو.. ووزير يرفع السلاح في وجه المتظاهرين